مائة عارض مغربي يشاركون في المعرض الدولي للصناعة الغذائية (سيال 2014)

0

مائة عارض مغربي يشاركون في المعرض الدولي للصناعة الغذائية (سيال 2014)

مائة عارض مغربي يشاركون في المعرض الدولي للصناعة الغذائية (سيال 2014)

مائة عارض مغربي يشاركون في المعرض الدولي للصناعة الغذائية (سيال 2014)

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 15 أكتوبر 2014

يشارك نحو مائة عارض مغربي من بنيهم 23 من مصدري البواكر في دورة 2014 للمعرض الدولي للصناعة الغذائية (سيال) المقرر تنظيمه من 19 إلى 23 أكتوبر الجاري بباريس.

وقال بلاغ لـ(ماروك إكسبور) حسب “وكالة المغرب العربي للأنباء” أن المعرض يشكل فرصة هامة من أجل التعريف بالإمكانيات الإنتاجية المغربية، وإجراء اتصالات مهنية مع المستوردين من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن رواق المغرب الذي يمتد على مساحة 1711 متر مربع، يتضمن منتوجات لمقاولات مغربية تنشط في مختلف فروع الصناعة الغذائية، ومنتوجات الصيد البحري.

وأضاف المصدر أن هذا المعرض يعتبر بمثابة مرصد لتوجهات الاستهلاك العالمي، تماشيا مع التحديات الكبرى للسوق، وجسرا هاما للتواصل في مجال الصناعة الغذائية ومنتوجات البحر، كما يشكل مناسبة فريدة للقاء شركاء المستقبل، من خلال أزيد من 150 ألف زائر مهني من مائتي بلد، و5890 عارض من 101 بلد.

وأكد المصدر أن المعرض يقترح منذ 1964 على المهنيين خيارات متعددة تجمع بين كافة فروع المنتوجات الغذائية مضيفا أن الفاعلين في مجال الصناعة الغذائية بكل فروعها المشاركين في المعرض، يمثلون فروع التوزيع والتسويق والصناعيين، ومهنيي المطاعم.

وأشار البلاغ إلى أنه بالإضافة الى جودة منتوجاتها، تتوفر المقاولات المغربية على قدرات كبيرة على مستوى حجم المنتوجات وانتظام الصادرات، مبرزا أن هذه التظاهرة ستمكن مهنيي قطاع الصناعة الغذائية والصيد البحري من الاطلاع على التوجهات الجديدة للسوق، وتقنيات سلاسل معالجة هذه المنتوجات، التي تتيح إمكانيات تسويقية هامة.

وأكد المصدر أن الهدف من المشاركة المغربية في هذه التظاهرة، يكمن في إعطاء صورة واضحة عن المنتوجات المغربية الموجهة للتصدير إلى فرنسا، وكسب أسواق حصص جديدة في السوق الفرنسية.

وأشار البلاغ إلى أنه من المقرر أن تحصل مقاولتان مغربيتان ( سيكوبا ولا مونيغاسك) من بين سبع مقاولات شاركت في عملية (سيال) للابتكار، الجائزة الكبرى لـ(سيال إينوفاسيون 2014)، مضيفا أن هذه الجائزة تتوخى إبراز مختارات من المنتوجات المبتكرة.

يذكر أن فرنسا تعتبر الوجهة الأولى لصادرات الصناعة الغذائية المغربية بـ33 في المائة من حصة السوق.

Source: howiyapress.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد