العالم يتأهب لمواجهة كورونا.. إليك آخر الأرقام والإحصائيات

0
العالم يتأهب لمواجهة كورونا.. إليك آخر الأرقام والإحصائيات

فيروس كورونا

وكالات

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره المستمر حول العشرات من دول العالم، حاصدا إصابات ووفيات وتداعيات جديدة.

ونستعرض إليكم في السطور التالية أحدث الأخبار وآخر مستجدات المرض لحظة بلحظة، وفقًا لما نشرته “سكاي نيوز عربية”.

– الصين، بؤرة انتشار الفيروس، أعلنت تسجيل 125 إصابة جديدة، الثلاثاء، مما يجعلها أدنى حصيلة يومية منذ ظهور “كورونا” قبل نحو 6 أسابيع.

كما تم تسجيل 31 حالة وفاة، وفق لجنة الصحة الوطنية، جميعها في مقاطعة هوبي، لتصل الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 2943.

في كوريا الجنوبية، سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 477 إصابة جديدة، الأمر الذي يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى قرابة 5 آلاف، وهو العدد الأكبر في أي دولة خارج الصين.

– قطر تعلن ارتفاع عدد الإصابات لديها إلى 8 حالات وتلغي معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2020) الذي كان مقررا هذا الشهر.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس حتى ظهيرة الثلاثاء في كوريا الجنوبية 4812.

وألغت السلطات الكورية عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية، كما مددت العطلات المدرسية 3 أسابيع على مستوى البلاد.

– وزارة الصحة الكويتية أعلنت عدم تسجيل أي إصابات جديدة بـ”كورونا.”.

وكانت الوزارة الكويتية قد أعلنت، الاثنين، تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس، مما رفع عدد الإصابات المسجلة بالمرض إلى 56 حالة.

– نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أعلن، الاثنين، أنه قد يكون بالإمكان التوصل إلى عقار لعلاج فيروس كورونا بحلول هذا الصيف أو الخريف.

وقال خلال مؤتمر صحفي: “اللقاح قد لا يتوفر حتى نهاية العام أو العام التالي، لكن العلاج لتخفيف آلام الأشخاص الذين يلتقطون الفيروس قد يصبح متوفرا بحلول الصيف أو بداية الخريف”.

والاثنين، ارتفعت حصيلة وفيات الفيروس في الولايات المتحدة إلى 6 حالات، سُجّلت كلها في ولاية واشنطن، وفق ما أفاد مسؤولون.

– واصل النفط مكاسبه اليوم بفضل توقعات بتبني بنوك مركزية على الأرجح إجراءات تحفيز مالي لمواجهة أثر تفشي فيروس كورونا والتفاؤل المتزايد حي التخفيضات أكبر لإنتاج أوبك هذا الأسبوع.

– الأسهم الأوروبية ارتفعت، حيث قادت قطاعات السفر والترفيه والخدمات المالية والتأمين، التي تضررت في السابق، المكاسب.

– محافظو البنوك المركزية ووزراء المالية في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى سيعقدون مؤتمرا عبر الهاتف بحلول الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش لبحث تدابير للتعامل مع التفشي.

– دوري كرة السلة الأميركي (إن بي إيه) دخل على الخط، فقال إن السلام بالقبضات مسموح لكنه غير مستحب باليدين، في سلسلة توصيات جديدة من أجل الحد من انتشار “كورونا”.

أرسلت الرابطة مذكرة إلى الأندية الثلاثين في الدوري حددت فيها تدابير قصيرة الأمد لحماية اللاعبين من التعرض للفيروس، الذي أدى إلى وفاة 6 أشخاص حتى الآن في الولايات المتحدة.

كما حثت الرابطة اللاعبين على تجنب أخذ أشياء من الجماهير مثل الأقلام، الكرات والقمصان من أجل التواقيع التذكارية.

وقالت الرابطة ورابطة لاعبي الدوري في المذكرة “صحة وسلامة اللاعبين، المدربين، الأجهزة والجماهير لها أهمية قصوى”.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد