سيدة سعودية تهدد بالانتحار تشغل الرأي العام والسبب اسم ابنتها!

0
سيدة سعودية تهدد بالانتحار تشغل الرأي العام والسبب اسم ابنتها!

أحدثت سيدة سعودية تهدد بالانتحار ضجة كبيرة وشغلت الرأي العام، بعدما تحرّكت السلطات المعنية لمساعدتها. وما أثار الجدل، هو السبب الصادم الذي دفع السيّدة لاتخاذ قرار إنهاء حياتها، حيث قد يُرجّح الرأي العام أن إقدام سيّدة متزوّجة لها أطفال على التفكير بالانتحار، قد يكون بسبب تعرّضها لعنف زوجي أو أسري أو معاناتها من أزمة نفسية ومشاكل عائلية أو ظروف مادية ومعيشية صعبة.

إلا أن الأخيرة، هدّدت زوجها مراراً وتكراراً بالانتحار بسبب اختياره “اسم لم يعجبها” لمولودتهما الجديدة، لأنه مثل اسم زوجته الأولى!

السعودية تتساءل عن طريقة الانتحار!

تقدمت السيدة السعودية بشكوى إلى مركز بلاغات العنف الأسري عبر تويتر، وأعلنت عن قرارها بالانتحار، وتفاعل المركز في السعودية الذي يُعنى بحالات العنف الأسري ضدّ المرأة مع المرأة بعدما أدركوا أن زوجها يرفض تغيير اسم ابنتهما.

سعاد بنت جابر سعودية أمام فيديو فاضح لها مع صديقاتها… عبارات خادشة للحياء!

وجاء في تغريدة سيدة سعودية تهدد بالانتحار: “كيف وشلون انتحر ابغا اغير اسم بنتي زوجي رافض تعبت وربي!؟ مسميها اسم زوجته الاولى؟! والله احس اني بموت قهر ودي انتحر وربي صادقه بكلامي!؟ نزل كلامي ساعدوني كيف اقنعه او انتحر!!”.

من جانبه أبدا المركز استعداده لمساعدة سيدة سعودية تهدد بالانتحار رغم أن الدافع وراء قرارها الصادم هذا قد يبدو غير منطقي أبداً، لكن رأى المركز أن السيدة قد تحتاج لاستشارية نفسية وخبيرة علاقات زوجية تساعدها على تخطّي أزمتها. وجاء ردّ المركز قائلاً: “اختي الكريمة، نحن متواجدون لخدمتكم وحمايتكم، ويمكنكم التواصل معنا عبر الرقم الموحد والمجاني لمركز البلاغات 1919، علماً بأنه يتم تقديم خدمة الإستشارات من قبل أخصائيات نفسيات وإجتماعيات وسيتم إرشادك للحل السليم بإذن الله”.

ما كانت ردود فعل الرأي العام؟

أثارت الواقعة جدلاً واسعاً على موقع تويتر، وتفاوتت التعليقات ما بين مؤيد لقضية المرأة في حقها بتسمية ابنتها وما بين منتقض لإثارة مثل هذه القضايا وإشغال الرأي العام بها كما انتقد البعض تدخل مركز العنف الأسري في مثل هذه الأمور.

فكتب مغرّد يُدعى هشام حكمي: “حالة غريبة للأمانة لكن وش خص مركز العنف الاسري ترفع طلب للاحوال المدنية”.

وعلّق مغرّد آخر يُدعى راعي المدرهم فقال: “طيب وش دخلهم ؟؟!! سبحان الله الاب هو الاحق بتسمية ابنائه ولايحق لاحد ان يصادر منه هاذا الحق”.

وكتبت أخرى “أعوذ بالله أنتي عاقل او مجنونة؟ يسمي بنته باي اسم انتي وياه لابد من التفاهم مو اي امر مخالف لرايك تقومي الدنيا وتقعديها اثقلي الثقل زين وكذا ترا كم سنه تطلعي مجنونه”.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد