فوائد ارتداء الفضة للرجال

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”2feb8e8057b0aaf164bba268-text/javascript”] [wpcc-script type=”2feb8e8057b0aaf164bba268-text/javascript”]

الجميع يعرف أن الله سبحانه وتعالى حرم لبس الذهب للرجال وأحل لهم ارتداء الفضة ، وأثبت العلم الحديث أن الفضة أحد المعادن النفيسة التي يمكن أن يرتديها الرجال ، وهي أكثر صلابة من الذهب ، وقابلة للطرق والسحب ، وتزداد قدرة الفضة على التوصيل الكهربائي والحراري كلما زاد نقاء الفضة ، ويوضح هذا المقال المنافع الصحية لارتداءالرجال للفضة ، وكيف يتفق العلم مع الدين في هذا الأمر .

الفوائد العامة للفضة : تتميز الفضة ببعض الخصائص والفوائد الصحية لأنها تساعد على الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد ، تساعد على العناية بالبشرة والتئام الجروح ، تنظم الدورة الدموية والحفاظ على حرارة الجسم ، وتستطيع الوقاية من الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة ، كما تؤكد الفلسفة الصينية أن الفضة ترتبط بالقمر (نفس لون الفضة ) لذلك يمكنها أن توفر الشعور  بالراحة والاسترخاء .

خصائص الفضة : الفضة لديها القدرة على التوصيل الكهربائي والحراري ، حيث تعمل على خلق مجال كهربي وتقوم بتوزيع الحرارة حول الجسم ، والأيونات التي لديها شحنة موجبة تصنع مجالا يعكس الإشعاعات الكهرومغناطيسية بعيدا عن الجسم (مثلما تفعل المرآة العاكسة للضوء) ، ويعمل هذا المجال لتحفيز الجسم لتوصيل الحرارة ، وبالتالي تحسن الدورة الدموية وتعادل درجات الحرارة للجسم ، مما يفيد الصحة بشكل عام .

كما ترتبط الأيونات الموجبة الموجودة في الفضة بجزيئات الأكسجين السالبة الشحنة التي تتواجد في البكتريا ، وبالتالي تسبب الخلل في إنزيمات الأيض لها ، مما يقضي علي هذه البكتريا ويخلص الجسم منها .

أبرز فوائد الفضة للرجال :

– ينتمي عنصر الفضة إلى “عناصر الجدول الدوري” ويطلق عليها “ارجنتينيوم” باللاتيني ، ويرجع أصل هذه التسمية إلى أول اكتشاف لها في الأرجنتين في العصر الحديث ، وتمكن الباحثون من العثور على كمية هائلة منها ، وتنصهر الفضة عند درجة حرارة تصل إلى 961.63 سيليسيوس ، وتصل إلى درجة الغليان عند درجة حرارة 2212 سيليسيوس .

– تستخدم الفضة في صناعة الكثير من المراهم والمستحضرات الطبية ، لأنها تتمتع بالعديد من الخصائص العلاجية والطبية ، التي تساعد في القضاء على الكثير من المشاكل الصحية والأمراض التي تصيب الإنسان ، وجدير بالذكر أن الفضة تضاف بتركيزات ونسب معينة .

– تعتبر الفضة من أفضل العلاجات الطبيعة لعلاج مرض القدم السكري لدى الرجال ، وذلك لأنها تحافظ على مستوى السكر الطبيعي في القدم ، وبالتالي تحمي من مضاعفات القدم السكري وتقلل فرص الحاجة إلى الخضوع لعمليات جراحية ، وتستخدم عن طريق إضافة الأكسجين المطعم بأيون الفضة إلى الماء لنقع الأقدام المصابة فيها ، تساعد هذه الطريقة في القضاء على الجراثيم والكائنات الدقيقة في الجسم .

– تساعد الفضة على وقاية الأقدام من تعرض القرح والجروح الموجود في الأقدام للتلوث ، لأنها تعمل على تكوين طبقة رقيقة من الفضة على قدم المريض ، مما يحمي من تكاثر الكائنات الغريبة والبكتريا من النمو والتكاثر ، وبالتالي تحمي من مضاعفات المرض وتفشيه .

– تستخدم الفضة في علاج بعض الحالات الشائعة مثل الحمى ، الالتهابات المعوية المزمنة وغيرها من الأمراض حديثة الإنتشار ، كما تساعد في الحفاظ على نشاط المرارة لدى الرجال .

– تساعد الفضة على إطلاق الشحنات الزائدة من الكهرباء لدى الرجال ، مما يساعدهم على الوقاية من بعض الأمراض مثل التوتر ، الإكتئاب ، الضغط العصبي ، الصرع والنوبات العصبية ، فتعمل الفضة كمفرغ طبي .

– أثبتت بعض الدراسات الحديثة قدرة الفضة على التأثير على الحالة النفسية والعصبية للإنسان ، لذلك تستخدم في صناعة بعض الأدوية المستخدمة في العلاج النفسي حول العالم وفي الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!