ما الذي يمكن أن يسبّب ألم الثدي عند الضغط عليه؟

0
ما الذي يمكن أن يسبّب ألم الثدي عند الضغط عليه؟

الم الثدي عند الضغط عليه من الأمور الشائعة التي تعاني منها بعض النساء وتسبّب لهنّ القلق من ناحية وجود مشكلة صحيّة كامنة. وهنا من المهمّ الإشارة الى أنّ الأسباب تختلف من حالةٍ الى أخرى، وفي حال إستمرارها لفترةٍ طويلة يجب التوجه عند الطبيب وإستشارته إذا كنت تحتاجين لبعض الفحوصات الطبيّة. وما نعرضه لكِ تالياً هو أكثر العوامل المسبّبة شيوعاً التي يجب أن تعرفيها.

ما هي أبرز أسباب هذا الألم؟

يكون ألم الثدي عند الضغط عليه بشكل وخزٍ في مساحات مختلفة من هذه المنطقة في الجسم، ولا ينتقل الوخز الى ناحية أخرى كالمعدة أو البطن وغيرها من الأعضاء. وأبرز مسبّباته:

– الدورة الشهرية والإباضة:
في فترة ما قبل حدوث الدورة الشهرية وخلالها قد تشعرين بالألم إذا تم الضغط على الثدي، وكذلك بالنسبة لفترة ما قبل وخلال الإباضة. فخلال هذه المراحل التي تمرّين بها شهرياً تتغيّر الهرمونات، ومن الطبيعي أن تؤثر على الجسم بالكامل.

حمّالة صدر غير مناسبة:
من العوامل التي تؤثر على الثدي إرتداء حمالة الصدر الغير مناسبة لكِ، وخصوصاً إذا كانت ضيقة أو شرائح الجديد التي بداخلها تضغط على الثديين. لذا دائماً إعمدي على إختيار حمالة الصدر المناسبة لمقاسك، وتأكدي أن تكون بجودة عالية كي لا تسبّب لكِ الحساسية أو مشاكل أخرى.

للكشف المبكر عن سرطان الثدي… الصورة الشعاعية ضرورية!

التمارين الرياضية القاسية:
في حال كنت تمارسين التمارين الرياضية القاسية التي تستهدف منطقة الصدر أو الضغط الكبير على الجسم، قد يُسبّب ذلك الألم في الثدي. وعليك إرتداء حمالة الصدر المناسبة لفترة الرياضة ويُنصح بإختيار تلك الخالية من الحديد.

أدوية منع الحمل:
إنّ أدوية منع الحمل لها الكثير من الأعراض الجانبية التي يجب الإنتباه منها، وقد تصابين بالألم في ناحية الثدي عند الضغط عليه بسببها أيضاً.

الإلتهابات:
إذا كنت تعانين من إلتهابات مختلفة في الجسم أو الأمراض البكتيرية، فهذه أيضاً من العوامل التي تعزز من الشعور بالألم في الثدي، وكذلك بالنسبة لقنوات الحليب إذا كانت مسدودة. وقد تتطور الأعراض في هذه الحالة ويظهر الإحمرار على الثديين أو قد تعاني من التحجر فيها.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد