لماذا يمكن أن تشعري بالدوخة عند اتباع حمية غذائية؟

0
لماذا يمكن أن تشعري بالدوخة عند اتباع حمية غذائية؟

في حال كنت تعانين من الدوخة في الرجيم، فهناك بالطبع الكثير من الأسباب لهذه المشكلة أبرزها إتباع حمية غذائية قاسية أو الإلتزام برجيم غير مناسب لك، وذلك بالطبع يختلف من حالة الى أخرى.

ومع الدوخة قد تتعرّضين لمشاكل صحيّة اضافية، مثل التعب والإرهاق وعدم التمكّن من الإستمرار بالأعمال اليومية. لذا من المهم ألا تهملي هذه المشكلة التي تتعرضين لها أثناء الرجيم وذلك لأنّها تؤثر كثيراً على مختلف أعضاء الجسم.

ما هي أسباب الدوخة في الرجيم؟

– عادة ما يسبّب هبوط مستوى السكر أو إنخفاض ضغط الدم في الجسم من أبرز العوامل التي تؤدي للإصابة بالدوخة، بالأخص إذا كان الرجيم لا يحتوي على المواد الغنية بالسكر الطبيعي.

– إنّ الحميات الغذائية التي ترتكز على وجبة واحدة طيلة اليوم، أو تلك التي ترتكز على فئة واحدة من الأطعمة أيضاً من الأسباب التي ترهقك وتؤدي لا فقط للدوخة بل لأمراض مستقبلية.

– خلال الرجيم عليك شرب كميات وافرة من المياه ولكن في حال نسيت الإلتزام بهذه الخطوة، ستشعرين بالدوار وكذلك الصداع في وسط الرأس.

– من العوامل التي تعزز من إمكانية الشعور بالدوخة حرمان الجسم من الأطعمة الأساسية ومن السعرات الحرارية التي يحتاج إليها.

نصائح عند الشعور بالدوخة في الرجيم

– إذا كانت المشكلة الأساسية ترتبط بنوع الرجيم، فهنا بالتأكيد عليك تبديل الدايت لتتمكني من خسارة الوزن دون التسبّب بأزمات صحية خطيرة، واختصاصية التغذية هي مرجعكِ في هذا المجال. أمّا في حال إستمرت الدوخة مع النظام الغذائي الجديد، يجب التوجه للقيام بالفحوصات الطبية وإستشارة الطبيب لتتمكني من معرفة الحالة التي تعانين منها.

هل فكّرتِ يوماً أنّ النودلز يمكن أن يساعدكِ على خسارة الوزن؟

– عند الشعور بالدوار خلال الرجيم، إشربي الماء دون إضافة السكر عليها، بل تناولي حصة من الفواكه الغنية بالسكر الطبيعي والتي تمنحك القليل من الطاقة التي تحتاجين اليها. إستلقي قليلاً ومن ثمّ تناولي وجبة غنيّة بالأطعمة وإشربي أيضاً كوب من الأعشاب أو اليانسون للإسترخاء، وحاولي عدم القيام بأمورٍ تطلب الجهد.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد