فوائد فاكهة كينو kinnow

0

لا يعلم الكثير منا عن أكثر فاكهة للطاقة وهي الكينو ، ومن الممكن أن يراها البعض في الأسواق ، ويعتقد أنها برتقال ، وذلك نظرا لتطابق الشكل ، وفاكهة الكينو نوع هجين من أصناف الحمضيات  ، وتم تطوير فاكهة كينو لأول مرة في جامعة كاليفورنيا ، محطة تجربة للحمضيات بواسطة هوارد بي فورست .

بدأت زراعة هذه الفاكهة التجارية في عام 1935 ، هذه الفاكهة برتقالية زاهية ، وملمسها ناعما ، وتشبه البرتقال إلى حد كبير ، وتنمو هذه الثمار على نطاق واسع في باكستان ويتم تصديرها إلى دول أخرى .

فوائد تناول فاكهة كينو :
1- عندما يتم تناولها اصة في فصل الشتاء ، تعمل هذه الفاكهة كمعزز للطاقة ، فهي مليئة بالفركتوز ، الجلوكوز وكمية جيدة من الكربوهيدرات ، ولذلك تعد أفضل مصدر لتزويد الجسم بالطاقة ، وتقدم مجموعة من الفوائد الأخرى .

2- الأشخاص المصابون بأمراض المعدة المزمنة ينبغي أن يتناولوا ثمرة كينومرة واحدة يوميا على الأقل ، لتساعدهم في التخلص من مشاكل المعدة ، وتعرف الكينو بأنها معزز للميتابوليزم ، وبالتالي تحسن حالة الجسم الصحية بشكل عام ، ولذلك تعرف بأنها علاج لاضطراب المعدة .

3- تساعد فاكهة الكينو على امتصاص الإنتفاخ وتسهيل عملية الهضم ، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل هضمية بتناول الكينو ، فهي أفضل من الحليب في هذه الحالة .

4- إذا كنت عرضة للإصابة بحرقة الصدر والحموضة ، فالكينو هي الفاكهة الصحيحة التي ينصح بتناولها ، وهذه الفاكهة مسؤولة عن تخفيف الحموضة نتيجة ظهور الأملاح المعدنية بكميات كبيرة بداخلها ، يجب أن يشمل النظام الغذائي للأشخاص الذين لديهم نمط حياة غير مستقر على هذه الفاكهة .

5- هناك بعض الأشخاص الذين يعتمدون على الأطعمة السريعة والأطعمة دون المستوى من أنواع مختلفة ، والتي يمكن أن تكون سيئة بشكل خطير للجهاز الهضمي ، وهذا النوع من الطعام يجعل حركة الأمعاء بطيئة ، وتعرف الكينو بقدرتها على تحسين حركة الأمعاء لأنها غنية بالألياف ، وتساعد على تخفيف حالات الإمساك ، وتدعم الصحة العامة للأمعاء .

6- تعد الكينو فاكهة مضادة للتسمم ، والعصير الموجود بها يساعد على تحسين وظائف البنكرياس ، كما يعزز الشهية إلى حد كبير ، ويمكن القضاء على العناصر السامة في الجسم عند تناولها بانتظام ، مما يضمن صحة الجسم .

7- تحتوي فاكهة الكينو على العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين وظائف الجسم ، وتناول الكينو يحافظ على لياقة ونشاط الجسم ، كما أنها جيدة لصحة البشرة أيضا .

حقائق لا تعرفها عن فاكهة الكينو :
– كل 100 مل من عصير الكينو يحتوي على حوالي 15-20 مجم من فيتامين ج ، وهي نسبة عالية بالمقارنة مع الفواكه الأخرى ، لذلك إذا تناولت كأس من عصير الكينو (حوالي 300 مل) ، فلن تعاني من نقص هذا الفيتامين .

– تستخدم قشور الكينو في العديد من مستحضرات التجميل ، يمكنك إضفاء إشراق على البشرة عن طريق تجفيف هذه القشور وطحنها واستخدامها لتحضير الأقنعة .

– تحتوي الكينو على 0.3% من البكتين ، المعروف بأنه مضاد للسرطان ، كما تساعد هذه الفاكهة على خفض مستوى الكوليسترول .

– تحتوي فاكهة الكينو على وفرة من مضادات الأكسدة ، وبالمقارنة مع الفواكه الحمضية الأخرى ، على 2,5 مرة كالسيوم ، لضمان الحصول على عظام قوية .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد