سيرم الشعر ام الزيت؟ كيف تختارين الأفضل؟

0

سيرم الشعر ام الزيت؟ كيف تختارين الأفضل؟

أصبح هناك العديد من مستحضرات العناية بالشعر، وأبرزها السيرم والزيت، ولا تعرف كثير من النساء الفرق بينهما واستخدامات كل منهما.

سيرم الشعر ام الزيت؟ كيف تختارين الأفضل؟

تتوفر العديد من مستحضرات العناية بالشعر، مما يزيد من حيرة المرأة في اختيار الأفضل لها، ويعد سيرم الشعر من أبرز المنتجات المفضلة لدى كثير من النساء، فيما تفضل أخريات استخدام زيت الشعر.

ولحسم هذا الأمر، يجب أن تعرفي الفرق بين السيرم والزيت ومميزات وعيوب كل منهما لتحددي الأنسب لشعرك.

سيرم الشعر

يتم تصنيع السيروم من السيليكون بشكل أساسي، بالإضافة إلى السيراميد والأحماض الأمينية، ويتميز بأنه أخف من الزيت، ويمكن اعتباره أداة تصفيف للشعر، كما أنه يضيف لمعان للشعر ويساعد في تنعيمه، وأيضاً يحجب عوامل تدمير الشعر مثل الحرارة والرطوبة.

ويتوفر السيرم بالعديد من المكونات التي تناسب مختلف احتياجات الشعر، وأبرزها سيرم تقليل الهيشان، سيرم لتقليل تجعد الشعر، والسيرم الذي يمنح الشعر نعومة ومظهر حيوي ولامع.

متى يجب استخدام سيرم الشعر؟

يتميز السيرم بفاعلية فائقة على الشعر السميك والمجعد وغير المنضبط لتنعيم وضبط خصلات الشعر، وبالتالي يجب استخدامه بعد الإستحمام وقبل تصفيف الشعر.

أيضاً ينصح بوضع السيرم على الشعر قبل البدء في استخدام المكواة والأجهزة الساخنة لتقليل أضرارها على الشعر.

كيفية استخدام سيرم الشعر

يجب وضع السيروم على الشعر الرطب قبل التصفيف واستخدام قطرة أو قطرتين فقط، حيث يتم فركه بين راحتي اليد ومسح كامل الشعر به بلطف.

وينصح بعدم الإكثار من استخدام سيرم الشعر حتى لا يصبح مظهره دهنياً، ولا يحتاج الشعر لغسل بعد وضع السيرم.

يمكن وضعه على الشعر بالكامل للحصول على مظهر أقل تجعيد وهيشان، ولتطبيق سهل وأكثر فعالية، ينصح بقلب الشعر إلى الأمام والبدء في وضعه من الأطراف حتى الجذور، مع التركيز أكثر على النصف السفلي من الشعر.

زيت الشعر

هي الزيوت الطبيعية التي لا يضاف إليها أي تركيبات أو مواد كيميائية، ولا تستخدم الزيوت في تصفيف الشعر، وإنما هي علاج وتغذية لتحسين الشعر مع الإستمرار في استخدامها، حيث أنها تساعد على تليين الشعر وتخليصه من الجفاف.

يقوم الزيت بالتعمق داخل الشعر ليغذي الخصلات، على عكس السيرم الذي يغلف الشعر من الخارج، وبالتالي فإن الزيت يعالج اثار التلوث وأضرار أشعة الشمس.

هناك العديد من أنواع الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، وزيت الأرغان.

متى يجب استخدام زيت الشعر؟

يتناسب الزيت مع الشعر الجاف لمنحه مظهر لامع وحيوي، حيث أنه يمنع التقصف والهيشان، وبالتالي يستخدم الزيت كقناع للشعر.

ويجب اختيار نوع زيت الشعر وفقاً لسبب استخدامه، حيث أن هناك زيوت تساعد في زيادة كثافة الشعر، وزيوت تزيد من لمعانه وتقلل تقصفه.

كيفية استخدام زيت الشعر

على عكس السيرم، يقوم الشعر بامتصاص الزيوت، وبالتالي يمكن أن يمنحه مظهر دهني بمرور الوقت، ولذلك ينصح بوضع الزيت على منتصف الشعر وأطرافه وليس على الجذور، حيث أنه سوف يصل إليها بمرور الوقت.

يتم تحديد كمية الزيت المناسبة وفقاً لطول الشعر وكثافته، وعند وضع قناع الزيت ينصح بتدليكه قليلاً ويترك لمدة نصف ساعة إلى ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيداً.

Source: Webteb.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد