‘);
}

اماني تحت قوس قزح

أماني تحت قوس قزح هو فيلم من لبناني انتج سنة 1985 خلال الحرب من اخراج سمير خوري ومن بطولة أحمد الزين وليلي حكيم وماجد أفيوني وفيليب غبور وريم بندلي .

وتدور احداث الفيلم عن أطفال لبنانيون من جيل الثمانينات عاشوا فترة الحرب الاهليه فيها وقد مروا بتجربة قاسيه جدا غرقوا في أحزان الحرب والدم الاجرام الذي حصل خلالها وتشردوا في شوارع بيروت تحت وابل الرصاص من القناصه والقصف العشوائي الاعمى .

ومن ابطال الفيلم الجميله ريم بندلي المغنية اللبنانيه الشهيره في الثمانينات التي اشتهرت باغاني الاطفال التي ما زالت عالقه في اذهان ذلك الجيل الى الان ، ولدت في طرابلس لبنان سنة 1979 عند أسرة موسيقيه وقد أظهرت موهبة فنيه فذه منذ وقت مبكر وسجلت اول اغانيها وهي في عمر الثلاث سنوات ونصف وهي ” إيماني أحلى إيمان ” وقد قامت بالعديد من الحفلات في لبنان وقطر والاردن وسوريا والكويت وفرنسا وكندا والولايات المتحده الامريكيه وشاركت في فيلم “أماني تحت قوس قزح ” سنة 1985 م ، وقد هاجرت بعد ذلك سنة 1989 مع عائلتها الى مونتريال في كندا وبقيت هنالك مدة سبعة سنين وبقيت تغني حتى عام 1993 م . وكان اخر عرض لها في مسرح البيكاديللي بعنوان ” عيد سعيد ” ، وانتقلت للعيش في السويد في ستوكهولم بعد ان تزوجت عام 2008 م .