التكنولوجيا

كيفية تسجيل مكالمة فيديو على السكايب

Advertisement

يعد برنامج سكايب Skype واحدا من ضمن البرامج الأساسية ، التي يتم من خلالها الاتصال ومكالمات الفيديو في مختلف أنحاء العالم ، ولهذا السبب قد قام بمواجهة كثير من المنافسات الشديدة من قبل بعض البرامج مثل شبكات التواصل الاجتماعي، سواء كان الإنستجرام أو الفيسبوك او الماسنجر وكذلك الواتساب، كما أن هذه البرامج أيضا تميزت بالإتصال بواسطة الفيديو ،  ولهذا عملت شركة مايكروسوفت على تطوير وتحديث تطبيق السكايب ويعمل على نظام تشغيل الويندوز أكثر من مرة ، من أجل المحافظة على إبقاء برنامج السكايب كتطبيق على جميع الأجهزة المحمولة التي تعمل على نظام التشغيل آي أو إس iOS أو الأندرويد Android .

برنامج السكايب

برنامج السكايب يعد واحدا من أبسط وأسرع الطرق لإجراء عملية الإتصال بكل شخص تريد الاطمئنان عليه من أهل وأصدقاء ، بالإضافة إلى ذلك أن هذا البرنامج يتيح وسيلة الاتصال في أي وقت وأي مكان من خلال استخدام أجهزة المحمول أو الكمبيوتر وكذلك اللابتوب .

ولقد أصبح اليوم هناك كثير من الشركات ومؤسسات العمل على مستوى العالم يقومون باستخدام برنامج السكايب ، نظرا لأن هذا البرنامج يوفر عملية التواصل بكل أنواعها سواء كان هذا التواصل بواسطة الصوت والصورة معا أو كل نوع على حدى ، أو من خلال النص والصوت ، ومع كل هذا يمكنك هذا البرنامج من أن تقوم بإرسال كثير من الملفات بطريقة سريعة .

وقد قامت شركة مايكروسوفت بعمل نظام جديد يقوم به السكايب ، وهذا النظام يعتبر في حد ذاته ميزة من مميزات هذا البرنامج، وهو كيفية تسجيل مكالمات سكايب والقيام بعمل حفظ أو مشاركة هذه المكالمات مع كثير من الأشخاص بشكل سهل وبسيط من غير اللجوء إلى أى برامج اضافية .

حيث أن هذه الخاصية تكن متوفرة في الوقت الحالي على كافة أنظمة التشغيل الرئيسية سواء كان في نظام ويندوز 10 ، وأندرويد Android ، وآي أو إس iOS .

Advertisement

كما أن شركة مايكروسوفت قامت معلنة عن أن برنامج السكايب أثناء عملية الاتصال يهتم بالتسجيل ويعمل على أخبار كل من يوجد في المكالمة ، بأن هذه المكالمة بالفعل سوف تبدأ في التسجيل لتلك المكالمة ، وذلك من أجل حفظ كل المعلومات والبيانات عن المشاركين في هذه المكالمة، كما أنك إذا قمت بإجراء مكالمة فيديو ، فإن السكايب سوف تقوم بعملية تسجيل فيديو مباشر إلى كل الأشخاص المشتركين في المكالمة وأي نوع من انواع الشاشات التي تم اختيارها في وقت المكالمة ، وبعد أن تنتهي المكالمة يتاح لك أن تقوم بحفظها وايضا تستطيع مشاركه المكالمة التي تم تسجيلها خلال مدة تصل إلى 30 يوم من بداية وقت التسجيل .

تسجيل مكالمات سكايب على ويندوز 10

برنامج تسجيل مكالمات سكايب تكن متاحة فقط لتطبيق UWP ــ “Universal Windows Platform version” ، ولهذا إذا كان هناك من يقوم باستخدام إصدار WIn32 من Skype 7 ، فلم يكن لديه القدرة على أن يستخدم هذه الخاصية  [1] .

إذا كان لديك أحدث وأدق إصدار من سكايب فإنك تستطيع أن تسجل جميع المكالمات عن طريق تتبع هذه الخطوات ، وهي كالآتي :

  1.  عند اجراء المكالمة قم بالضغط على زر + الذي يكن مكانه في الجانب السفلي على جهة اليمين من الشاشة ، أو أن تقوم بالضغط على خيار بدء التسجيل Start recording .
  2. وبعد هذا الإجراء سوف يظهر إخطار أو إعلان في الجزء الأعلى من الشاشة لكل الأشخاص المشتركين في المكالمة ،  لكي يتمكنوا من معرفة أنك بدأت بالفعل في تسجيل هذه المكالمة .

حفظ مكالمات سكايب في ويندوز 10

بالرغم من أن عملية تسجيل المكالمات لم تظل باقية على برنامج Skype أكثر من 30 يوم ، ثم بعد ذلك تحذف بطريقة تلقائية بعد ما أن تنتهي تلك المدة ، إلا أنه من الممكن ان تقوم انت بتنزيل المكالمة المسجلة وبعد ذلك تحتفظ بها كيفما تريد من خلال هذه الخطوات:-

  1.  في تطبيق Skype الموجود على سطح المكتب قم بالانتقال إلى الدردشة،
  2. ثم قم بالضغط على الزر المدون عليها “مزيد من الخيارات” التي تكن في مكان على يمين الصورة التي تكن مصغرة،
  3.  تم بعد ذلك يتم الضغط على اختيار حفظ في التنزيلات Save to Downloads،
  4.  ومن هنا سوف يتم حفظ تسجيل المكالمة في الملف الخاص بالتنزيلات،
  5.  وبالإضافة إلى ذلك، تستطيع أن تحدد خيار حفظ باسم (Save As) وبعدها تنتقل إلى الملف الذي تود أن تحفظ فيه هذا التسجيل المعروف باسم MP4، وبعدها يتم إسترجاعها في أي وقت تريده.
  6.  وايضا يوجد في تلك الخيارات التي تظهر لك خيار إعادة توجيه أو Forward ، حيث أن هذا الخيار يساعدك على أن تتمكن من القيام بإرسال هذا التسجيل إلى أي واحد من الأسماء الموجودة في جهات الاتصال التي تخصك بعيدا عن الأشخاص الموجودين في هذه المكالمة .

تسجيل مكالمات سكايب على الاندرويد و IOS

لتسجيل مكالمات Skype على أجهزة iOS و Android ، لا تحتاج إلى القيام بأي شيء مختلف عما تفعله عند استخدام Windows 10 .

بعض الخطوات التي سوف تساعدك [2] :

  1.  أولا كن متأكد من أن النسخة التي تستخدمها هي أحدث إصدار للتطبيق على الجهاز الخاص بك وإذا كنت تعمل بتشغيل نسخة Skype Lite فإن هذه الخاصية غير متوفرة في النسخة الحالية .د
  2. أثناء عمل المكالمة اضغط على زر بلاس + الموجود في شاشة التطبيق التي تستخدمها وإذا كنت تريد مزيد من الخيارات
  3. اضغط على خيار بدء التسجيل Start recording.
  4. سيظهر إشعار عند جميع المستخدمين الموجودين الذين يقومون بإجراء المكالمة معا حاليا على المكالمة لكي يقوم بتعريفهم بأنك سوف تبدأ في تسجيل المكالمة التي بينكم
  5. في الوقت نفسه ، سيتم توفير تسجيل الدردشة على جميع الأجهزة التي تجري المكالمة التي يسجل المستخدم من خلالها نفس الحساب لمدة شهر كامل.

حفظ مكالمات سكايب في الاندرويد و IOS

داخل تطبيق سكايب الذي تقوم باستخدامه على جهازك اللوحي إذا كان أندرويد أو آيفون أو آيباد ، فإنك تقوم بالنقر لفترة وجيزة على المكالمة التي قمت بتسجيلها في الدردشة الخاصة بك أنت ومن تجري معه المكالمة .
ستظهر لك قائمة تحتوي على عدة خيارات من بينها اختيار حفظ والذي يمكنك من تنزيل التسجيل الذي قمت به للمكالمة وحفظه تلقائيا في سجل الكاميرا على جهازك اللوحي الخاص بك .

وإذا كنت ترغب في مشاركة وإرسال تسجيل مكالماتك مع مستخدمي تطبيق Skype الآخرين ، فسيوفر لك التطبيق خيار إعادة توجيه هذه المكالمة ، كل ما عليك فعله هو النقر على المكالمة ثم تحديد جهات الاتصال تريد إرسال المكالمة المسجلة إليهم ، ثم في أعلى شاشة التطبيق التي تفتحها وتستخدمها في الوقت الحالي ، انقر فوق الزر إرسال .

Source: almrsal.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى