كيف تتعامل مع مشاكل النوم والتعب بعد الإجازة؟

0

المحتوى:
لماذا تشعر بالتعب بعد الإجازة؟
كيف تتعامل مع التعب بعد الإجازة؟
1-خطط لشيء تتطلع إليه
2-ضع خطة عمل
3-نظم مكتبك
4-انتبه لما تأكله
5-جرب التأمل
6-قم بعمل قائمة مهام
7-حدد أولويات النوم

للأسف انتهت إجازة العيد بسرعة، ومن قبلها انقضى شهر رمضان المبارك بكل ما فيه من معاناة مع مواعيد النوم والعمل، وها قد عندنا إلى العمل، فهل تشعر بالخمول؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فأنت لست وحدك بكل تأكيد. قد تكون الإجازة شحنت بطاريتك بشكل ما، لكن هذا لا يعني العودة بكامل نشاطتك وطاقتك في الأسبوع الأول، فالدماغ يحتاج لبعض الوقت كي يستقر من جديد ويعتاد على روتين العمل بالطريقة العادية، وسنخبرك عن بعض الطرق التي ينصح بها الخبراء لتساعدك في التعامل مع مشاكل النوم والتعب بعد الإجازة.

لماذا تشعر بالتعب بعد الإجازة؟

لماذا تشعر بالتعب بعد الإجازة؟

يرجع ذلك للكثير من الأسباب، ومنها: 

  • التعامل مع المهام التي لم يتم القيام بها قبل الإجازة.
  • إعادة ضبط عقلك على الروتين اليومي.
  • تغيير جدول نومك وعاداتك.
بيزنس | أهمية التسويق بالمحتوى ولماذا تهتم به في شركتك؟

تسويق المحتوى هو استراتيجية تسويقية تدور حول إنشاء المحتوى ونشره وتوزيعه على الجمهور المستهدف من أجل جلب مزيد من حركة القراء أو المستخدمين المعروفة باسم الـt…

اقرأي المزيد ..

كيف تتعامل مع التعب بعد الإجازة؟

كيف تتعامل مع التعب بعد الإجازة؟

عندما تحاول العودة إلى العمل بعد الإجازة، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتسهيل الأمور.

1-خطط لشيء تتطلع إليه

جزء من الإحساس بالركود بعد الإجازات يأتي بسبب افتقاد التطلع لشيء ما، فبعد أن قضينا الكثير من الوقت في رمضان والاستعداد للعيد، انتهى الأمر وأصبحنا على موعد مع الروتين اليومي، ولهذا يجب أن نعود بخطة إيجابية نتطلع إليها، كأن تشارك في نشاط ما بنهاية الأسبوع، أو تخطط لرحلة قصيرة مع الأصدقاء، أي شيء إيجابي يمكن لعقلك التركيز عليه ليساعده في التغلب على الخمول والإحساس بوجود مكافأة ما.

2-ضع خطة عمل

حدد هدفًا عمليًا مثل استراتيجية تسويق جديدة أو هدف مبيعات أو أيًا ما كان، وقم بوضع خطة عمل قبل العودة إلى المكتب، فإن وجود خطة جيدة يمكن أن يساعدك على العودة بشكل معتاد، فالتحدي يساعد الدماغ على التركيز ويمنحه الطاقة للعودة من جديد.

3-نظم مكتبك

لا شيء يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق أكثر من التحديق في جبل من الأعمال الورقية عند العودة إلى المكتب، أو الكثير من الملفات على الكمبيوتر، لذلك يمكن أن يساعدك البدء بسجل نظيف على التركيز على المهام التي خططت لها.

بيزنس | هل الكتب الصوتية مفيدة مثل القراءة؟ هذا رأي الخبراء

مقارنة بين الكتب الصوتية والكتب المقرؤة، وهل الكتب الصوتية مفيدة مثل القراءة التقليدية أم لا؟.

اقرأي المزيد ..

4-انتبه لما تأكله

يمكن أن يكون لعادات الأكل الخاصة بك تأثير كبير على ما تشعر به أثناء العمل، وخصوصًا بعد العودة من رمضان، فالمعدة ما تزال تعتاد الرجوع للنظام الغذائي العادي في تناول الطعام. وإذا وجدت نفسك مرهقًا بعد الإجازة، فهذا هو الوقت المثالي لإعادة تقييم ما تأكله خلال يوم عملك.

5-جرب التأمل

استغراق بعض الوقت للاستماع إلى أنفاسك تدخل وتخرج يمكن أن يعيد تنشيطك. إذ وجدت الدراسات أنك تشعر باستنفاد طاقتك، خذ استراحة لمدة خمس دقائق لتتنفس بعمق أو تمشى في الهواء الطلق، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن استنشاق الهواء النقي يمكن أن يساعد في استرخاء الجهاز العصبي وإعادة تنشيط الدماغ وتحسين التركيز والإبداع.

6-قم بعمل قائمة مهام

قبل العودة إلى المكتب ضع قائمة مهام للمساعدة في التركيز، فالقائمة توفر فكرة واضحة عما ينتظرنا مما يساعدك على تجنب الإرهاق عند دخول المكتب للمرة الأولى بعد الإجازة.

7-حدد أولويات النوم

في كثير من الأحيان، يتم إهمال أهمية النوم، رغم أن الحصول على القدر المناسب من النوم يمكن أن يكون العلاج “السحري” للعديد من الأشياء في الحياة. وعند العودة من الإجازة، تأكد من إعطاء الأولوية للنوم، لأنه إذا لم تفعل ذلك، فقد تبدأ في إلقاء اللوم على كل شيء آخر في حياتك بسبب الفوضى الداخلية التي تعيشها، في حين أن كل ما تحتاجه حقًا هو النوم الكافي.

تحلى بالصبر، لا تضغط على نفسك لشعورك بالإرهاق وخذ الوقت الذي تحتاجه لتجد موطئ قدمك، وسوف تجد الالتزان.

بيزنس | 14 سلوكا تدمر ثقتنا بأنفسنا في العمل والحياة اليومية

تعرفي عليها، وحاولي التخلي عنها حتى تتمكنين من الإنجاز بصورة أفضل

اقرأي المزيد ..

بيزنس | أهمية الرعاية الذاتية لتحقيق السلامة النفسية والعقلية

الرعاية الذاتية هى الاهتمام بالنفس بأكثر من طريقة. إليكِ كيف تفعلين ذلك وما تأثيره على سلامتك النفسية والعقلية وكيف سيؤثر على حياتك بإيجابية…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد