الأناضول تطرد صحفيا أثار الجدل بشأن علاقة زعيم مافيا بوزير الداخلية

0

وأوضحت “فرانس برس” أن سادات بكر، زعيم المافيا المقيم خارج البلاد، نشر مقاطع فيديو عبر منصة “يوتيوب”، وجّه فيها اتّهامات إلى أعضاء في الحكومة التركية ومسؤولين في حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، بالضلوع في “جرائم وعمليات فساد مختلفة”،

وقال بكر في أحد تلك المقاطع إن “وزير الداخلية سليمان صويلو وفر له الحماية، وسرب له العام الماضي معلومة سريّة، مفادها أن القضاء فتح تحقيقاً بحقّه، الأمر الذي سمح له بالفرار من تركيا والإفلات من قبضة الأجهزة الأمنية”.

من جانبه، نفي صويلو هذه الاتّهامات، إلا أنه تعرض لضغوط من المعارضة التي طالبته بالاستقالة، وهو ما رفضه.

وجاء سؤال توران، حول ما إذا كانت لدى الحكومة التركية أيّ خطة للتعامل مع تلك القضية، ليعيد بسؤال إثارة الجدل حول الاتهامات التي تلاحق وزير الداخلية.

واعترفت وكالة “الأناضول” في بيان لها، بطرد توران، متهمةً إياه بانتهاك “المبادئ الصحافية”، والقيام بـ”دعاية سياسية”، مضيفة: “طلبنا من مدّع عام إجراء تحقيق لمعرفة ما إذا كان توران ينتمي إلى جماعة إرهابية أم لا”.

بدوره، حذّر مدير الإعلام في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، في تغريدة على “تويتر”، من أنّ “أولئك الذين يسعون لتقويض احترام دولتنا سيدفعون الثمن”.

Source: sputniknews.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد