حمية الثعبان آخر بدعة لإنقاص الوزن

0

يحتاج هذا العصر  السريع إلى جهد كبير للحصول على جسم صحي ووزن مثالي ، فإذا كنت تسعى لإنقاص  وزنك ، فأفضل طريقة هي ممارسة الرياضة بإنتظام ، الأكل الصحي والنظام الغذائي المتوازن ، للحفاظ على  ميتابوليزم جيد وحرق المزيد من السعرات الحرارية  الزائدة .

ولكن نظرا لضيق الوقت ، يتبع الكثير من الناس أنظمة غذائية سريعة ، مثل البدع الغذائية التي  تعد بفقدان الوزن السريع بدون الحاجة إلى الأنشطة البدنية أو الحرمان من الطعام في الحمية اليومية .

يوجد العديد من هذه الأنظمة الغذائية مثل حمية ساوث بيتش  ، حمية 5:2 ، حمية فور أور بودي أو الحمية منخفضة الكربوهيدرات ، وأخيرا وليس آخرا (حمية الثعبان) ، والقاسم المشترك بين جميع هذه الأنظمة الغذائية هو الوعد بتحقيق نتائج مذهلة في فترة زمنية قصيرة .

تكون هذه الأنظمة الغذائية غير صحية عادة ، نظرا للمشاكل الصحية التي تحدث بواسطة عادات الأكل  الخاطئة ، التي تؤدي إلى نقص العناصر الغذائية في الجسم ، والأمراض في وقت لاحق وحتى زيادة الوزن على المدى الطويل من اتباعها .

يساعد هذا المقال في التعرف على سمات حمية الثعبان ، الذي اكتشفها كول روبنسون  ومقره ألبرتا (كندا)  ، وهو مدرب لياقة بدنية ومدرب الصيام كما أسمى نفسه ، وحمية الثعبان هي حمية تركز في المقام الأول على فقدان الوزن عن طريق الصيام .

تعرض كول روبنسون إلى العديد من النصائح المحبطة من المدربين لإعطاءه العملاء هذه الطريقة بدون التركيز على عملية الميتابوليزم ، ولكنه أتى بحمية الثعبان ، التي تتبع منطق الثعبان حرفيا وهو تناول وجبة واحدة والبقاء عليها طوال اليوم ، ووفقا له هذه الحمية مفيدة لعلاج بعض الأمراض مثل سكري النوع الثاني ، الهربس والالتهابات .

وبعد الكثير من الأبحاث والتجارب الذاتية ، قام كول روبنسون بتطوير طرق مناسبة لكل شخص يحاول إنقاص الوزن في فترة زمنية قصيرة ، فاتبع نمط تناول الطعام مرة واحدة ( العشاء غالبا) ، ويحافظ على مستويات الطاقة خلال بقية اليوم عن طريق استهلاك المياه أو الشاي .

الآن ، ما هي حمية الأفعى تحديدا ؟
حمية الثعبان هي طريقة تعتمد على الصوم لفقدان الوزن خلال عدة مراحل ، وهي إزالة السموم من الجسم ، الصيام والحفاظ ، دعونا نفهم كل مرحلة بالتفصيل .

المرحلة الأولى : وهي بداية النظام الغذائي ، والذي يشمل إزالة السموم من الجسم عن طريق الصيام لمدة 48 ساعة ، يتم تناول خل التفاح مع عصير الثعبان وهو بديل للمعادن الأساسية وفقا لكول روبنسون .

يتكون هذا العصير من الماء ، ملح البحر وكلوريد البوتاسيوم ، ويعمل على تجديد الإلكتروليت في الجسم ، وهذه مرحلة حرجة لأن الجسم يدخل في حالة من الحرق العالي للدهون ، ويتخلص من إدمان السكر .

المرحلة الثانية : هذه المرحلة تشمل الصيام المرن (الفتح والغلق) ، ويتضمن الصيام الجاف الذي يشير إلى عدم استهلاك أي طعام أو سوائل .

المرحلة الثالثة : وهي المرحلة النهائية وهي مرحلة مهمة ، تشير إلى الحفاظ على الوزن ، عن طريق اتباع الإشارات التي يعطيها الجسم للجوع أو الرغبة الطبيعية ، وهي طريقة لفهم احتياجات الجسم .

هل حمية الثعبان تساعد في إنقاص الوزن ؟
تكمن الإجابة في حقيقة أن أي صيام يقلل بعض الوزن ، وفي هذه الحالة ، الصيام المستمر ، بدون تناول شيء لفترة طويلة ، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في وزن الجسم .

ولكن هل  فقدان الوزن هذا ناجح على المدى الطويل ؟
إن المرجعية الشائعة لحمية الثعبان وفقا للخبراء سلبية ، فلا يوصى بالأنظمة الغذائية المبتدعة ، فلم تخضع لإثبات علمي أنها ناجحة ، والأكل بنهج الثعبان لا يصلح للإنسان ولا ينبغي اتباعه بأي شكل من الأشكال .

وعلاوة على ذلك ، فإن خيار تناول الطعام مرة واحدة غير مستدام على الإطلاق. بما أن حمية الثعبان تتضمن فترات صيام طويلة ، فإن عواقبها المباشرة قد تكون فقدان الجسم للمغذيات الأساسية. وهذا قد يجعل الجسم أضعف ، مما يؤدي إلى أوجه قصور خطيرة مما يؤدي في النهاية إلى مشاكل.

في نهاية المطاف ، بعد العودة إلى عادات الأكل العادية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى استعادة الجسم للوزن المفقود! ليس من العملي اتباع نظام الأفعى على أساس مدى الحياة ، وذلك لأسباب واقعية. لا يستطيع المرء الاحتفاظ بوجبة واحدة في اليوم أو يومين لبقية حياته. يبدأ الجسم في تخزين الدهون ، لأنه يكشف عن انخفاض في مستويات الطاقة.

في الواقع ، فإن أي نظام غذائي بدعة والذي يعد بتحقيق نتائج سريعة مع تغييرات صارمة في أسلوب حياة الشخص ، لا يعد خيارًا صحيًا لإنقاص الوزن. يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة لصحة وجسم المرء. لذلك ، يجب أن تكون عملية فقدان الوزن بأكملها عملية تدريجية ومستمرة ، بعد اتباع عادات صحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد