العصبية

0

العصبية هو شعور ورد فعل استجابي للضغط ولبعض اضطرابات القلق، والذي يتضمن سلسة من الاستجابة الهرمونية والفسيولوجية للتعامل مع الضغط والتوتر. ينتج عنه زيادة في إفراز مستوى هرمون الأدرينالين أو ما يسمى ابينفرين في الجسم، مما يتسبب في زيادة ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، وضيق التنفس، مما يتسبب ذلك بالشعور بالعصبية.

الفرق بين العصبية والقلق

  • تعد العصبية استجابة طبيعية لرد فعل لأمر متعب أو نتيجة الضغط، وتعد أمر مؤقت تزول بزوال المؤثر المسبب للضغط أو التوتر. كما يمكن السيطرة على العصبية والتخلص منها. كما تعد العصبية أحد أعراض اضطرابات القلق.
  • بينما القلق أو ما نسميها اضطرابات القلق هي أحد الاضطرابات النفسية والتي تسببها العديد من العوامل مثل الوضع النفسي والاجتماعي والجيني. يحتاج اضطراب القلق للعلاج، ولا يزول من تلقاء نفسه.  توثر اضطرابات القلق على الحياة الشخصية بسبب الأعراض المتكررة، كما تكون أعراض اضرابات القلق أكثر حدة وقد تتصمن الصداع، والتعرق، وتسارع ضربات القلب، ضيق الصدر، واضطرابات المعدة، والإسهال، والتعب العام، وصعوبة التركيز، والتنسل والخدران.

للمزيد: اعرف أكثر عن اضطراب القلق

Source: Altibbi.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد