ما هي فوائد تطبيق زيت حبّة البركة على الشعر؟

0
ما هي فوائد تطبيق زيت حبّة البركة على الشعر؟

هل سمعتِ عن أهمية استخدام زيت حبة البركة للشعر وتريدين أن تعرفي أكثر عن هذا الموضوع؟ الحقيقة أنّه من أفضل المستحضرات الطبيعية لتتألقي بخصلات تنبض بالحيوية واللمعان. فلطالما كانت الزيوت الطبيعية من الخيارات المفضلة للعناية بالشعر منذ القدم حتى يومنا هذا، وذلك لأنّها قادرة على حل المشاكل المتعددة التي قد يُعاني منها شعرك. أمّا بالنسبة لزيت حبّة البركة تحديداً، ففعاليته مثبتة على صعيد إعادة الحيوية للشعر واللمعان الطبيعي للخصلات، كما أنّ منافعه متعددة وعليك الإستفادة منها.

فوائد كثيرة يقدّمها زيت حبّة البركة للشعر!

– يحتوي هذا الزيت على كمية من مضادات البكتيريا والفيروسات فيه، لذا فانّه يساعد على تنقية فروة الرأس من الجراثيم المختلفة التي قد تتعرض لها، كما أنّه يحميها من المشاكل التي قد تتعرض لها كالقشرة مثلاً.

– يحدّ هذا الزيت من الإفرازات الكثيرة التي تنتجها فروة الرأس بشكلٍ طبيعي، لذا إنّه من الزيوت المفيدة جداً لصاحبة الشعر الدهني.

– لتغذية بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر بكثرة، إستخدمي  هذا الزيت! فمع وجود كمية من الفيتامين ب فيه سيساعدكِ على حماية شعرك من مشكلة تساقط الخصلات ويعمل على تقوية جذورها.

كلّ ما تريدين معرفته عن بروتين الشعر… للحفاظ على جماله وحيويته

– الشعر الجاف ومختلف الأنواع الأخرى معرضة للتلف، التقصف والتكسر. من هنا إن إستعمال كمية من زيت حبّة البركة بشكلٍ دائم يبعد هذه المخاطر عن خصلات شعرك.

– لصاحبة الشعر الخفيف أو الرقيق كل ما عليك فعله وضع هذا الزيت الطبيعي في الأسبوع على الأقل، لأنّه سيساهم في زيادة كثافة الشعر.

– يساعد أيضاً على إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن المحافظة على لون الشعر وبذلك تبتعدين على مشكلة الشيب المزعجة.

كيف يمكنك إستخدام زيت حبّة البركة؟

ضعي بعض القطرات من زيت حبّة البركة بمفرده على الشعر بالكامل من الجذور الى الأطراف. ومن ثمّ قومي بتمشيط الخصلات ولفي الشعر بمنشفة جافة وإتركيه لمدة ساعة كاملة، لتتمكني بعدها من غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

ستلاحظين الفرق بعد ثلاثة أسابيع بشرط أن تستخدمي الزيت بأسلوبٍ متواصل ليتغذى الشعر ويحصل على العناصر والفيتامينات الموجودة فيه. 

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد