طريقة حفظ الخضار والفاكهة

0

الطماطم:

إذا ذبلت الطماطم قطعيها واخلطيها حتى تصبح عصير ، ثم صفيها من القشور والبذور وضعيها في أكياس نايلون الخاصة بالفريزر وتوضع بالفريزر وتستعمل في عمل أنواع الحساء.

 

الفلفل:

من المكن حفظ حبات الفلفل الرومي بالتجميد : اغسلي حبات الفلفل وقطعيها شرائح طويلة أو مكعبات ، وضعيها في أكياس النايلون ثم توضع في الفريزر بالإضافة إلى العديد من أنواع الخضار مثل البازلاء والفول والبروكلي والقرنبيط والجزر.

لا تحتفظي بالبصل والثوم والبطاطس في الثلاجة عند شرائهم بل في سلال خاصة وتوضع في أي زاوية من زوايا المطبخ ، حيث يجب تفريغهم من أكياس الشراء للتهوية من الرطوبة حتى لا تتعفن.

 

الفاكهة:

من الممكن غسلها وتنشيفها ووضعها في الثلاجة ( قاعدة عامة : وضع الفواكه والخضروات وهي مبللة داخل الثلاجة يساعد على سرعة تعفنها ) ، وإذا كان الجو بارداً فمن الممكن وضعها في سلة الفاكهة في المطبخ أو على طاولة السفرة ، وبالنسبة للفراولة يفضل وضعها في الثلاجة وغسلها كلما أردتي أن تأكليها لأنها تذبل وتتعفن بسرعة إذا غسلت ووضعت في الثلاجة حتى لو تم تنشيفها.

 

المصدر: دليل الموسوعة العربية الشاملة

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد