جولة داخل مطار تشانغي الدولي في سنغافورة

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”63e476b24a5e746d138757b3-text/javascript”] [wpcc-script type=”63e476b24a5e746d138757b3-text/javascript”]

يعد مطار تشانغي الدولي في سنغافورة واحد من أفضل المطارات في العالم، فقد حاز على العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة أفضل مطار في العالم في تراكس مرات عديدة. إن الخدمات والتسهيلات المتطورة التي يقدمها مطار تشانغي هي تجربة رائعة، تجعل من المطار رحلة ممتعة للغاية. ويحتوي المطار على أربع محطات طيران نهائية رئيسية، تم افتتاح آخرها في عام 2017 ويتم ربط هذه المحطات عن طريق قطار معلق مجاني. ويضم المطار مجموعة من الخدمات التي تجعله تجربة في حد ذاته، وهي كالتالي.

المحطة 4 (محطة لذوي الميزانية المحدودة)
تم بناء محطة الركاب رقم 4 في مطار سنغافورة للتعامل مع العدد المتزايد لشركات الطيران منخفضة التكلفة التي تخدم المنطقة. هو أحدث قسم بُني من المطار بحيث تجد كل شيء مشرق وحديث، مع مجموعة كبيرة من منافذ البيع بالتجزئة والمحلات التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية. ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق خدمة نقل مجانية لأولئك الذين يرغبون في مجموعة واسعة من المرافق / الخدمات، وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية وأكشاك الإنترنت وتبادل العملات والمتاجر ومنافذ الطعام والشراب للقادمين والمغادرين، كما أن لديها مكاتب الهجرة / الجمارك الخاصة بها.

خدمة النقل
اجعل وصولك إلى سنغافورة رحلة خالية من الإجهاد عن طريق حجز خدمة نقل للفندق مقدمًا. يمكن الوصول إلى وسط المدينة بسرعة وسهولة مع سيارة فاخرة مكيفة الهواء أو ميني فان أو عربة كوتش مع سائق.

خيارات النقل

1- سيارة أجرة: تتوفر سيارات الأجرة عند نقاط الالتقاط في طوابق الوصول، وتتراوح أسعار الأجرة لرحلة تستمر 30 دقيقة إلى المدينة من 18 – 38 دولار سنغافوري.

2- الأتوبيس العام: يمكن ركوب الأتوبيس العام الذي يتواجد تحت المحطات 1، 2، 3، 4 ويعمل من الساعة 06:00 حتى 24:00 يوميًا مع أجرة تصل إلى 2 دولار سنغافوري، ولكن الرحلة سوف تستغرق حوالي ساعة للوصول إلى وسط المدينة.

3- المترو: تقع محطات مترو الأنفاق في مطار تشانغي تحت المحطتين 2 و 3، مع أول قطار يصل إلى الساعة 05:30 ويغادر آخر قطار الساعة 23:18. وتبلغ أسعار السفر نحو 2.70 دولار سنغافوري في رحلة لمدة 30 دقيقة إلى المدينة.

4- حافلات المطار، سيارات الأجرة الليموزين وسيارات الأجرة الكبيرة: يوفر مكتب النقل البري في المطار خدمة النقل بالحافلة وخدمة نقل سيارات الأجرة بالليموزين مع أسعار تبدأ من 9 دولارات سنغافورية للحافلة إلى 50 دولار سنغافوري لسيارة أجرة ب 7 مقاعد.

5- تأجير السيارات: يوجد تأجير سيارات أفيس و هيرتز في صالات الوصول من جميع المحطات الأربعة. ساعات العمل 07:00 – 23:00.

التسوق
مطار تشانغي هو جنة الشراء بالتجزئة لأولئك الذين لديهم الوقت والدولار لإنفاقهما هنا. من خلال بعض الإحصاءات، إيرادات التجزئة في المطار أكبر من مراكز التسوق الأكثر شهرة في سنغافورة بما في ذلك طريق أورشارد. وأضيفت ترقية رئيسية في السنوات الأخيرة وهي علامات تجارية مثل برادا وغوتشي وبولغاري وهيرميس ، في حين أن افتتاح المبنى 3 جلب إلى المطار أول متجر رسمي لفيفا في العالم وأول متجر لبيع التجزئة بالتجزئة في فيراري في آسيا.

المحلات التجارية الأخرى تبيع الحلوى والشوكولاتة والهدايا التذكارية والملابس والاكسسوارات والمجوهرات والعطور ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية والالكترونيات والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والكتب والمجلات والأقراص المدمجة والأدوات الرياضية وملابس الأطفال ولعب الأطفال والساعات والنبيذ والمشروبات الكحولية والسجائر.

المرافق والخدمات
– صالونات للشعر والتجميل
– مناطق للقيلولة (الأسعار من 10 دولار سنغافوري في الساعة)
– مناطق للراحة (كراسي للقيلولة مع مساند للرأس والساق، وهي متاحة مجانًا)
– مكاتب خدمة العملاء/ المعلومات
– أماكن لحفظ الأمتعة
– الخدمات الطبية والصيدليات
– خدمات اجتماعات الركاب
– غرف الصلاة
– مناطق التدخين
– مرافق ذوي الاحتياجات الخاصة

فنادق نقل جيتكواي: محطة منفصلة، فاخرة للأعضاء أو متاحة لمرة واحدة مقابل رسوم، ويضم قاعات اجتماعات، مخصصة ومكاتب الجمارك / الهجرة، خدمات الكونسيرج الشخصية، وصالة رياضية صغيرة وسبا، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ومنافذ البيع بالتجزئة الفاخرة.

مرافق العائلات/ الأطفال

الملاعب

هناك خمسة مناطق لعب منفصلة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-12 في المحطات 1 و 2 و 3.

غرف الآباء

هناك مجموع 24 غرفة في جميع المحطات الثلاث توفر أماكن تغيير حفاضات خاصة وغيرها من المرافق الصديقة للطفل بما في ذلك موزع الماء الساخن لتسخين للزجاجات.

الترفيه والأنشطة

يقدم مطار تشانغي  مجموعة كاملة من الأشياء التي يمكن القيام بها للجميع بداية من عشاق التداوي بالطبيعة إلى الألعاب التي تناسب الأطفال الصغار. هناك ممر طبيعي يضم ستة حدائق ومرافق اللياقة البدنية على مدار 24 ساعة ومرافق سبا، وحمام سباحة (في محطة 1)، تلفزيونات البلازما تظهر برامج الأخبار ودور السينما ، مكان للترفيه (محطة 2) مع الألعاب والموسيقى والأفلام، ومعرض تشانغي الطيران يضم معلومات تاريخ الطيران ويعرض ونماذج من الطائرات.

تناول الطعام والشرب

سواء كنت في حاجة إلى وجبة خفيفة سريعة أو قهوة أو برغر سريع أو وجبة شهية، هناك العشرات من المنافذ التي تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المأكولات والمشروبات. كل محطة لديها منطقة للطعام تضم المطاعم والمقاهي والأكشاك. كما تتوفر خيارات أطعمة نباتية وحلال. يحتوي المبنى رقم 2 على صالات بار موسيقى مفتوحة في ساعات المساء مع عروض صوتية حية.

الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات والخدمات البريدية

1- خدمات الاتصالات

  تتوفر المكالمات المحلية المجانية داخل مراكز ترانسيت التجارية. بالنسبة للمكالمات الخارجية، تتوفر بطاقات الهاتف الدولية في منافذ حفظ الأمتعة ومنفذ 7-11 في المطار.

2- خدمات الإنترنت

تتوفر أكشاك الإنترنت المجانية في صالة المغادرة / الترانزيت من المحطتين 1 و 2. وهناك أيضا عدد من نقاط الانترنت المحلية ومنافذ الأشعة تحت الحمراء ومنافذ الطلب الهاتفي لأولئك الذين لديهم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم. كما تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي مقابل رسوم رمزية.

3- الخدمات البريدية

تجد اثنين من أكشاك الخدمة البريدية في المحطة 2 وخدمة البريد المتنقلة يتم توزيعها في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المطار.

4- تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال

تتوفر خدمات الأعمال بما في ذلك الكتابة وإرسال المستندات والنسخ والفاكس في مراكز الأعمال الموجودة في فندق ترانسيت في المبنى رقم 1 وفي المبنى رقم 2.

تغيير العملة

هناك مكتبان أو ثلاثة مكاتب لتبادل العملات في كل من المحطات الثلاث، مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم. وتجد أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المطار.

الهجرة

توجد قاعات الهجرة في الطابق الأرضي من مناطق الوافدين. تقول مجلة فوربس، التي تعتبر تشانغي واحد من أفضل المطارات في العالم، “مطار تشانغي سنغافورة معروف بمعايير عالية من كفاءة الخدمة في مناطق الهجرة والأمن.”

مطار تشانغي- ما يمكن توقعه أو ما لا يمكن توقعه

تقدم الطائرة إلى مطار تشانجي نظرة على صناعة النقل الحيوية في سنغافورة، من ميناءها الكبير المنتشر مع السفن من جميع أنحاء العالم إلى المطار نفسه مع محطاتها اللامعة التي تشكل رمزا للتطلعات العالية للدولة كموضوع عالمي. عند المغادرة من سنغافورة، يقدم فندق تشانجي خدمة تسجيل الوصول “خارج المطار”، حيث يمكنك تسجيل الوصول باستخدام الهاتف أو الإنترنت أو الفاكس أو الرسائل القصيرة قبل الوصول إلى المطار، ثم بعد الوصول إلى المطار.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!