تكلفة بالون المعدة في الدول العربية المختلفة.. وماذا عن النتائج؟

تكلفة بالون المعدة في مصر. تكلفة بالون المعدة في السعودية. تكلفة عملية بالـون المعدة في قطر والكويت. تكلفة عملية بـالون المعدة في الإمارات

Share your love

تكلفة بالون المعدة

تكلفة بالون المعدة
تعد عملية بالون المعدة من الإجراءات الجراحية الهامة والشهيرة لفقدان الوزن، وذلك في حالة عدم نجاح الطرق الأخرى مثل ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، ولأن أسعار العمليات من أهم النقاط التي يجب على الشخص المهتم بإجراء العملية معرفتها، فإننا اليوم نتناول تكلفة بالون المعدة في العديد من البلدان، فتابعوا معنا أعزائي القراء لتتعرفوا عليها.

ما هي عملية بالون المعدة؟

يعتبر إجراء عملية بالون المعدة أحد أشهر أنواع الإجراءات الغير جراحية التي تتم بغرض التخسيس أو فقدان الوزن، ويتم هذا الإجراء عن طريق المنظار، وخلاله يتم وضع بالون من السيليكون مملوء بالماء داخل المعدة، وهذا يساعد الأشخاص على فقدان وزنهم لأنه يهدف للحد من مقدار الطعام الذي يتم أكلهن وأيضاً يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع.

عملية بالون المعدة تعتبر إجراء مثالي وخيار جيد لمن يعانون من زيادة في الوزن أو السمنة، خاصة وإن كنت قد قمت بتجربة الأنظمة الغذائية أو ممارسة الرياضة لفقدان وزنك ولم تأتي التجربة بثمارها.

اقرأ أيضاً: تكميم المعدة لإنقاص الوزن، وفوائدها وخطواتها وتكلفتها ومخاطرها.

من هم المرشحون لعملية بالون المعدة؟

قد تكون عملية البالون داخل المعدة خياراً جيداً لك في الحالات الآتية:

  • مؤشر كتلة الجسم الخاص بك BMI هو ما بين 30 و 40.
  • كنت على استعداد للالتزام بتغيير نمط الحياة الصحية والمتابعة الطبية العادية، فضلاً عن المشاركة في العلاج السلوكي.
  • لم تقم بأي جراحة سابقة في المعدة أو المريء.

ولكن الجدير بالذكر أن بالون المعدة ليس الخيار الصحيح لكل من يعاني من السمنة، لذا عليك استشارة الطبيب فهو من يستطيع تحديد إذا كانت هي الخيار الأفضل لك أم لا.

ما خطوات عملية بالون المعدة؟

Image result for /intragastric-balloon

Image result for /intragastric-balloon

تتم العملية عن طريق الخطوات الآتية:

  • يتم إجراء العملية في وحدة التنظير، وعليك أن تكون مخدراً لهذا الإجراء.
  • خلال الإجراء، يقوم الطبيب بإدخال أنبوب رقيق يسمى القسطرة محمل بالبالون داخل المعدة من خلال أسفل الحلق، وتكون هناك كاميرا صغيرة متصلة بالقسطرة تسمح للطبيب أن يرى البالون وما يقوم به.
  • يستغرق هذا الإجراء حوالي نصف ساعة، ويمكنك العودة إلى المنزل بعد عدة ساعات من الإجراء.

اقرأ أيضاً: عملية تحوير المعدة، أسباب إجراء هذه العملية وأنواعها والنتائج المترتبة عليها.

تكلفة بالون المعدة في مصر

تختلف تكلفة بالون المعدة على حسب البلد التي يتم فيها الإجراء، وسعر العملة في هذه البلد، وأيضاً خبرة ومهارة الطبيب الجراح، وسمعة المركز، ويمكن أن تتراوح التكلفة في مصر ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي.

تكلفة بالون المعدة في السعودية

تعد السعودية من الدول العربية التي يمكن إجراء عملية بالون المعدة بها، وتتراوح التكلفة ما بين 4000 إلى 7000 دولار أمريكي، وقد تزيد أو تقل حسب الحالة.

تكلفة بالون المعدة في الإمارات

تعتبر الإمارات وتحديداً دبي من المدن المرتفعة من حيث تكلفة بالون المعدة، حيث يمكن أن تبدأ التكلفة من 8000 دولار أمريكي قابلة للزيادة.

اقرأ أيضاً: النظام الغذائي بعد تكميم المعدة بجميع مراحله وتفاصيله.

تكلفة بالون المعدة في قطر والكويت

يمكن اعتبار تكلفة عملية بالون المعدة في دولتي قطر والكويت متوسطة إلى حد ما، حيث يمكن أن تتراوح ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي.

ما نتائج عملية بالون المعدة؟

Image result for /intragastric-balloon

Image result for /intragastric-balloon

بالون المعدة من الإجراءات التي تجعلك بالشبع وعدم الجوع، لذلك فهو يساعدك على أكل كمية أقل، فهو يساعد على إبطاء الوقت الذي تستغرقه لتفريغ المعدة، لأن بالون المعدة من الواضح أنه يساعد على تغيير مستوى الهرمونات التي تتحكم في الشهية داخل الجسم، ولذلك فالنتائج المتوقعة له هو الحفاظ على فقدان الوزن الزائد.

اقرأ أيضاً: ما هي أنواع بالون المعدة؟ ونصائح مهمة قبل وبعد العملية.

ما هي عيوب بالون المعدة؟

  • بعد إجراء عملية إدخال البالون داخل المعدة بفترة بسيطة يتعرض حوالي ثلث الأشخاص الذين قاموا به للألم والغثيان، وهذه الأعراض تستمر لأيام قليلة بعد العملية ، ويتم علاجها بأدوية عن طريق الفم

أما بالنسبة للخطورة المحتملة بعد إجراء عملية بالون المعدة فهي تعتبر بسيطة ونادرة ومن أهمها:

  • انحراف البالون عن موضعه أو أن ينتفخ أو يتحرك داخل الجهاز الهضمي، والذي قد يؤدي إلى انسداد داخل المعدة وهذا قد يتطلب إجراء جراحة آخرى لإصلاح الأمر.
  • حدوث ثقب في المعدة أوقرحة ، وهذا أيضاً يتطلب جراحة لإصلاح المشكلة.

اقرأ أيضاً: أضرار التكميم على المدى البعيد، ونصائح مهمة قبل العملية.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على تكلفة بالون المعدة في الدول العربية المختلفة، إذا كان لديك أي استفسار آخر، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!