جولة داخل جامعة لورانس الكندية

0

جامعة لورانس من أشهر الجامعات الكندية ، في العديد من المجالات ، و من أشهر هذه المجالات الهندسة و العلوم التكنولوجية  التطبيقية ، هذا إلى جانب أن الجامعة ، تهتم بنهج أحدث الأساليب التكنولوجية ، في أسس التعلم .

نبذة عن جامعة لورانس الكندية
– تضم الجامعة عدد من أشهر و أهم أساتذة الجامعات ، كما أنها تضم أكثر من مائة برنامج علمي متخصص ، في الحصول على الزمالات العلمية ، و كلا من درجات البكالوريوس ، و الماجيستير و الدكتوراه ، في مختلف الكليات و التخصصات العلمية .

– على الرغم من الصرامة التي يتسم بها التعليم ، في جامعة لورانس الكندية ، إلا أنها تمتاز بالتنوع في المعايير التعليمية ، هذا فضلا عن التقدير الكبير الذي تضعه كبرى المؤسسات ، في مختلف المجالات في مختلف أقسام الجامعة .

– باستمرار يتم تأهيل أساتذة الجامعة و إلحاقهم ، بأحدث الأسس التكنولوجية و المعايير العلمية الحديثة ، من أجل النهوض بمستوى الطلاب ، و إلحاقهم بالخبرات المهنية الكافية .

– الجامعة تعمل على تزويد الطلاب بأحدث أجهزة الحاسب الآلي المحمولة ، و التي تتوافق مع أحدث المعايير الدولية ، و ذلك لتمكينهم من الوصول لأحدث البحوث التطبيقية ، هذا إلى جانب أن الجامعة تعمل على توفير مسابقات طلابية مستمرة ، من أجل تأهيلهم للإلتحاق بسوق العمل .

– تذكر الأبحاث التي تقام حول طلاب الجامعة ، و الاحصاءات المتعلقة بهم أن حوالي 88% ، من الطلاب المتخرجين من الجامعة يتمكنون من ، الإلتحاق بسوق العمل فور تخرجهم من الجامعة .

تخصصات جامعة لورانس
كلية الهندسة المعمارية و التصميم
المنهج المتبع في هذه الكلية ، يعتمد على أحدث المناهج التكنولوجية ، في كيفية توصيل المعلومة للطالب ، و كيفية تطبيقها فيما بعد ، فضلا عن بعض الأنشطة المجتمعية ، و التي ترتكز على بعض التجارب الدولية ، هذا إلى جانب تعليم الطلاب أسس الهندسة المعمارية ، بطرق مبتكرة مع الحرص على توفير مقترحات الطلاب ، في المشاركة في العملية التعليمية .

كلية الفنون و العلوم
و هذه الكلية يتم العمل بها على توفير أحدث المناهج الفنية ، و التي تقوم على المشاركة التكاملية التفاعلية ، بين كافة المجالات الأدبية و منها التاريخ و الفن و الفلسفة و العلوم ، هذا إلى جانب أن الكلية تعمل على مبادلة الخبرات العلمية ، بين الطلاب من خلال العمل الجماعي ، و المناقشات التي تدور حول حل المشاكل ، التي تتعلق بهم و بالمجتمع .

كلية الهندسة
و يصل عمر هذه الكلية حوالي 85 عام ، من الخبرة فقد تمكنت الكلية من تخريج أفضل مهندسين ، و ذلك نتيجة العمل على تزويدهم بالخبرات و الأدوات اللازمة ، لرفع مستوى العملية التعليمية .

كلية الإدارة
و هذه الكلية تعمل بشكل مستمر على إتاحة الفرصة ، أمام الطلاب للبحث الموجه نحو عمليات إدارة الأعمال ، و أحدث الوسائل التكنولوجية المتعلقة بها ، فضلا عن إقامة ورش عمل و ندوات متخصصة ، من أجل إثراء البيئة العملية في هذا المجال .

بعض الخدمات التي توفرها الجامعة
– تعمل الجامعة على توفير كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب ، و على رأس هذه الخدمات سكن مميز للطلاب ، و أماكن مخصصة يمكن للطلاب المذاكرة و تحضير واجباتهم المنزلية بها ، فضلا عن مراكز متخصصة في تعليم عدد من اللغات ، و على رأس هذه اللغات ، اللغة الإنجليزية بهدف تعليمها للطلاب الوافدين من الخارج .

– أما عن الحياة داخل الجامعة فهي تمتاز بالاهتمام بالمشاركات الرياضية ، و من أهم هذه المشاركات أن الجامعة ، قد شاركت مع 60 نادي من أجل تنمية هوايات و اهتمامات الطلاب ، و على رأس هذه الهوايات الأنشطة الرياضية و الفنية .

– هذا إلى جانب أن الجامعة قد تميزت فعليا في العديد من الألعاب الرياضية ، و منها رياضة البيسبول و كرة القدم ، و الجولف و التنس .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد