لحظة سعيدة بعد ساعات عدّة… فريق طبي سعودي يتمكّن من فصل توأم سيامي يمني

0
لحظة سعيدة بعد ساعات عدّة… فريق طبي سعودي يتمكّن من فصل توأم سيامي يمني

تصدّر خبر فصل التوأم السيامي اليمني صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بعد عملية ناجحة أجريت في المملكة العربية السعودية.

فصل التوأم السيامي اليمني

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن فريقاً مؤلفاً من 28 طبيباً سعودياً تمكّن بنجاح من فصل توأم يمني سيامي، في عملية جراحية استغرقت خمس ساعات.

ووفقاً لتقرير وكالة الأنباء السعودية، تم فصل “مودة” و”رحمة” من دون حدوث أي مضاعفات وهما في حالة صحية جيدة جداً.

ونقلت الوكالة عن رئيس الفريق الطبي الذي أجرى هذه العملية، الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، قوله إن هذه هي على ما يبدو المرة 52 التي يتم فيها فصل توأم سيامي بنجاح في المملكة.

 

الألعاب النارية أودت بحياة طفل يبلغ من العمر احدى عشر عاماً في ولاية انديانا… ووالدته مصدومة!

من جهته، عبّر والد التوأم حذيفة نعمان عن شكره وامتنانه للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لرعايتهما هذه الجهود الإنسانية، كما شكر الفريق الطبي الذي أجرى عملية الفصل. وتجدر الإشارة إلى التوأم ولد متصلاً لجهة مناطق أسفل الصدر والبطن.

وعلى خط متصل، أفادت وكالة الأنباء السعودية أن فريقاً طبياً مؤلفاً من 24 طبيباً في المملكة العربية السعودية فصل في مايو الفائت توأماً سيامياً من اليمن بعد عملية جراحية “معقدة” استغرقت 15 ساعة.

وقالت وكالة الانباء السعودية ان الطفلين يوسف وياسين “التقيا في عدة اعضاء”، إلا أن أن أحدهما توفي في اليوم التالي من الجراحة بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية وفشل في القلب، على الرغم من الرعاية الطبية الكاملة المقدمة له.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد