الصحة

تحديد علاج لضغط الدم حسب كل فرد قد يساعد مرضى السكري

Advertisement
تحديد علاج لضغط الدم حسب كل فرد قد يساعد مرضى السكري

https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/01/1861-1.jpg

أخبار الطبي. تشير دراسة جديدة إلى الجهود الكبيرة في التحكم في ضغط الدم لدى مرضى السكري قد تؤدي إلى فرط المعالجة باستخدام أدوية خفض ضغط الدم.

اختبرت الدراسة ما يقارب 1 مليون مريض مصاب بالسكري وارتفاع ضغط الدم ويتلقى علاجات ليبقي ضغط الدم لديه في المستوى الطبيعي.

وجدت الدراسة أن 8% من هؤلاء المرضى قد يكونوا أفرطوا في استخدام أدوية ضغط الدم، كما وجدت أن 6% من المرضى لم يعالجوا كما يجب.

لذا فإن نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن مبدأ استخدام العلاج الواحد من أجل الجميع في السيطرة على ضغط الدم يجب أن يعاد النظر فيه. كما يجب البدء في التفكير باستخدام مبدأ العلاج الفردي المناسب بشكل خاص للمريض.

تحديد العلاج الفردي وتخصيصه قد يكون ممكنا باستخدام السجلات الالكترونية للمستشفيات، والتي تتضمن تسجيل لقراءات ضغط الدم والوصفات الطبية وغيرها من البيانات الصحية للمريض والتي قد تشير إلى وجود مشاكل أخرى لدى المريض كمشاكل القلب أو مشاكل التوازن وغيرها.

Advertisement

ويقول الباحثون أنه من المهم جدا علاج ارتفاع ضغط الدم بالشكل المناسب لدى مرضى السكري، ولمحافظة على قيم ضغط مناسبة وأقرب للطبيعي يجب أن يبقى أحد أهداف علاج مرضى السكري للحد من خطر إصابة المريض بنوبات قلبية أو سكتات دماغية أو غيرها.

ويضيف الباحثون أنه يجب الانتباه إلى عدم خفض ضغط الدم إلى القيم ما دون الطبيعية مما قد يؤدي إلى الحاق الأذى بالمريض بدلا من حمايته. لذا فإنه من المهم مراقبة كل مريض ومعاينة سجله ومن ثم تحديد علاج يناسبه. حيث أنه من المهم أن يعالج كل مريض على حده بالعلاج الأنسب للحالة الخاصة به لتجنب فرط استخدام أدوية ضغط الدم وخفض ضغط الدم إلى قيم غير مناسبة.

المصدر:HealthDay

Source: Altibbi.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى