البرلمان العربي يعلن رفضه القاطع لأي تدخل خارجي في الشأن الداخلي للجزائر

Share your love

البرلمان العربي يعلن رفضه القاطع لأي تدخل خارجي في الشأن الداخلي للجزائر

البلاد.نت- أكد رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، رفضه القاطع لقرار البرلماني الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر.

وقال السلمي في بيان للبرلمان العربي أن قرار البرلمان الأوروبي يتناقض مع مبادئ الأمم المتحدة بشأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وإعلان مبادئ القانون الدولي بشأن العلاقات الودية والتعاون بين الدول، مشيرا إلى أنه” يتعارض مع مبدأ حسن الجوار بين الدول العربية والأوروبية”.

وأضاف رئيس البرلمان العربي “الجزائر دولة موقعة على المواثيق الدولية والعربية لحقوق الانسان، وملتزمة برفع تقارير دورية عن حالة حقوق الانسان والحريات الأساسية الى مجلس حقوق الانسان التابع لمنظمة الامم المتحدة، والى لجنة حقوق الانسان العربية ممثلة في لجنة الميثاق بجامعة الدول العربية”.

وشدد السلمي على ان الجزائر تشهد حالة راقية من الحراك السياسي والانتقال السلمي للسلطة، مؤكدا تضامن البرلمان العربي ووقوفه مع الجزائر في المرحلة الدقيقة التي تمر بها، ورفضه لأي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية.

وطالب رئيس البرلمان العربي من البرلمان الأوروبي، احترام سيادة الجزائر ونظامها القانوني وقواعد تطبيق العدالة الجنائية فيها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، واتباع نهج بناء يشجع على التفاعل والحوار بين البرلمان الاوروبي والبرلمانات العربية، ويدفع في الاتجاه الصحيح للعلاقات العربية الاوروبية، التزاما بمبدأ حسن الجوار وعلاقات الشراكة التي تجمع بين الدول العربية والاوروبية والقضايا الاستراتيجية المشتركة بين الجانبين.

 

 

Source: Elbilad.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!