قطر: منتجو الغاز لا يوافقون على عقوبات ضد عضو بمنتدى مصدري الغاز

0
وقال وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة سعد الكعبي، اليوم الثلاثاء، في جلسة بمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة إن الدول المنتجة للغاز لا توافق على فرض عقوبات اقتصادية على أي من الدول الأعضاء بالمنتدى خارج إطار الأمم المتحدة.
غاز طبيعي - سبوتنيك عربي, 1920, 20.02.2022

قطر تستضيف قمة كبار مصدري الغاز وسط مخاوف أوروبية من وقف “الغاز الروسي”
ولم يحدد الدول الأعضاء التي قد تستهدفها عقوبات.

إيران وروسيا كلاهما عضوان في المنتدى الذي يطلق عليهما أحيانا اسم “أوبك الغاز”.

ودعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء إلى تعزيز الحوار والتعاون بين مصدري ومستوردي الغاز الطبيعي لضمان أمن امدادات الطاقة واستقرار الأسواق.
وقال الشيخ تميم في كلمة في افتتاح القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز صباح اليوم بالدوحة “نجدد دعوتنا إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء من جهة، وبين المصدرين والمستوردين من جهة أخرى، لضمان أمن إمدادات الغاز الطبيعي واستقرار أسواق الغاز العالمي”.
موقع خاص بإنتاج الغاز الطبيعي المسال تابع لشركة قطر للبترول - سبوتنيك عربي, 1920, 22.02.2022

أمير قطر يقول إن طاقة إنتاج الغاز المسال سترتفع إلى 126 مليون طن سنويا
وأضاف أن قمة منتدى الدول المصدرة للغاز اليوم تؤكد أهمية ضمان أمن واستقرار الطلب والإمدادات، وعلى وجود أُطر قانونية شفافة وغير تمييزية تضمن مصالح الدول الأعضاء في المنتدى، إضافة إلى اعتماد سياسات عادلة في مجالات الطاقة والبيئة في البلدان المستهلكة للغاز.
وتعهد بأن تستمر قطر في دعم جهود حماية مصالح مصدري الغاز والحفاظ على مصالح المستهلكين، والتأكيد على الحقوق السيادية الكاملة والدائمة للدول الأعضاء في تطوير واستغلال مصادرها الطبيعية.
Source: sputniknews.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد