سكراب القهوة للحد من السيلوليت

0

مقشر القهوة ( سكراب القهوة ) يوفر العديد من الفوائد للبشرة ، بما في ذلك تحسين نسيج الجلد و الدورة الدموية مع تقليل للسيلوليت – كل ذلك دون أي تكلفة عالية .

سكراب القهوة للحد من السيلوليت :
سكراب القهوة يمكن أن يكون مفيدا في الحد من السيلوليت . إن التدليك و التقشير يفيد الجلد عن طريق تحفيز تدفق الدم لأن الكافيين الموجود في القهوة له تأثير شديد على الدورة الدموية . و بالتالي سكراب القهوة يعمل على الحد من السيلوليت و شد الجلد المترهل . كما قد يساعد التدليك الصرف الليمفاوي و إعادة توزيع الدهون بشكل متساو و تمدد نسيج الجلد لتحسين مظهر السيلوليت . و على غرار العلاجات الأخرى ، فإن الأمر يستحق المحاولة على الأقل .

إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن سكراب القهوة سيقشر البشرة بشكل جيد . فهو يساعد على إزالة الجلد الميت بكفاءة و الحصول على بشرة ناعمة و متوهجة و أكثر سلاسة .

القهوة أيضا غنية بمضادات الأكسدة ، التي يعتقد انها تساعد على تحسين صحة البشرة بشكل عام و الحد من ظهور الندب الغائرة و غمازات الجلد ( الناتجة عن السلوليت ) ، و تشمل هذه الفينولات ، و هي المركبات الكيميائية النباتية التي تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة .

كيفية استخدام سكراب القهوة
لاستخدام سكراب القهوة ، أولا الجمع بين القهوة مع الماء الساخن . امزجي و استمري في إضافة المزيد من كل مكونات إذا لزم الأمر حتى تحقق السماكة المطلوبة . إذا كنت تعاني من جفاف الجلد ، يمكنك إضافة كمية صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون إلى المزيج .

للحصول على الفوائد الكافية من الكافيين ، يجب أن تكوني على يقين من اختيار القهوة التقليدية ، و ليس منزوعة الكافيين .

و من ثم ، يمكنك وضع الخليط لتنظيف البشرة . قومي بالتدليك بلطف على المناطق التي تعاني من مشاكل مع أطراف أصابعك دون احتكاكها .

بعد التدليك ببضع دقائق ، اشطفي بشرتك جيدك . من الناحية المثالية ، إذا كنت ترغبي في الحصول على نتائج جيدة يجب الاستمرار على هذه العملية كل اسبوع . قد يستغرق الأمر أيضًا بضعة أسابيع أو أكثر من الاستخدام المنتظم لرؤية أي نتائج مهمة . بعد هذا الوقت ، إذا لم تشعري بتحسن يجب استشارة طبيب الجلدية .

إذا لم تكوني مستعدة لصنع مقشر القهوة في المنزل ، يمكنك أيضًا محاولة استخدام مقشّرات القهوة الجاهزة للاستخدام خصيصًا للسيلوليت .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد