سيروم طبيعي للشعر

0

سيروم طبيعي للشعر

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٦:١٩ ، ١٩ يناير ٢٠٢٠
سيروم طبيعي للشعر

‘);
}

سيروم الشعر

تكثر الإعلانات التي تعرض منتجات تحول الشعر الجاف بشكل فوري إلى شعر ناعم ومذهل، ومع نمط الحياة السريع السائد في الوقت الحالي، فإن أي شيء يساعد في الحصول على نتيجة فورية للشعر يشكّل مصدر ارتياح كبير للعديد من الناس، ومن هذه المنتجات سيروم الشعر، والذي يعد منتجًا مبنيًا بشكلٍ أساسي على السيليكون، على عكس منتجات زيت الشعر الذي يخترق بشرة الشعر، وقد يسبّب تغييرات في بنية الشعر، وفي هذه الأيام يتوفّر العديد من أنواع سيروم الشعر المختلفة، والتي يمكنك تجربتها وتحديد أفضل نوع منها يناسب شعر الشخص، وكان قد صمّم سيروم الشعر كحل للعناية به، كما يقوم بمنع الشعر من التشابك، إضافةً إلى منحه النعومة واللمعان، ويحمي سيروم الشعر الجيد من ضرر التعرّض للشمس والملوثات بشكلٍ فعال،[١] وسيتم الحديث في هذا المقال عن طرق لتحضير سيروم طبيعي للشعر.

فوائد سيروم الشعر

إن أحد الاستخدامات الرئيسية لسيروم الشعر هو أنه يجعل الشعر أكثر لمعانًا، وصحة، ويساعد على فك تشابك الشعر، ونظرًا لأن السيروم يعكس الضوء، فإنه يؤدي إلى جعل الشعر يبدو أكثر لمعانًا وصحة، كما أنه يحافظ عليه أيضًا من الغبار والرطوبة، وليس ذلك فحسب، بل يمكنه أن يشكّل أيضًا طبقة واقية على الشعر، وتحمي هذه الطبقة من التعرّض الضار للشمس، وأيضًا من المواد الكيميائية الضارة كذلك، ويستخدم الناس سيروم الشعر كإجراء احترازي ضد جفاف الشعر وضرره،[١] وينصح العديد باستخدام سيروم الشعر لمختلف الأنواع من الشعر، والتي يذكر منها الآتي:[٢]

‘);
}

  • الشعر الجاف الكثيف، والذي يناسبه سيروم زيت الأرغان.
  • الشعر الكيرلي.
  • الشعر الخفيف، والذي يساعده سيروم الشعر على النمو.
  • الشعر الباهت.
  • الأطراف المتضررة.

تحضير سيروم طبيعي للشعر

لا يحتاج المرء لشراء سيروم الشعر، بل يمكنه أحيانًا تحضير سيروم طبيعي للشعر من خلال استخدام بعض الزيوت والمواد الطبيعية المتوفرة، ويعد خيار تحضير سيروم طبيعي للشعر أقل كلفة، ومن دون تعريض الشعر لمواد كيميائية يمكنها أن تعرّضه للضرر، كما يوفر العديد من الفوائد الصحية كنمو الشعر وغيرها، وتحتوي وصفة تحضير سيروم طبيعي للشعر على الآتي:[٣]

  • نبات القراص: يعد نبات القراص مصدرًا غنيًا بالحديد، وفيتامينات A، و C، و K، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وغالبًا ما يتم استخدامه في منتجات الشعر الطبيعية، كما يساعد على تنشيط نمو الشعر، ويحتاج السيروم إلى ملعقتا طعام من أوراق هذه النبتة الجافة.
  • نبات ذنب الخيل: يعد هذا النبات غنيًا بالسيليكا، والتي تعد مركبًا ممتازًا لنمو الشعر، ورغم أن هذه استخدام هذه النبتة في هذه الوصفة يعد اختياريًا، لكن يفضل إضافة ملعقتين من أوراقها.
  • جل الصبار: يساهم جل الصبار بتكثيف الشعر، ويقوم بتسكين فروة الرأس بشكلٍ طبيعي، ويعمل كقاعدة لتنعيم سيروم الشعر، ولذلك تحتاج الوصفة إلى ملعقتين من جل الصبار.
  • الزيوت العطرية: تقدم الزيوت العطرية كزيت نبتة الروزماري، ونبتة اللافندر فوائد عديدة لصحة الشعر وفروة الرأس، ويمكن إضافة 10 قطرات من زيت نبتة الروزماري، و10 قطرات أخرى من زيت نبتة اللافندر عند تحضير سيروم الشعر الطبيعي.

المراجع[+]

  1. ^أب“Hair Serums – What Are They & Why To Use Them”, www.stylecraze.com, Retrieved 18-01-2020. Edited.
  2. “10 Top-Rated Hair Serums Overzealous Amazon Reviewers Can’t Get Enough Of”, www.elle.com, Retrieved 18-01-2020. Edited.
  3. “DIY Hair Growth Serum Recipe”, wellnessmama.com, Retrieved 18-01-2020. Edited.
Source: sotor.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد