كيف يمكن أن تستفيدي من لبان الذكر للعناية ببشرة وجهك؟

0
لبان الذكر للوجه

لبان الذكر هو نوع من أنواع صمغ الأشجار الذي يستخدم في العديد من المستحضرات التجميلية، نظراً لما يحتويه من عناصر مفيدة للبشرة، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، تكتشفين معنا أبرز فوائد لبان الذكر للوجه.

فهذه المادة تشتهر بكونها تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين التي تعتبر أساسية في الحفاظ على جمال البشرة وشبابها. لذا يدخل في تركيبة العديد من المستحضرات التجميلية التي تستعمل لمحاربة الشيخوخة المبكرة.

ما هي أبرز فوائد لبان الذكر للوجه؟

– يعتبر لبان الذكر من العناصر المفيدة لترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقتها، لذا يضاف إلى تركيبة العديد من الكريمات المرطّبة للبشرة.

– أيضاً يساعد على تجديد الجلد من خلال التخلّص من الخلايا الجلدية الميتة وتجديدها، ما يعيد إلى البشرة رونقها الرائع وإشراقتها الطبيعية.

– ومع تجدد الخلايا الجلدية، يساعد لبان الذكر على حماية البشرة من التجاعيد والخطوط الرفيعة التي يمكن أن تظهر على الطبقة الخارجية للجلد. وبالتالي تحافظ البشرة على شبابها وجمالها.

– بالإضافة إلى ذلك، يعتبر ذكر اللبان فعّالاً جداً على صعيد توحيد لون البشرة والتخلّص من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس، واسوداد البشرة وظهور البقع البنية الداكنة عليها. كذلك يعمل على تفتيحها وتبييضها ليعيد إليها لمعانها وسحرها.

– تكمن اهميته أيضاً في محاربته للعدوى والالتهابات الجلدية التي يمكن أن تظهر على البشرة نتيجة عوامل مختلفة، خصوصاً أنه مفيد على صعيد تنظيف الجروح والتخفيف من الحروق ومنع ظهور الندبات على البشرة.

– كما ان من فوائد ذكر اللبان للوجه أنه يساعد على معالجة اللدغات والتخفيف من تورّمها واحمرارها، بفضل ما يحتويه من عناصر فعّالة على الوقاية من الالتهابات.

– وتبرز فائدة هذا الصمغ في التخفيف من البثور والحساسية التي يمكن أن تنتج عن العوامل الخارجية التي تتعرّض لها البشرة، سواء الهواء أو الشمس أو غيرها.

– ويعدّ استخدام المستحضرات التي تحتوي على لبان الذكر فعّالاً في حماية البشرة من الأضرار المختلفة التي قد تنتج عن استعمال المكياج على الجلد لفترات طويلة.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد