العمل

كيف تجمع بعض النقود من بيع الأشياء المستعملة ؟! (للصغار)

Advertisement

دائماً يُقال أن النقود ليست كل شيء، ربما تكون هذه المقولة صحيحة في حال كان لديك مبلغ جيد من المال في حسابك البنكي! لكن غير ذلك تظل النقود أهم ما يؤرق كل شخص مهما كان عمره، فسواء كنت طفل ترغب في شراء لعبة جديدة لكن مصروفك الشخصي لا يكفي، أو كنت رجل ناضج ترغب في تأمين مستقبل أولادك، يظل الأمر متعلقاً بالنقود، هذا المقال يختص بالصغار، سنشرح لك كيف تحصل على بعض المال الإضافي من خلال بيع الأشياء المستعملة بسهولة.

كيف يمكنك بيع الأشياء المستعملة بسهولة؟!

استأذن والديك أولاً

كي تبع بعض من أشيائك القديمة أنت بحاجة لمكان كي تعرضها فيها، أنسب حل لذلك هو استخدام المرأب الخاص بالسيارات، لكن حينها سيتعين على والديك إبقاء سيارتهما خارجه لبعض الوقت، لذلك عليك إخبارهما أولاً، لو لم يوافق والديك على ذلك أو لم يكن لديك مرأب إبحث عن صديق لديه مكان يُمكنك استخدامه، لكن تأكد أنه استأذن والديه أولاً.

نظف غرفتك

يجب أن تبدأ في تنظيف غرفتك بروية قبل أسبوعين على الأقل من موعد البيع كي يتسنى لك الوقت الكافي لإخراج كل شيء يُمكن بيعه دون عجله، قم بإخراج كافة الملابس والأشياء التي لم ترتديها لمدة 6 أشهر على الأقل لتكون متأكداً أنك لا تحتاجها بعد الآن، يُمكنك أيضاً أن تطلب من أصدقائك مساعدتك بإخراج الملابس التي لا يحتاجونها.

أطلب من عائلتك مساعدتك

لابد أن كل فرد من أفراد عائلتك لديه بعض الأغراض التي لا يستخدمها ولم يعد بحاجة إليها، أطلب منهم وضع هذه الأشياء في صندوق أو حقيبة خاصة كي تفرزها فيما بعد، لو كانوا يريدون النقود التي ستحصل عليها من بيع هذه الأشياء فاتفق معهم على مبلغ نظير مجهودك! لو كنت تُريد النقود لعمل خيري فأطلب من جيرانك مساعدتك أيضاً وأخبرهم عن السبب كي يتعاونوا معك.

حدد موعد البيع

اجعل موعد البيع بعد انتهاء دوام العمل والدوام المدرسي أو في يوم العطلة كي تضمن حضور أكبر عدد ممكن من الناس وتتمكن من بيع أغراضك بسهولة.

Advertisement

صمم إعلانات البيع

كيف سيعرف الناس في المنطقة عن معرضك لو لم يكن هناك أي إعلان عنه؟! قم بتصميم عشر لوحات على الأقل وتوزيعهم في المنطقة كي يراها أكبر عدد ممكن من الجيران، استخدم ألوان زاهية عند إعداد اللوحات لجذب الانتباه.

جهز الأشياء التي ستبيعها

قم بفحص كافة الأشياء التي ستبيعها قبلا عدة أيام من موعد البيع، تأكد أن كافة الأشياء نظيفة وإن كان هناك أي شيء لا يعمل حاول إصلاحه، أو أطلب من شخص آخر يُمكنه مساعدتك في ذلك، بالنسبة للملابس قم بغسلها وكيها والأفضل أن تُغلفها ليبدو مظهرها جيداً، وأخيراً ضع على كل شيء سعر البيع لكن لا تضع أسعار مرتفعة كي يُقبل الناس على الشراء.

افحص كافة الأجهزة الألكترونية

لو كنت تبيع بعض الأجهزة الألكترونية سواء كانت خاصة بك أو بأي شخص آخر تأكد أولاً أنها سليمة وتعمل بشكل جيد، أما إن كنت ستبيع بعض الاسطوانات المدمجة أو ألعاب الفيديو تأكد أنها تعمل بشكل جيد، والأفضل أن تضع مشغل اسطوانات في مكان البيع كي يتمكن أي شخص من تجربتها قبل الشراء.

جهز المكان

قم بوضع الطاولات ثم قسم الأشياء التي ستبيعها إلى مجموعات حسب الفئة، مثلاً ضع الكتب على طاولة، والملابس على أخرى ..إلخ، ويُفضل أن تُقسم كل طاولة إلى فئات أيضاً، إن كان لديك ملابس للرجال والنساء مثلاً فافصلهما عن بعضهما البعض ليسهل على من سيشتري أن يجد ما يُناسبه، وأحرص على ترتيب كافة الأغراض ليبدو مظهرها جيداً ومغرياً، في النهاية لا أحد يُحب فكرة الأشياء التي تبدو مستعملة حتى لو كانت كذلك.

جهز بعض الأشياء الأخرى للبيع

لما لا تستغل الطقس في هذا اليوم وتُعد بعض المشروبات والأطعمة الخفيفة لتبيعها أيضاً، مثلاً إن كان الطقس حار فقم ببيع بعض المياه والمشروبات الباردة كالليمون مثلاً، وإن كان بارداً فلما لا تبع بعض القهوة منزلية الصنع؟!

بعض اللمسات الأخيرة

لا تنسى تجهيز بعض النقود المعدنية والصرافة قبل يوم البيع كي تتمكن من محاسبة الزبائن بسهولة دون أن تُربك نفسك، ولا تنسى أيضاً إبقاء حيوانك الأليف بعيداً عن ساحة البيع، فبعض الأشخاص يكون لديهم حساسية تجاه بعض الحيوانات، أو لا يُحبونها فحسب، كما أن حيوانك قد يُسبب بعض الفوضى في المكان، لذلك من الأفضل أن تُبقيه بعيداً.

إبدأ ببيع أشيائك

يجب أن تكون في كامل تركيزك وانتباهك وتُساعد الحضور على الوصول لما يُريدون، لذلك متابعة وسائل التواصل الاجتماعي أو التحدث على الهاتف ليست أفضل ما يُمكنك القيام به! أيضاً يجب أن تتعامل بمنتهى اللطف مع الحضور كي تُحفزهم لشراء أشيائك.

Source: ts3a.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى