كيف تطبّقين رجيم السمك لخسارة الوزن بسرعة؟

0
رجيم السمك

تشكّل خسارة الوزن هاجساً كبيراً لدى النساء حيث يرغبن بالتمتع بقوام رشيق ولياقة بدنية عالية، فيلجأن الى الحميات الغذائية ومن بينها رجيم السمك. فما هو هذا الرجيم؟ وكيف يساعد على خسارة الوزن الزائد؟ وماذا عن طريقة تطبيقه؟ لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الرجيم، طالعي الموضوع التالي من موقع أنوثة.

كيف يساعد رجيم السمك على خسارة الوزن؟

يعتبر السمك من العناصر الغذائية الأساسية والمفيدة جداً للجسم، حيث يمدّه بالكثير من الفيتامينات ومضادات الاكسدة وخصوصاً الأوميغا 3. وفي هذا الإطار، فإن اعتماد السمك لخسارة الوزن يعدّ من الحميات الصحية والمناسبة لمختلف الأشخاص، حيث إن هذا الرجيم يساهم في خسارة حوالى 7 كيلوغرامات في شهر واحد، في حال الالتزام الكامل بالرجيم.

كيف يمكن تطبيقه؟

يعتمد هذا الرجيم لمدة شهر مع الالتزام بتناول الوجبات اليومية في مواعيدها وبالكميات المحدّدة في الحمية الغذائية، وهي موزّعة على الشكل التالي:

الفطور: تتألف وجبة الفطور من قطعة توست سمراء مخصّص للحميات الغذائية، مع بيضة واحدة مسلوقة وحبة طماطم واحدة أو 10 حبّات من الطماطم الكرزية.

الغداء: ترتكز وجبة الغداء على تناول قطعة من السمك على اختلاف انواعه، سواء كانت مشوية أو مطهوة على البخار. ويجب تناول طبق من سلطة الخضار مع السمك لتعزيز الحصول على العناصر المغذية الأساسية.

العشاء: لوجبة العشاء ينصح بتناول كوب من اللبن الزبادي المخصص للحميات الغذائية مع حبة فاكهة واحدة.

اخسري الوزن الزائد بوقت قياسي مع هذا الريجيم!

وتقوم طريقة تطبيق الرجيم على الالتزام به لمدة ستة أيام، وفي اليوم السابع يمكن تناول أصناف أخرى من الأطعمة على ان تكون منخفضة السعرات الحرارية. ثم يعاد الالتزام بالرجيم مجدداً بعد اليوم السابع.

نصائح أساسية لنجاح حمية السمك

إلى جانب تناول الوجبات المحدّدة بالرجيم، من المهم أيضاً الالتزام بالنصائح التالية:

– شرب كميات كبيرة من الماء، بما أن السمك غنية بالأملاح المعدنية ويمكن أن يزيد من الشعور بالعطش وبالتالي يرتفع خطر الإصابة بالجفاف.
– تفادي قلي السمك لوجبة الغدداء، والالتزام فقط بشويه أو طهوه على البخار، للتمكّن من الحصول على عناصره الغذائية كاملة.
– الحرص على التنويع بأصناف الأسماك التي يتم تناولها للحصول على الغذاء الكامل والمتنوّع
– ممارسة الرياضة بانتظام بمعدّل نصف ساعة يومياً لتنشيط الدورة الدموية ورفع مستوى حرق الدهون.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد