علاج الهالات السوداء تحت العين

0

علاج الهالات السوداء تحت العين

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٠:٥٥ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٩
علاج الهالات السوداء تحت العين

‘);
}

الهالات السوداء تحت العين

يعتقد الكثير من الأشخاص أنّ الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين تكون ناتجة عن التعب أو قّلة النوم، وفي الواقع قد يكون ذلك من أحد أسباب ظهورها، إلّا أنّ هناك أسبابًا أخرى لذلك، مثل الحساسية أو نتيجةً لتقدّم العمر والشيخوخة، وقد تبدو هذه الهالات أرجوانية أو زرقاء إلى بنية داكنة أو سوداء، وذلك تبعًا للون البشرة، وغالبًا تكون هذه المشكلة تجميليّة ولا تسبب مدعاةً للقلق، وفي بعض الحالات، يمكن أن تشير الهالات أسفل العينين إلى الحاجة لتغيير نمط الحياة كزيادة ساعات النوم أو اتّباع نظام غذائي صحّي، وسيتحدّث هذا المقال عن علاج الهالات السوداء تحت العين.[١]

علاج الهالات السوداء تحت العين

هناك العديد من طرق علاج الهالات السوداء تحت العين، وأغلبها يكون بتغيير نمط الحياة والعادات اليوميّة الخاطئة، وكذلك اتّباع نظام غني بالعناصر الغذائيّة، وفيما يأتي بعض أساليب وطرق علاج الهالات السوداء تحت العين:[٢]

‘);
}

  • الحصول على ساعات نوم كافيّة بما يتراوح من 7-8 ساعات من النوم كلّ ليلة، لأنّ قلّة النوم قد تؤدّي إلى ظهور الهالات السوداء.
  • من الجيد رفع الرأس قليلًا عند النوم، لتقليل تجمّع السوائل في الجفون السفلية، ممّا يزيد حالة الهالات السوداء سوءًا.
  • تطبيق كمّادات باردة وضاغطة على المنطقة أسفل العينين.
  • تجنّب التعرّض لأشعة الشمس الضارّة لفترات طويلة.
  • يساعد استخدام المرطبات في تخفيف الهالات السوداء، ويمكن استخدام المرطبات التي تحتوي على الألو فيرا وفيتامين E وحمض الهيالورونيك.
  • تطبيق شرائح الخيار الباردة على تلك الهالات السوداء لمدّة 10 دقائق مرتين يوميًا.
  • يفيد تطبيق زيت اللوز وفيتامين E مساء كل يوم على الهالات السوداء في تخفيفها بشكل واضح.
  • يفيد استخدام فيتامين K موضعيًا تحت العين في تقليل التجاعيد والهالات السوداء.
  • يمكن تطبيق أكياس الشاي المحتوية على الكافيين والتي يتم تبريدها لمدّة بضع دقائق، ثم وضعها أسفل العينين لمدّة خمس دقائق.

ماسكات للتخلّص من الهالات السوداء تحت العين

بعد الحديث عن طرق علاج هذه المشكلة التجميليّة بتغيير بعض العادات اليوميّة، سيتم الحديث عن بعض العلاجات الطبيعيّة التي يمكن تطبيقها كقناع -أو ماسك- للعين، وبالتالي يفيد ذلك في التخلّص من الهالات السوداء، وفيما يأتي سيتم ذكر بعضها:[٣]

  • ماسك زيت جوز الهند: ويعدّ زيت جوز الهند فعّالًا جدًا في إزالة الهالات السوداء، ويتم ذلك بتدليك بضع قطرات منه تحت العينين ويمكن القيام بذلك كل يوم من أجل تحقيق نتائج أسرع.
  • ماسك ماء الورد: ويكون فعّالًا بشكل أفضل للعيون المتعبة، ويتم تطبيقه بوضع قطعة قطنيّة منقوعة بماء الورد النقي على العينين لمدة 15 دقيقة، ممّا يهدّئ العينين ويقلّل الانتفاخ والسواد أسفلهما.
  • ماسك الحليب مع بيكربونات الصوديوم: ويتم بمزج 4 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم، ثم يوضع في الثلاجة، ومن ثمّ يطبّق أسفل العينين لمدة 20-25 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء البارد.

المراجع[+]

  1. “What causes dark circles under the eyes?”, www.medicalnewstoday.com, Retrieved 05-12-2019. Edited.
  2. “How to Get Rid of Dark Circles Permanently”, www.healthline.com, Retrieved 05-122019. Edited.
  3. “7 Amazing Eye Masks to Get Rid of Dark Circles and Tired Eyes”, www.food.ndtv.com, Retrieved 05-12-2019. Edited.
Source: sotor.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد