ما هو نوع المكياج المناسب بعد الخضوع لحقن الفيلر؟

0
المكياج بعد الفيلر

تلجأ نساء كثيرات إلى الفيلر للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، وللحفاظ على شبابها، إلا أنهنّ يتساءلن عن إمكانية تطبيق المكياج بعد الفيلر، وما هو الوقت المناسب لذلك؟ لذا موقع أنوثة خصّص لك هذا الموضوع اليوم ليكشف لك عن أبرز المعلومات التي تحتاجين إليها حول تطبيق المستحضرات التجملية بعد الفيلر.

متى ينصح بتطبيق المكياج بعد الفيلر؟

تتأثر البشرة إلى حد كبير بالفيلر لذا تحتاج إلى فترة راحة لتستعيد عافيتها وصحتها، لذا ينصح بتفادي تطبيق أي من مستحضرات التجميل التي يمكن أن تسبّب تهيّج البشرة. ويعتبر الوقت الأفضل للبدء بتطبيق المكياج بعد مرور حوالى 12 ساعة على الأقل من موعد جلسة الفيلر.

في حين يمكن لبعض النساء تطبيق المكياج بعد 6 ساعات، إلا أن البعض الآخر يفضّل تطبيقه بعد 24 ساعة. لذا استشيري طبيبك المعالج أو اختصاصية التجميل قبل تطبيق المكياج على بشرتك بعد الحصول على حقن الفيلر.

ما هو نوع المكياج المفضّل بعد الفيلر؟

تعتبر بعض مستحضرات التجميل أفضل من سواها للبشرة التي تلقّت حقن الفيلر حديثاً، وهو المكياج المعدني. والمقصود هنا هو المكياج المصنوع من الأملاح المعدنية الطبيعية، وغالباً ما تكون تركيبته خفيفة ورقيقة ناعمة على البشرة، فتساعد على حمايتها من التهيّج والتعرّض لأعراض جانبية.

وأبرز ما يميّز هذا النوع من المكياج عن سواه أنه خالٍ من المواد الحافظة والتركيبات الكيميائية والعطور والزيوت، وهذا ما يخفّف من أضراره على البشرة الحسّاسة بعد الفيلر.

ما هي أهم النصائح لاتباعها بعد الفيلر؟

بعد اجراء حقن الفيلر، من المهم اتباع هذه الخطوات قبل تطبيق المكياج:

– غسل البشرة وتنظيفها جيداً بالماء من دون اعتماد الغسول الذي يمكن أن يكون مضراً لها، خصوصاً إن كان يحتوي على مواد كيميائية أو عطور او زيوت معيّنة.

– أيضاً من المهمّ تفادي تطبيق المكياج الثقيل، بل اعتماد المستحضرات الخفيفة ووضع كميّات قليلة جداً من المكياج على البشرة لتفادي أي احمرار أو حساسية تجاه تركيبة المستحضرات.

– كذلك ينصح بإزالة المكياج مباشرة عند العودة إلى المنزل، والتأكد من استعمال ماء الميسيلار للتخفيف من تأثير مزيل المكياج خصوصاً إن كان يحتوي على الكحول.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد