معلومات عامة

ما هو اللون المنتوري

Advertisement

اللون المنتوري

اللون الوردي أو المنتورى هو مزيج من اللونين على لوحة الالوان الاساسية هم الأحمر والأبيض ، وهو تدرج يمكن وصفه بأنه صبغة ، ويمكن أن يتراوح من اللون الوردي التوت (الأزرق) إلى الوردي السلمون (البرتقالي) ، اللون الوردي هو لون مركب ينتج عن صبغات من الأحمر أو الأحمر مختلطة مع الأزرق أو البرتقالي ،  يعتبر اللون الوردي نادرًا تاريخيًا لأنه لم يكن لونًا شائعًا للصباغة أو الطلاء حتى القرن الثامن عشر ،  وبالمثل ، يعتبر اللون الوردي نادرًا نسبيًا في الطبيعة ويرتبط بشكل أساسي بالزهور ،  كظلال من اللون الأحمر ، يمكن أن يظهر اللون الوردي أيضًا في شروق الشمس وغروبها حيث يمكن أن يحتل جزءًا كبيرًا من السماء ، مثل اللون الأحمر يعتبر اللون الوردي لونًا غامقًا يلفت الانتباه على الفور ، تاريخياً يرتبط بالأنوثة ، والرومانسية ، والعذوبة ، والليونة ، والحنان ، والرقة ، والجاذبية ، والشباب.[2]

أصول اللون المنتوري 

ظهرت كلمة اللون الوردي في القرن الرابع عشر لتعني التزيين أو التثقيب أو القطع ، لا تزال الكلمة تحتفظ بهذا المعنى في شكل مقصات وردية ، مقص خاص مصمم لترك نمط متعرج في القماش ، تم تسمية اللون الوردي على اسم زهرة معروفة باسم اللون الوردي الشائع ، أو وردي الحديقة ، أو الوردي البري ، ظهر هذا الاستخدام للكلمة في أواخر القرن السابع عشر.

على ماذا يدل اللون المنتوري 

يعطي علم نفس اللون الوردي علامة أمل ، إنه لون إيجابي يلهم الدفء ويهدئ المشاعر.

ماذا يعني اللون البنفسجي

يقال إن الشخص الذي يفضل اللون البنفسجي لديه ميول روحية ، كما أنه ذو طبيعة تأملية ، حتى أنها تعرف أن تكون مكتفية ذاتيا ، خلاقة ، الحيلة و فريدة من نوعها.

يمكن أن يكون للولع المتزايد بالبنفسج بعض الدلالات السلبية ، هؤلاء الناس انطوائيين بسبب ارتفاع مستوى اكتفائها الذاتي ، يمكن حتى أن يكونوا غير ناضجين وغير عمليين ، ومنغمسين دائمًا في عوالم سحرهم ، نظرًا لأن هذا مرتبط بالولاء ، يمكن أن يكون عشاق البنفسج باهظين ويظلون محاصرين في عالمهم من الوحدة.

Advertisement

تشير هالة البنفسج إلى رغبة المرء في البحث عن إجابات لأسئلة الحياة المختلفة للعثور على الاتجاه الصحيح ، الفضول أو الشعور بالفضول مرتبط أيضًا بهالة من هذا الظل ، فهو ليس من ضمن الالوان الاساسية.

يشير تخيل اللون البنفسجي في الأحلام إلى الطموحات التي لم تتحقق والتي لا يزال بإمكانك تحقيقها حيث تتغذى روحك بشكل جيد ، تدفعك أحلام هذا اللون أيضًا إلى الاستماع إلى حياتك ، مما يساعد على فهم نفسك الروحية.[1]

الألوان المتوافقة مع اللون المنتوري

المنتوري والأزرق

يتطابق اللون المنتوري والأزرق معًا بشكل جيد ليس لأنهما يكملان بعضهما البعض على الرغم من أنك إذا أضفت اللون الأصفر فإنهما يشكلان ثالوثًا ، ولكن نظرًا لأنهما ثقافيًا ، يُنظر إليهما على أنهما أضداد ، لقد توصلنا إلى الاعتقاد بأن اللون الوردي للفتيات واللون الأزرق للأولاد ، لذا فإن وضعه جنبًا إلى جنب يلهم نوعًا من التناغم اللوني ، في المنزل ، يمكن أن ينسجم اللون المنتوري والأزرق معًا بشكل جيد إذا كنت تتلاعب بظلال مختلفة.

الأخضر والمنتوري

اللون المنتوري والأخضر يكملان بعضهما البعض مثل الأسود والأبيض ، نظرًا لأن حفلات الزفاف في الهواء الطلق تحظى بشعبية كبيرة ، فإن اللونين الوردي والأخضر هما مزيج ألوان واضح.

المنتوري والبني الغامق

يمثل اللون البني الأرض والدفء والشفاء والاستقرار يضفي مزيج الألوان ، المقترن باللون المنتوري ، إحساسًا منزليًا ومريحًا  هذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية في المنازل ذات الطراز الأنيقة والريفية.

المنتوري والرمادي

يتناسب اللون الرمادي مع أي شيء تقريبًا ، لكن الظل الناعم للون المنتوري أو الوردي يبدو جيدًا بشكل خاص مع اللون الرمادي البارد ، يضيف Baby Pink لمسة ناعمة من اللون ، فيعتبر اللون المنتوري من الألوان التي تتناسب مع كل الالوان المحايدة.

المنتوري والبرتقالي

يتوافق اللون المنتوري والبرتقالي معًا لأنهما لونان متماثلان ، عند وضعها جنبًا إلى جنب ، فإنها تنبعث منها مشاعر ترابية دافئة ، مزيج الألوان هذا مريح ويبدو جيدًا في غرفة النوم ، ويمكن الاستعانة بانماذج الالوان لتنسيق دراجات اللون.

الوردي الداكن والأرجواني

مثل اللون الوردي المورق والأرجواني ، فإن مجموعة الألوان هذه هي الأنسب للفتيات الأصغر سنًا.

المنتوري والذهبي

يبدو اللون المنتوري والذهبي جميلين معًا في منزل عصري في منتصف القرن ، اللون الوردي هو أحد تلك الألوان التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعصر ، ويبدو بشكل طبيعي جيدًا مع التفاصيل الذهبية الموجودة في الكثير من الأثاث الحديث في منتصف القرن ، ويمكن رؤية هذا التدرج الجميل في موقع تناسق الالوان.  [3]

حقائق عن اللون المنتوري

  • اللون المنتوري يرمز إلى الفرح والسعادة.
  • كانت الأصباغ التي استخدمت في تحضير هذا اللون معروفة باسم جذور Madder.
  • يستخدم هذا الجذر لإنتاج كل الألوان المتعلقة بالظل المنتوري.
  • لطالما ارتبط هذا اللون بالنساء.
  • يرتبط هذا اللون باليوم الثاني من الأسبوع وفقًا لتقويم Solar Thai.
  • يُستخدم شريط وردي اللون لإظهار الدعم للتوعية بسرطان الثدي.
  • يعتبر هذا اللون هو اللون الأكثر حساسية.
  • يتم استخدام القسيمة الوردية كنوع غير رسمي من الإخطار الذي يتم تقديمه للموظف عند إنهاء خدمته.
  • يشار إلي اللون المنتوري أيضًا باسم “لون الحب” ويستخدم على نطاق واسع في عيد الحب .
  • أطلق على هذا اللون الاسم الوردي في أواخر القرن السابع عشر.
  • كما تم استخدام اللون أيضًا على جدران السجن لتقليل السلوك غير المنتظم للنزلاء.
  • إنه اللون الأكثر تحديدًا لإرسال الزهور إلى شخص ما.[4]
  • هناك يوم وطني اللون الوردي ، مما يجعله يجلب الفرح إلى حياتنا ويمثل الحب الذي نستحق أن نتلقاه ونمنحه لأنفسنا.
  • يعد ارتداء اللون الوردي طريقة رائعة للاحتفال بطاقته الهادئة وتقليل التوتر وتعزيز المزاج ، ويمكن دمج اللون المنتوري مع العديد من الألوان وتساعد نظرية الالوان في هذا الدمج.

تاريخ اللون المنتوري أو الوردي

هناك العديد من درجات اللون الوردي ، وقد تغيرت شعبيتها عبر العصور   اكتسب اللون الوردي طاقة زهرة الزهور في السبعينيات ، وكان مفضلًا في ظلال النيون طوال الثمانينيات ، ودرجات الزاهي في التسعينيات ، والآن أصبح الوردي الألفي في كل مكان.

لا يختلف اللون المنتوري الألفي عن درجات الالوان الوردية للأطفال والوردي الزاهي الذي كان شائعًا في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين ، واستخدم في السجون لتهدئة السجناء ، وربما لهذا السبب أصبح اللون الوردي الألفي في كل مكان حاليًا ، يبدو أنه يمثل حالة الثقافة الألفية ،  بعد كل شيء تبدو العديد من جوانب ثقافتنا قاتمة في الوقت الحالي ، ويبدو أن هذا اللون يمثل رغبة جيل الألفية في البقاء متفائلًا بالإضافة إلى استعدادهم للاعتراف بالجوانب الأقل جمالًا للواقع التي نواجهها جميعًا حاليًا.[5]

Source: almrsal.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى