التكنولوجيا

كيف تصبح محترف في لعبة روبلوكس

Advertisement

لعبة الروبلوكس تقدم نفسها على أنها منصة للخيال التي تسمح لمستخدمينها تطوير وصنع ملايين من ألعاب الثري دي. بدأت في عام 2007، وكان هناك حوالي 64 مليون لاعب كل شهر، بحوالي أكثر من 178 مليون حساب على هذه المنصة ، هذه المنصة متاحة للتحميل على الأندرويد وتعتبر لعبة مناسبة للأطفال فوق سن الاثني عشر بوجود الإرشاد الأهلي. اللاعبون يمكن أن يلعبوا اللعبة على أجهزة الكومبيوتر اللوحية، أو الكومبيوتر الشخصي أو أمازون، أو أجهزة الاكس بوكس.

يعتبر هذا الموقع تم صنعه للألعاب من قبل اللاعبين أنفسهم. الهدف الآخر لهذه المنصة هو التواصل الاجتماعي، المستخدمون يتم تشجعيهم لصنع الأصدقاء مع الاعبين على الإنترنت. هذا الموقع يشجع المستخدمين للتخيل، التواصل الاجتماعي، التحدث، اللعب، الإبداع، التواصل والتعلق بالآخرين بالعديد من الأساليب. طاقم الروبلوكس يسمح للاعبين بخلق لعبتهم الخاصة أو خلق عالم آخر مع أصدقاء أو مكتشفين افتراضيين.

كمستخدم في منصة الروبلوكس ، يمكنك أنت وأصدقائك أن تتعاونوا على بناء أو جمع واكتشاف إبداعات المستخدمين الآخرين.

شرح لبعة روبلوكس

عندما تصنع حسابا على الروبلوكس، المستخدمين يطلب منهم أن يستخدموا اسما مزيفا أي ليس اسمهم الحقيقي. يطلب منهم أيضا تاريخ ميلادهم، جنسهم سواء كانوا ذكورا أو إناث وكلمة السر. خلق حسابا على منصة الروبلوكس يشبه المنصات الاجتماعية الأخرى.

في صفحتك الشخصية، تظهر الألعاب التي لعبتها، يمكنك أيضا أن تظهرها في أخبارك ويظهر أيضا قائمة أصدقاءك، والأشخاص الذين تتابعهم في المنصة، يظهر أيضا المجموعات التي انضممت إليها. يمكنك أيضا أن تدردش مع الأصدقاء المجهولين الذين قمت بإضافتهم.

Advertisement

حالما تقوم بصنع حسابك، يمكنك اختيار اللعبة من تنوعات عديدة من الألعاب الموجودة ، بصنع حسابك يمكن أن تخصص صورة رمزية خاصة بك وتبدأ بالبحث عن الأصدقاء.

سوف يتم إرسال رسالة إليك من البناء الرئيس التنفيذي لشركة روبلوكس، الذي يخبرك بالاطلاع على المنتديات، الانضمام أو خلق مجموعة، دعوة الآخرين للعب اللعبة معك بإرسالك لهم رسالة نصية.

اختر اللعبة المناسبة. في اللعبة، سوف ترى قائمة باللاعبين يمين وأعلى الشاشة ، يمكنك الوصول إلى خانة الدردشة أعلى يسار الشاشة التي يستخدمها جميع اللاعبين عندما يلعبوا بهذه اللعبة. يمكن أن ترسل رسالة خاصة للاعبين بالضغط على أسمائهم في صندوق الدردشة ، المستخدمون يتم تشجيعهم لاستعمال خيالهم ولعب الأدوار مع لاعبين آخرين.[1]

لماذا يحب الأطفال روبلوكس

المنصة تضم مجموعة كبيرة من الألعاب. المنصة تسمح لك أن تتبع الألعاب التي تلعبها، تجمع الإشارات وتخلق عوالم على الإنترنت. المنصة شبيهة بماينكرافت، ومصممة بعد ليغو ، على الرغم من أنها ليست تابعة لأي منهما. الجانب المتعدد للعبة أن يمكن أن تكون مستخدمة من قبل الأطفال وأيضا يمكن أن يتم تشغيلها على أجهزة متعددة: الاكس بوكس، ماك، أجهزة أمازون، وتطبيقات أخرى للاندرويد والايفون.

الروبلوكس أيضا يسمح للمستخدمين بصنع ألعابهم الخاصة ولعبها من قبل أشخاص حقيقيين. روبلوكس تضم الألعاب الأكثر شهرة بغض النظر إذا كانوا مصنوعين من قبل مستخدم أو مطور. الموقع يمكن أن يستعمل بطريقة ابتكارية أو للمرح لبناء او اكتشاف عوالم الثري دي على الإنترنت. هناك نادي بناة للعضوية المميزة الذي يمكن ان يعطي المستخدمين الوصول إلى سلع محدودة يمكن جمعها أو تداولها وهناك مزايا إضافية مقابل الدفع.

سلبيات لعبة روبلوكس

  • المستخدمون يجب أن يكونوا أكبر من سن ال18، أ, يكون ذلك بموافقة الأهل أو المشرفين على الشروط والأوضاع.
  • الموقع يقوم بتصفية المعلومات على الصفحات الشخصية، ويحد من نشر المعلومات الشخصية إذا كان المستخدم دون سن ال13. لكن، هذا لا يحدث دائما.
  • اللاعبون يطلب منهم أن لا يستخدموا اسمهم الحقيقي. لكن، تم ضبط العديد من المستخدمين الذين قدموا اسمهم الحقيقي وشهادة ميلادهم. هذا يجعل الجنس والعمر واضح للمستخدمين الآخرين.
  • المنصة يتم ربطها مع الفايسبوك وتويتر . الخطر المحتمل أن المستخدمين يمكن أن يضيفوا أصدقاءهم باللعب على مواقع التواصل الأخرى.
  • المنصة تشجع مستخدميها على خلق أصدقاء غير معروفين.
  • المستخدمون من كل الأعمار، كل اللاعبين، والمطورين يستعملون هذا الموقع. هذه المنصة لم تخلق للأطفال.
  • الموقع يسمع بإرسال الرسائل الشخصية بين المستخدمين الوهميين. هذا يمكن أن يتم ببساطة بالضغط على اسم المستخدم في صندوق الدردشة.
  • مبتكرو المنصة أرادوا جعلها مكانا أكثر أمانا بتصفية المعلومات في صندوق الدردشة المتضمنة عمر المستخدم. فأصبح هناك طرق لاستعمال الحروف بنمط الأرقان للتخلص من نمط تصفية المعلومات.
  • ليس هناك آلية لإيقاف طفل عن صنع حساب وهمي كشخص بالغ.
  • العديد من الألعاب تم صنعها من قبل المستعملين ويمكن ان تتضمن محتوى للبالغين فقط أو صورا تحوي غير جيدة
  • بعض الألعاب تتضمن القتل، والعنف الذي لا يلائم الأطفال. الموقع يشهد على وجود عنف خيالي و عنف واقعي.
  • قراءة المراجعات على هذه المنصة نجد ان الكثير من اللاعبين يشتكون من الأشخاص المزعجين الذين يحاولون إقامة اتصالات غرامية من خلال ميزة الرسائل.
  • التنمر هو خطر حقيقي في هذه المواقع، خصوصا بسبب ميزة المجهول، والقدرة على حسابات وهمية واستخدام الدردشة عن طريقها.
  • العديد من الألعاب لا تعمل بدون دفع .

العب روبلوكس باحترافية

غالبية لاعبي الروبلوكس سعداء للعب الألعاب الموجودة سابقا، هذا ليس مختلفا عن الأشخاص الذين يقضون وقتهم على اليوتيوب أو التيك توك يشاهدون محتوى غيرهم. لكن، هناك العديد من مستعملي الروبلوكس الطموحين الذين يريدون صنع لعبتهم بأنفسهم. يقومون بتنزيل سوفت وير اللعبة ، عندها يستطيعون صنع أي شيء. روبلوكس تدعك تخلق أي شيء وتنتجه بمجرد النقر على زر واحد في جهازك الذكي، أو أي جهاز للواقع الافتراضي.

روبلوكس يوفر متجر المطورين، متجر للنشر في المنصة، يزود بالمصادر المفيدة لأولئك الأشخاص الذين يريدون خلق ألعاب، متضمنة سلسلة مفهومة من الدروس للعب. يمكنك أيضا أن تتواصل مع المطورين الآخرين، وتحصل على تحديثات ، وتبحث في المصادر.

كيف تربح المال في روبلوكس

على الرغم من أن غالبية الألعاب في روبلوكس هي ألعاب مجانية، لكن العديد يتضمن الدعايات والمعاملات الدقيقة. هذا يتبع نفس أسلوب الألعاب الموجودة على أجهزة الأندرويد. هناك سوق للألعاب المصنوعة بحرفية على الروبلوكس. الربولوكس تدعي أن المبدعون في صنع الألعاب يتم الدفع لهم للقيام بما يحبون، المطورون الناجحون يمكن أن يجنوا مالا يصل لمليوني دولار في السنة من خلال مبيعات اللعبة.

لديك خيار أن تدفع للعبة في الروبلوكس، هذا إذا لم تقم بتصميم لعبتك الخاصة. سوف تعاني من الألعاب المجانية الموجودة والمتاحة. لأن بعض المصممين يخططون لجعلك تدفع المال بخلقهم دخول مجاني فقط للعبة.

طريقة أخرى ناجحة تجني بها بعض الألعاب المال هي بالدفع من أجل تنزيل بعض الأشياء المطلوبة في اللعبة.

التسويق في روبلوكس

روبلوكس ليس لديه حتى الآن نظام تسويق فعال كغيره من المنصات الاجتماعية. لكن، يمكنك التسويق لأي لعبة قمت بابتكارها في هذا المنصة.

حالما تقوم بتصميم اللعبة، لديك الفرصة لاستخدام ميزة إعلانات المستخدم. يمكنك تحميل الصور للترويج لملابسك، أماكنك ومجموعاتك. هذه الصور تظهر على جوانب وأعلى الموقع، وبمجرد النقر على الصورة تأخذك إلى اللعبة التي يتم تسويقها.[2]

Source: almrsal.com

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق