فوائد بيض الديك الرومي

0

بيض الديك الرومي له قيمة غذائية كبيرة، فهو يساعد في الحفاظ على البشرة و يساعد في أن تكون خالية من العيوب، كما يمكنه أن يساعد في عملية إنقاص الوزن و التخلص من أي وزن او دهون زائدة، و يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، و نسبة البروتين العالية الموجودة بداخله، تساعد في  عملية بناء العضلات، و يمكن استخدام بيض الديك الرومي و تناوله عن طريق وضعه في الماء المغلي حتى ينضج، او القيام باستخدامه مع المعجنات او وضعه مع صلصة البشاميل، و يمكن تربيته في المنزل بسهولة عن طريق اتباع بعض النصائح و الخطوات البسيطة .

فوائد بيض الديك الرومي و طرق استخدامه
١- هذا البيض يحتوي بداخله على الدهون الغير مشبعة، و بالتالي يساعد في إعطاء الجسم قيمة غذائية كبيرة عند القيام بتناوله، كما أنه يحافظ على البصر و قوته و يمكن استخدامه و تناوله للوقاية من حدوث أي اضطراب في البصر أو حدوث فقدان في البصر، يحتوي بيض الديك الرومي على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في زيادة عملية التركيز و الإنتباه .

٢- يمكنه أن يساعد في عملية إنقاص الوزن، كما يساهم في تقليل مرحلة الشيخوخة و يعمل على، إعطاء من يتناوله بشرة صحية و خالية من العيوب، و يعطي نضارة للبشرة، و من أكبر فوائد هذا البيض أنه يساعد في الوقاية من حدوث مرض السرطان للإنسان، و نسبة البروتين المرتفعة الموجودة فيه، تساعد في عملية بناء العضلات، و لكن يجب الحذر لأن بيض الديك الرومي يحتوي على السالمونيلا، و التي تقوم بتكوين جرثومة المعدة، تساعد في حدوث الاسهال و المغص للمريض، و لكن هذه الحالات يندر حدوثها .

٣- يمكن استخدام بيض الديك الرومي عن طريق، تحضير حساء البيض منه، او عمل البشاميل باستخدامه عن طريق أخذ شرائح منه و اضافتها للبشاميل، و يمكن عمله مع بيض الدجاج و ادخالهم في المعجنات، و يمكن تحضير هذا النوع من البيض، عن طريق وضعه في الماء المغلي لمدة ست دقائق حتى ينضج .

كيفية تربية الديك الرومي
يمكن تربية الديك الرومي في المنزل عن طريق اتباع بعض الخطوات، و تربيته في المنزل تساعد في توفير ثمن شرائه لأنه أصبح من الطيور غالية الثمن، و عند تربية الديك الرومي ينصح بتزويج الذكر من انثيين فقط، و ذلك لكي نحافظ على البيض و على عدم تكسيره، و عند انتاج البيض لأول مرة ينصح بعدم تركه لكي ترقد عليه الانثى، لأن البيض يكون رقيق جداً، و قد يتم تكسيره في هذه الحالة، فيجب الحفاظ عليه و اذا كان هناك جنين موجود بداخل هذه البيضة، و تم رقد الانثى عليها سيكون الجنين ضعيف، و عند حدوث انتاج البيض في المرة الثانية يتم أخذ هذا البيض، و يتم وضعه داخل صينية و داخل مكان واسع و دافئ، و يجب تحريك البيض على الجهة الأخرى مرة كل اربع ساعات.

ثم يعاد وضع البيض للأنثى لكي ترقد عليه، لكي يفقس البيض و يجب عدم ترك البيض، في مكان خاص لكي تتمكن من الرقد عليه، ولا يجب ذبح اناث الديك الرومي، التي قد وضعت البيض من فترة صغيرة، و ذلك لأنها ستكون في حالة هزل و ضعف شديد، فيجب تركها لمدة شهرين على الاقل، لكي تكون في كامل قوتها و حيويتيها قبل عملية الذبح، و البيض الخاص بالديك الرومي هو من أهم أنواع البيض، التي تحتوي على فوائد كثيرة للجسم، و يمكن تمييز الذكر عن الانثى بالالوان الموجودة فيه، حيث يكون رأس الديك الذكر لونه احمر، و يتغير إلى اللون الازرق في دقائق قليلة، و لون الحنجرة يكون احمر او برتقالي، و يكون جسمه ملون باللون الاسود .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد