المنافع الصحية للسكر الصخري

0

السكر الصخري هو نوع من السكر غير المكرر ، الذي يستخدم في أغراض المطبخ والأغراض الطبية ، ويصنع هذا السكر من تبلور ونكهة السكر ، وهو أقل حلاوة من السكر المكرر .

يتم تصنيع السكر الصخري من محلول قصب السكر وعصارة شجرة النخيل المليئة بالعديد من العناصر الغذائية ، كما أن هذا السكر غني بالفيتامينات الأساسية ، المعادن والأحماض الأمينية .

يحتوي السكر الصخري أيضا على محتوى مناسب من فيتامين ب12 الضروري ، الذي يوجد بكمية جيدة في الأطعمة غير النباتية ، ويعرف هذا النوع من السكر بالسكاكر الصحية .

المنافع الصحية للسكر الصخري : 
1- ينعش النفس : يمكن أن يحدث النفس الكريهه نتيجة البكتريا الموجودة داخل اللثة لساعات طويلة ، إذا لم تقم بتنظيف الفم والأسنان بعد تناول الوجبات ، ويساعد السكر الصخري على إنتعاش النفس بعد الأكل والتخلص من الروائح الكريهة .

2- يهدئ السعال : يمكن أن يحدث السعال عند الإصابة بالجراثيم ، أو الحمى ، ويتميز السكر الصخري بخصائصه الطبية التي يمكنها تهدئة السعال بفاعلية ، ويستخدم لتهدئة السعال ببساطة عن طريق استحلابه أو مصه .

3- مفيد لالتهاب الحلق : يسبب الطقس البارد العديد من المشاكل الصحية وتشمل التهاب الحلق ، ويعمل السكر الصغري على علاج التهاب الحلق ، يستخدم عن طريق مزجه مع مسحوق الفلفل  الأسود وقليل من السمن ويتم تناوله ليلا .

4-يعزز مستوى الهيموجلوبين : يعاني بعض الناس من انخفاض مستويات الهيموجلوبين ، مما يسبب بعض المشاكل الصحية مثل الأنيميا ، البشرة الشاحبة ، الدوخة ، التعب والضعف ، ولكن يلعب السكر الصخري دورا هاما في خفض مستوى الهيموجلوبين ، وتجديد الدورة الدموية في الجسم .

5- يساعد على الهضم : لا يستخدم السكر الصخري لإنعاش النفس فقط ، بل يساعد على تحسين الهضم ، عندما يستخدم مع بذور الشمر ، فيمتلك بعض الخصائص الهاضمة التي تساعد على البدء في عملية الهضم في الحال ، لذلك ينصح بتناول بعض قطع السكر الصخري بعد تناول الوجبات .

6- يعزز الطاقة : يعمل السكر الصخري على تزويد الجسم بالطاقة بعد الوجبات ، فعادة ما يشعر الناس بالخمول بعدها ، ولكن هذا السكر يزيد نشاط الجسم ، ينصح بتناول السكر الصخري مع الشمر بعد الأكل أيضا .

7- يوقف نزيف الأنف : ستندهش عندما تعلم أن السكر الصخري يمكنه وقف نزيف الأنف في الحال ، فإذا كنت تعاني من هذه الحالة  ، تناول بعض القطع من السكر الصخري مع الماء .

8- جيد للمرأة المرضعة : يعرف السكر الصخري بأنه مفيد للرضاعة الطبيعية ، وذلك لأنه مضاد للإكتئاب ويزيد حليب الثدي ، كما أنه لا يسبب الضرر للأم .

9- جيد لصحة الدماغ : يعتبر السكر الصخري علاج طبيعي للدماغ ، ويساعد على تحسين الذاكرة والتخلص من الإرهاق الذهني، يمزج السكر الصخري مع الحليب ويتم تناوله قبل النوم ،فيعمل كعلاج طبيعي لتقوية الذاكرة .

10- يحسن الرؤية : يعتبر السكر الصخري جيد للصحة البصر ، وللوقاية من ضعف النظر والإصابة ب إعتام عدسة العين ، ينصح بتناول السكر الصخري ، أو ماء السكر الصخري بعد الوجبات أو خلال اليوم لتحسين حاسة الإبصار .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد