فطور الأطفال الصحي المناسب لابنك .. وأهميته (نصائح هامة)

فطور الأطفال مهم جدًا لابنك ويزود جسمه بالطاقة اللازمة بعد ساعات النوم الطويلة "التي ينخفض خلالها مستوي السكر". تعرفي على أهميتها ومكوناتها المثالية

Share your love

فطور الاطفالفطور الاطفال

هل تحرصين على تقديم وجبة الفطور لطفلك يوميا ؟ هل أنتِ متأكدة أنكِ تقدمين له الطعام المثالي لهذه الوجبة؟ فى هذا المقال نعرفك على أهمية وجبة فطور الأطفال لابنك ومكوناتها المثالية 

وجبة الفطور من أهم الوجبات خلال اليوم ، فهي تزود الجسم بالطعام اللازم لتوفير الطاقة بعد ساعات النوم الطويلة – التي ينخفض خلالها مستوي السكر في الجسم – والضرورية لبناء العضلات و نمو الدماغ ، كما أنها توفر للجسم العناصر و الفيتامينات الأساسية من المواد الغذائية كالبقوليات و الفواكه و منتجات الألبان ، والتي لا يحصلون عليها عادةً بشكل كافٍ من وجبتي الغداء و العشاء .

اقرا أيضا :أهم الفيتامينات التي يحتاجها طفلك

ها تعلم أنك إذا لم توفر لجسمك الوقود اللازم في الصباح فستشعر بالدوار و نقص الطاقة و سيجعلك ذلك تأكل بشراهة لاحقاً وتلجأ إلى الأطعمة السريعة ؟! لذلك هناك ارتباط دائماً ما بين تناول الإفطار و الجسم الصحي ، فمن يتناول وجبة الإفطار أقل عرضة لأمراض القلب و زيادة الوزن و ارتفاع معدلات الكولستيرول ومرض السكري ، كما يساعد الفطور على التركيز و تنشيط الذاكرة .

اقرأ أيضا :كيف أزيد وزن طفلى بطريقة صحية؟

أما عن الأطفال ، نجد أن من لا يتناولون وجبة الإفطار يجدون صعوبة في التركيز و التحصيل الدراسي إلي جانب الإرهاق الشديد و اضطراب الحالة المزاجية ، لذلك غالبا يكون مستواهم الدراسي أقل من أقرانهم الذين يحرصون على تناول الفطور بانتظام .

وعند الحديث عن أهمية الفطور للطفل هل فكرتي مما تتكون وجبة الفطور المثالية ؟

مكونات وجبة فطور الأطفال المثالية

  • النشويات : و يفضل أن تكون نشويات معقدة مثل الخبز و يمكن اختيار الخبز الأسمر و حبوب الإفطار الكاملة و الشوفان.
  • كوب من الحليب
  • الخضروات و الفواكه : يمكن إضافة حبة من الفاكهة إلى وجبة الإفطار ، مثلاً حبة موز أو حبة تفاح ، و للأطفال الذين لا يحبون الخضروات يمكن إضافتها إلى الساندويش مثلاً شرائح من الخيار أو البندورة أو الخس المفروم أو جزر مبروش للساندويش.
  • يُفضل تجنب تناول الحلويات و السكريات خلال وجبة الإفطار فهي لا تمد الجسم بالطاقة اللازمة لفترة أطول.

إذا كان طفلك يستيقظ متأخراً أو لا يُفضل تناول الفطور في الصباح فيمكنك منحه وجبات خفيفة من الفواكه و الساندوتشات ليتناولها في طريقه إلى المدرسة أو في الاستراحة بين الحصص، فهو لا يحتاج إلى أكل الكثير صباحاً ، فقط كميات قليلة من الأطعمة المغذية لتوفير الطاقة اللازمة لنشاطه اليومي.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!