طريقة تفتيح الشعر الغامق

0

طريقة تفتيح الشعر الغامق

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٢١:٥٧ ، ٢٧ ديسمبر ٢٠١٩
طريقة تفتيح الشعر الغامق

‘);
}

الشعر الغامق

يُعد الشّعر الأسود أو البني الغامق من أجمل ألوان الشّعر الذي يُضفي جاذبيّة حاصّة للمرأة ويجعلها أكثر جمالّا، كما يُعد الشّعر الأسود من أبرز سمات المرأة العربية، إلا أنَّ النساء اللواتي يتمتعن بهذه الألوان الغامقة، قد يلجأن إلى تغيير طلتهُن عن طريق تفتيح لون شعرهن، الأمر الذي يدفعُن بالبحث عن طريقة تفتيح الشعر الغامق بشكلٍ طبيعي دون الحاجة إلى استخدام الصّبغة الكيميائية، والتي غالبًا ما تكون ضارّة بالشعر بشكلٍ كبير، أمّا في هذا المقال سيتم التّعرف على طريقة تفتيح الشعر الغامق، زيوت طبيعية مخصصة لتفتيح لون الشعر.[١]

طريقة تفتيح الشعر الغامق

تمتلك العديد من النّساء شعرًا بلون غامق وجذّاب، سواء أكان لون هذا الشعر الأسود أو البني الغامق، لكن في بعض الأحيان قد يرغبنَ في تغيير اللون الغامق إلى ألوان أخرى فاتحة تُضيف عليهنَّ نوع من التغيير والجاذبية، لكن أغلب النّساء ما يترددن في صبغ شعرهن بسبب الآثار الضّارة التي تعود على الشّعر جرّاء استخدام الصّبغات الكيميائية، لكن هُناك طريقة تفتيح الشعر الغامق أكثر ضمانًا وأمانًا من المُستحضرات الكيميائية، وفي الآتي طريقة تفتيح الشعر الغامق طبيعيًّا:[٢]

‘);
}

  • أولًا يجب تحضير نصف لتر من الماء، وملعقتان كبيرتان من البابونج، وثلاث ملاعق كبيرة من كريم ترطيب الشّعر المُخصص لنوع الشّعر، عصير ليمون طبيعي بمقدار حبة واحدة.
  • بعد ذلك يتم وضع الماء على نار متوسطة الحرارة، وعند غليها يُضاف لها البابونج وكريم الترطيب وعصير الليمون الطبيعي، بعد ذلك يتم تحريك هذه المكونات مع بعضها البعض، ثم تُترك على النار لمدّة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق.
  • بعد انتهاء المُدة السّابقة يُترك الخليط الناتج فترة مُعينة إلى أن يُبرد، ثم بعد ذلك يُفرد على الشعر بالتساوي وبكافّة الأنحاء مع الحرص على تعريض الشّعر للشمس مدة لا تقل عن ساعة كحد أدنى.
  • يُغسل الشعر بالماء الفاتر، وللحصول على نتيجة مُرضية يجب تكرار هذه العملية يومًا بعد يوم لمدة أسبوع أو أسبوعين، هذا الأمر يُفتح لون الشّعر بشكلٍ طبيعي ويجعله حيويًّا وجميلًا.

زيوت طبيعية مخصصة لتفتيح لون الشعر

هُناك عدد كبير من السيّدات يرغبن في تفتيح شعرهُن بطريقة طبيعية، خاصّة الفتيات في مُقتبل العُمر، لكن هُناك أسباب عديدة تجعلهَّ يمتنعنَّ عن ذلك؛ والسبب الأساسي في ذلك احتواء الصّبغات على العديد من المواد الكيميائية الضّارة بالشّعر، هذا المواد قد تُتلف الشعر على المدى البعيد وتجعله ُعرضة للتساقط والتّقصف، بالإضافة إلى العديد من المؤثرات التي لا يُمكن تفاديها مُستقبلًا، لكن وبالرّغم من جمال الشعر الغامق إلا أنَّ الشعر الفاتح يُضفي جاذبيّة خاصّة للمرأة، لذلك سيتم التّعرف على أبرز الزّيوت التي تُساعد على تفتيح الشّعر طبيعيًّا:[٣]

  • زيت البابونج: لا يقتصر دور زيت البابونج على تفتيح الشّعر، بل له العديد من الفوائد المُذهلة التي تتحقق من جرّاء استعماله، فهذا الزّيت خير مُطهر لفروة الرأس من القشرة وخلايا الجلد الميتة، كما يُساعد على تنعيم الشّعر، كل ما في الأمر إضافة بضع قطرات منه إلى الحناء، ومن ثُمَّ مزجها وفردها على الشعر مع التّعرض لأشعة الشّمس.
  • زيت الخروع: يُعالج زيت الخروع العديد من المشاكل التي تواجه الشّعر، كالتّقصف والجّفاف والتساقط، أمّا عن طريقة استخدامه فهي سهلة للغاية، بحيث يتم تدفئة كمية مناسبة للشعر، بعد ذلك تُدلك فروة الرأس بها، ويجب توزيع الزّيت على كافة أنحاء الشّعر، ويُترك لمدة لا تقل عن ساعة، ثُم يُغسل بالماء الفاتر والشامبو المُخصص.
  • زيت جوز الهند: يُعد زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزّيوت التي تُستخدم لتفتيح الشّعر، فضلًّا عن أنه يحرُص على تطويل الشّعر وتكثيفه، أيضًا رائحة مُحببة وغير مكروهة، لذلك من الممكن استخدامه بانتظام للحصول على النتائج المرجوّة.

المراجع[+]

  1. “طريقة طبيعية لصبغ الشعر بالاسود”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-12-2019. بتصرّف.
  2. “خلطة مجربّة لتفتيح لون الشعر “، mrahba.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-12-2019. بتصرّف.
  3. “زيوت لتفتيح لون شعرك بدون صبغات”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-12-2019. بتصرّف.
Source: sotor.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد