كيفية القضاء على أنتفاخ جفون العين 

0

إذا كنت تحاول أن تبحث عن أفضل ما لديك فسوف تكتشفي انها عينك !
عندما نقابل و نتحدث مع اي شخص فأن أول ما ينظر اليه هو العين ، ولايمكن أن نخفي تلك الجفون المنتفخة بوسائل التجميل ، فــ وجود  جفون عين منتفخة يعتبر بمثابة شعور نفسي سلبي.

يمكن أن يكون سبب العيون منتفخة مجموعة متنوعة من الأسباب بما في ذلك الحساسية ، والإجهاد ، والعادات الصحية ، وخصائص الوجه الطبيعية فالكل انسان خصائص للوجه .

ولكن في كل الأحوال إذا كنت ترغب في الحد من ظهور الانتفاخ في عينيك ، فهناك مجموعة متنوعة من الطرق الطبيعية والتجميلية للقيام بذلك. و أيضًا مطلوب منا بعض التغييرات في نمط الحياة ، ا والتي من شأنها تقليل التورم حول العين. لأن جسم كل شخص يتفاعل بشكل مختلف ، ولكن نذكرك.. قد لا تعمل بعض هذه الأساليب للجميع، فأن لم تنجح إحدى الطرق أو المنتجات الموصي بها ، فالنجرّب طريقة أخرى حتى حتي يتم العثور على الحل الأفضل لك. 

انتفاخ جفون العين ، ينتشر بين النساء ويبدأ بالظهور من بين عمر الــ 30 و 45 عام

 

– أهم الطرق الطبيعية للقضاء علي أنتفاخ جفون العين.

 

 1- كمادات الماء البارد  او الثلج على عينيك.

نحضر منشفة ناعمه مشبعة بالماء البارد تمامًا ، ثم نفركها ونضغط  على المنطقة تحت العين بهدوء وضغط مستمر لمدة 3-5 دقائق. نكرر  العملية على العين الأخرى قبل أن نذهب إلى النوم  ، ومن المفترض أن يظهر تحسن وينخفض أنتفاخ الجفون مع النوم  طوال الليل….يمكن استخدام قطع الثلج المنزلي كبديل جيد .

 

كمادات الماء البارد او الثلج ، قد تكون علاج فعال لتخفيف انتفاخ جفون العين .

 

2. وضع أكياس الشاي الباردة على عينيك.

نضع أكياس الشاي في الماء الدافئ مثلما نفعل عند شرب الشاي الساخن ، ثما نضعها في الثلاجة طوال الليل. ثما خذ أكياس الشاي الباردة وضعيها على عينيك لمدة 3-5 دقائق ، كرر هذه العملية قبل الذهاب للنوم كل ليلة لمدة أسبوع ومتابعة ما إذا كان أنتفاخك قد أنخفض او مازالت المشكلة مستمرة !. 

  • استمر في أستخدام هذه الطريقة كل ليلة إذا رأيت أنها تحقق نتائج ايجابية ولو قليلة .
  • الفائدة  من كيس الشاي هي مادة الكافيين، التي سوف تساعد علي أنقاص الأوعية الدموية مما قد يقلل من الانتفاخ.
كمادات الشاي البارد ، من النصائح الشعبية الاكثر انتشار ،ولها نتائج جيدة

 

3- وضع شرائح الخيار اباردة على عينيك.

لايوجد فتاة وامراة الا واستخدمت هذه الطريقة للتخلص من سواد ما تحت العيون ، كذلك يمكن لمضادات الأكسدة داخل الخيار تقليل التورم الذي يصيب جفون العين ….. حيث نترك الخيار دون تقطيع في الثلاجة حتى يصبح بارد وجاهز للأستخدام ،ثما نقطعه حلقات دائرية كــ شرائح رقيقة ونضعه علي علي جفون العين وانتي مستوية على ظهرك، لمدة 30 دقيقة…وبمجرد الانتهاء ، قد ترى انخفاض في أنتفاخ جفون العين .  

شرائح الخيار لها فوائد رائعة لمعالجة سواد ماتحت العين وانتفاخ جفون العين .

 

لاشك أن هذه الطرق يستخدمها العديد من الفتيات والنساء ، ولكن من الجيد ان نحاول الأستمرار عليها لوقت أطول الي أن تظهر نتائج أيجابية ،ربما هناك مستحضرات تجميل طبية ،وكريمات متخصصة ،الا أن ارتفاع اسعارها قد يجعل العديد يتابع النصائح والطرق الطبيعية .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد