الفنون

قصة مسلسل Thirteen

Advertisement

قصة مسلسل Thirteen

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٨:٢٧ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل Thirteen

‘);
}

مسلسل Thirteen

مسلسل Thirteen هو مسلسل من إنتاج بريطانيا وهو من النوع الدرامي القصير، وقد تم إنتاجه سنة 2016، تدور أحداثه حول فتاة عمرها ستة وعشرون عامًا يتم اختطفها عندما كانت بعمر ثلاثة عشر عامًا، حيث يعرض الأحداث التي تمر بها والمخاطر التي تتعرض لها تلك الفتاة بطريقة مشوقة، وجهود رجال الشرطة في الوصول إليها، ويتكون هذا المسلسل من جزء واحد فقط، ومدة عرض كل حلقة من حلقات المسلسل ساعة كاملة، وتم عرض أولى حلقاته في 2016/2/28، وتوالى عرض حلقات مسلسل Thirteen حتى 2016/3/27.

قصة مسلسل Thirteen

تبدأ أحداث مسلسل Thirteen بعد أن تتمكن الفتاة التي تدعى ايفي من الهروب من خاطفها، بعد اختفائها لفترة طويلة، وتصبح في قبضة الشرطة ويتولى المحققين ليزا وايليوت عملية التحقيق مع ايفي حول كيفية هروبها من منزلها، قبل أن يقوموا بالتواصل مع عائلة ايفي وإخبارهم أنهم قد عثروا على ابنتهم، فيقوم فريق التحقيق بالتحقق من شخصية ايفي عن طريق فحص DNA، قبل أن تتمكن الصحافة من إيصال معلومات إلى عائلة ايفي تفيد بأن ايفي تم العثور عليها وهي محتجزة لدى الشرطة.

‘);
}

بعد التحقيق مع ايفي واعترافها بأنها كانت مخطوفة، يتمكن المحققون من خلال المعلومات التي حصلوا عليها من ايفي من تحديد موقع البيت الذي يقيم فيه الخاطف، وعند دخول البيت يحاول فريق التحقيق الوصول إلى دليل، لكن الخاطف قام بإزالة جميع البصمات والأدلة الجنائية التي من الممكن أن تكشف الحقيقة.

Advertisement

تستطيع الشرطة أن تعثر على بعض أجزاء من شعر ليفي على فراش الخاطف، ومن خلال ذلك يتوصل الباحثين أن ايفي لم تكن محتجزة طوال مدة الخطف، ولكنها تعمدت تظليل المحققين، وعند التحقيق معها بخصوص ذلك، تخبر المحققين بأن الشخص الذي كانت محتجزة لدية قد وافق على خروجها مرة واحدة طوال مدة الاحتجاز، لتفسر لهم سبب وجود شعرها على فراش الخاطف.

تستطيع الشرطة التوصل إلى أن مدير المدرسة التي كانت تتعلم فيها ايفي هو من قام بالطلب من الخاطف أن يقوم بخطفها، وتتوصل إلى معلومات تفيد بأن الخاطف قام باختطاف فتاة أخرى بعد نجاح ايفي بالهروب منه، وتتعقد المشكلة وتزداد صعوبة بعد قيام الخاطف باحتجاز فتاة أخرى، ويقوم بالتواصل المحققين ويخبرهم بأنه يرغب بالتحدث مع ايفي، ويقوم المحققين ليزا وايليوت بوضع خطة من أجل ضمان سلامة ايفي عند لقائها مع الخاطف لكنة يستطيع الهروب، ويقوم بخطف ايفي مرة ثانية.

يقتاد الخاطف ايفي إلى أحد المنشآت الصناعية، وهناك يحاول إقناعها بأن تبقى معه وأن يكوّنا حياة جديدة سويًا، وهنا يظهر بأن الخاطف يريد أن يجبر ايفي على الارتباط معه بعلاقة عاطفية والبقاء معه، ولكن ايفي تستطيع إقناع الخاطف بفك قيودها لتعثر على سلاح ناري، وتقوم بتصويبه تجاه الخاطف وتقوم بالضغط لإطلاق النار لتبين أنه مفرغ من الطلقات، يغضب الخاطف ويقوم بتوجيه لكمات إلى ايفي ويفقدها الوعي، هل تستطيع ايفي تحرير نفسها من الخاطف مرة أخرى؟ وهل تستطيع الشرطة الوصول إليها؟ كل هذه الأحداث تظهر من خلال مشاهدة حلقات مسلسل Thirteen.

أبطال مسلسل Thirteen

يعرض مسلسل Thirteen قصة الفتاة ايفي التي اختفت بطريقة غامضة بأسلوب درامي مشوق، حيث عمل فريق الإعداد على إظهار هذا العمل بأفضل صورة، بالإضافة إلى اختيار ممثلين مبدعين ومن أبطال هذا العمل:

  • جودي كومر: قامت بدور ايفي، وهي ممثلة بريطانية من مواليد سنة 1993، في مدينة ليفربول، اكتسبت شهرة عالمية من خلال ظهورها بدور قاتلة روسية في أوكسانا أستانكوفا – فيلانيل، وقد تمكنت من الحصول على جائزة أفضل ممثلة عن دورها مسلسل درامي سنة 2019 ومن أعمالها الاميرة البيضاء، وإليزابيث يورك.
  • فالين كين: وهي ممثلة من أصول ايرلندية ولدت في سنة 1985، وتخصصت في الفنون والرقص، وقد شاركت في عدد من الأفلام.
  • بيتر ماكدونالد: قام بدور الخاطف وهو ممثل إيرلندي الجنسية من مواليد سنة 1972، أنهى تعليمه في كلية جامعة دبلن بتخصص الآداب ثم حصل بعد ذلك على ماجستير في الفنون الجميلة، وقد تم ترشيحه للحصول على جائزة الأوسكار عن الفيلم القصير العنصرة، وكانت أولى مشاركاته الفنية سنة 1997 ومن أعماله التلفزيونية قتل هتلر، الجناح الأخضر، ومدينة نائب، وبلا جريمة.
Source: sotor.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق