كيفية تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف

0

mosoah

كيفية تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريفكيفية تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف

كيفية تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف

أصبح متصفح بريد حالياً منتشراً لدى الكثير من المستخدمين، وإن كنت ممن يفضلون استخدام الوضع المظلم في جميع التطبيقات دائماً فأنت قادر على ذلك في المتصفح بريف، ولكن كيفية تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف، وللقيام بذلك ما عليك إلا تتبع الإجراءات التالية.

  1. نقوم بفتح المتصفح على جهازك.
  2. سنرى في الشريط العلوي مربع بحث.
  3. نقوم بكتابة جملة brave://flags في شريط البحث ثم نضغط على زر إدخال.
  4. سينتقل بنا المتصفح إلى صفحة جديدة ثم في مربع البحث الداخلي نقوم بكتابة dark.
  5. نقوم بالبحث عن أداة Auto Dark Mode for Web Contents.
  6. سنضغط بعد ذلك على الزر أمام تلك العبارة.
  7. سيظهر لنا قائمة من الخيارات نختر منها زر التفعيل Enable.
  8. ننزل إلى أسفل الصفحة، ونضغط على خيار إعادة التشغيل Relaunch وسيتم إعادة تشغيل المتصفح.
  9. بعد ذلك مباشرةً سيكون المتصفح باللون الأسود، ثم يمكننا الآن من الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الذي نريده وسنجد أن خلفية ذلك الموقع تحولت للأسود.

متصفح بريف

يعمل متصفح بريف على نظم تشغيل مايكروسوفت ويندوز وماك وأندرويد، الأمر الذي يجعله سهل الاستخدام على كافة أنظمة التشغيل سواء للحواسب أو الهواتف المحمولة، التي تعمل بالأنظمة الذكية الحديثة smart phone.

تاريخ المتصفح

  • أسس برندان آيخ الرئيس التنفيذي السابق لشركة موزيلا ومبتكر جافا سكريبت في العشرين من يناير للعام ألفين وستة عشر الإصدار الأول من متصفح بريف، الذي تضمن أولى ميزاته حظر الإعلانات، وقد أعلنت الشركة عن ميزة غعلانية تحترم الخصوصية، وتتضمن برنامجاً لمشاركة الإيرادات.
  • أصدر بريف إصدار تجريبي من المتصفح “للدفع مقابل التصفح” في يونيو لعام ألفين وثمانية عشر، وتم تجهيز هذا الإصدار في وقت سابق بحوالي مائتين وخمسين إعلاناً، وأرسل المتصفح سجلاً لنشاط تصفح المستخدم خلال فترة قصيرة؛ لمعالجة تلك البيانات ودراستها من قبل المطورين في الشركة.
  • أصبح تطبيق بريف يدعم شبكة “تور” في وضع التصفح الخاص لمتصفح سطح المكتب في وقت لاحق من شهر يونيو للعام ألفين وثمانية عشر.
  • تحول متصفح بريف من إطار العمل “ميون” الذي كان يعمل عليه على إطار عمل أكثر أماناً يسمى “كروميوم” وكان ذلك في ديسمبر للعام الميلادي ألفين وثمانية عشر، وتمكنت شركة “بريف سوفت وير” من إصدار النموذج النهائي من المتصفح المبنى على “ميون” لإرشاد المستخدمين إلى التحديث الذي يجري مع نهاية عمر التطبيق الافتراضي على هذا النظام.
  • بدأ بريف في عمل اختبارات لخوارزمية جديدة لحظر الإعلانات، وكان ذلك في يونيو للعام الميلادي ألفين وستعرة عشر، وتلك الخوارزمية الجديدة قيل عنها بأنها أسرع بحوالي تسعة وستين مرة من الخوارزمية السابقة.
  • تم إصدار النموذج المستقر للمتخصفح بريف بنسخته 1.0 في الثالث عشر من نوفمبر لعام ألفين وتسعة عشر، الذي يدعم كافة أنظمة التشغيل المختلفة، وقد وصل في ذلك الوقت عدد مستخدمي البرنامج بشكل شهري حوالي 8.7 مليون مستخدم، وحوالي 3 ملايين مستخدم بشكل يومي.
  • أعلنت إدارة المتصفح أن عدد مستخدمي المتصفح وصل إلى عشرين مليون مستخدم شهرياً، وكان ذلك في نوفمبر لعام الفين وعشرين.

مزايا متصفح بريف

نال متصفح بريف منذ إصداره وحتى عامين بعد ذلك على إعجاب ما يقارب من أربعة ملايين مستخدم، وذلك لعدة مزايا يتمتع بها هذا المتصفح، وسنعرض لكم بعضها فيما يلي.

  • يتمتع المتصفح بريف على كفاءة وسرعة عالية في توفير البيانات لمستخدميه.
  • يهتم متصفح بريف بالخصوصية والأمان بطريقة خاصة، فقد صنفه الخبراء أنه من التطبيقات التي حظيت على المستوى الأول في مجال الخصوصية والأمان، متفوقاً في هذه الميزة على جوجل كروم وفايرفوكس، وهما من المتصفحات ذات الشهرة الكبيرة.
  • أكثر ما يميز متصفح بريف هو خاصية حجب الإعلانات، الأمر الذي يجعل من استخدامك للموقع تجربة هادئة بعيدة عن أي إعلانات قد تشتت انتباهك، أو تجر بك إلى مواقع لا تريد الدخول عليها.
  • قامت إدارة شركة بريف إطلاق ميزة خاصة بها وهي إتاحة الفرصة للإعلان عليها، ولمستخدميها كامل الحق في رؤية الإعلانات أم لا، وفي حالة موافقتك على مشاهدة الإعلانات، فتستطيع تحديد الوقت الذي يناسبك لرؤيتها، إضافة إلى أنك تتكسب بعض العملات الخاصة بالمتصفح، وتسمى bat التي يمكنك من إرسالها إلى المواقع التي تحب مكافأتها، أو يمكنك تحويلها إلى أموال تستطيع سحبها.

الإضافات التي يتيحها موقع بريف

  • يتمتع متصفح بريف بسبب اعتماده على بنية كروميوم ببعض الإضافات الخاصة بمتصفح كروم، وعلى الرغم من أن تلك الإضافات لا تعمل كلها على المتصفح بريف، إلا أن غالبيتها تعمل بشكل جيد على المتصفح بريف كما تعمل على كروم.
  • يمكنك المتصفح بريف من استخدام ميزة Hangouts لمتابعة الرسائل والمحادثات الخاصة بحسابك الإلكتروني دون الحاجة إلى تحميل تطبيق Hangouts على الجهاز.
  • يوفر متصفح بريف ميزة إضافة تحميل الملفات عبر نظام ملفات Interplanetary، ذلك النظام الذي يسمح بتنزيل الملفات كبيرة الحجم بشكل بسيط وسهل.
  • يمكنك متصفح بريف من حجب كل روابط ومواقع واختصارات النشر الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة على المواقع المختلفة، الأمر الذي يفيد المستخدم في حالة عدم الرغبة في التعامل مع تلك المواقع أو تقليل التعامل على مواقع التواصل الاجتماعي.

مزايا متصفح بريف على الهواتف الذكية

اهتمت إدارة متصفح بريف بالإصدار الخاص بالهواتف الذكية، وقد عززت الشركة ذلك الإصدار ليتضمن العديد من المزايا المختلفة، وسنعرض لكم بعضاً منها فيما يلي.

  • يسمح متصفح بريف باستخدام ميزة Video in background، والتي تتيح القدرة على تشغيل المقاطع والفيديوهات للمواقع في الخلفية أثناء العمل على التصفح في المواقع الأخرى.
  • يسمح لك متصفح بريف من تحويل أي موقع ويب إلى ملف pdf.
  • يتيح المتصفح إجراء التعديلات على النسخ pdf في المتصفح مباشرة.
  • يمكنك متصفح بريف من الوصول إلى أفضل نتائج البحث عن طريق استخدام ميزة “القراءة”.
  • يمنح متصفح بريف مستخدميه من العمل على المواقع الإلكترونية المختلفة، باستخدام واجهة الموقع المعدة لأجهزة الحواسيب، فالبعض يريد التعامل مع المواقع المختلفة من هاتفه المحمول كما هي في الحاسوب، بدون إظهار الصفحة الخاصة بالعرض على الهواتف.

أداء المتصفح بريف

يوفر المتصفح لمستخدميه سرعة عالية أثناء التصفح، فهو أسرع متصفح انترنت في العالم، فقد ثبت تفوقه على كروم وفايرفوكس في جميع الأجهزة، وعلى ذلك فهو لا يستهلك جزء كبير من ذاكرة الوصول العشوائي ram، بل على العكس فهو يستخدم الذاكرة العشوائية بشكل أقل بكثير من المتصفحات الأخرى.

أنواع الحماية التي يوفرها متصفح بريف

يوفر متصفح بريف العديد من مزايا الأمان، والتي سنعرضها لكم كما يلي موضحين أثرها الأمنى.

  1. ميزة الدروع: توفر ميزة الدروع مجموعة خيارات يمكن حظرها أو السماح بها أثناء التصفح، بالإضافة إلى التحكم في ‘دادات الأمان الأساسية التي تتيح للمستخدم حظر برمجيات التتبع وفرض بروتوكول HTTPS، وهو بروتوكول آمن على المتصفح.
  2. HTTPS Everywhere: تجبر تلك الميزة مواقع الويب على استخدام هذا البروتوكول الآمن، وفي حالة عدم توفير تلك الميزة في أحد المواقع يتم تحذير المستخدم بذلك، عن طريق نص يعلمك أن الموقع غير آمن.
  3. حظر الإعلانات: يسمح الموقع من حظر الإعلانات من على المواقع التي يتم زيارتها من قبل المستخدمين.
  4. استخدام كلمة مرور: يتم استخدام تلك الميزة في لحماية كلمات المرور الخاصة بحسابات المستخدمين على الهاتف في حالة فقد أحد المستخدمين هاتفه.
  5. التصفح الآمن: يوفر متصفح بريف استخدام ميزة التصفح الآمن المستخدمة في متصفح كروم، والتي تعمل على مسح الروابط التي تزورها للكشف عن أي برامج ضارة.
Source: mosoah.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد