مجموعة من متقاعدي الجيش يعلنون تأييدهم للمترشح عبد المجيد تبون

0

مجموعة من متقاعدي الجيش يعلنون تأييدهم للمترشح عبد المجيد تبون

 

البلاد.نت- أعلنت مجموعة من متقاعدي الجيش، تأييدها للمترشح الحر عبد المجيد تبون، وذلك عقب لقاء جمعها به صبيحة اليوم.

وحسب بيان للمتقاعدين العسكريين، فقد استقبل عبد المجيد تبون، ممثلين عن الفئة، سلموه رسالة من مجموعة شباب يطالبون بدولة القانون، كما جرى التطرق إلى ملف متقاعدي الجيش ومطالبهم، ومعاناته التي قالوا إن النظام السابق يتنكر لها رغم التضحيات الجسام التي قدمتها للوطن.

وأبرز أصحاب البيان، أنهم تلقوا وعودا وضمانات بالتكفل بهم وتحقيق المطالب وغلق الملف نهائيا، ودعوا متقاعدي الجيش إلى الالتفاف حول المترشح الحر عبد المجيد تبون، والمساهمة في تأطير حملاته الانتخابية وحراسة صناديق الاقتراع.

وحسب ذات البيان، فقد عرض على المرشح الرئاسي، مطالب فئة متقاعدي الجيش، المتمثلة في جدولة الأجر بالنسبة للتقاعد بدل مرة ونصف من الأجر الأدنى المضمون ويكون احتسابه حسب سنوات العمل، منحة العجز المقدرة بـ 14400 دج، صب المخلفات المالية لسنة 2008، زيادة في الأجر كل سنة حسب القدرة الشرائية، نسبة 5 أو 10 بالمائة في السكن الاجتماعي، التكفل الصحي التام، تسوية ملف العجز غير المنسوب، تسوية ملف المعطوبين الذين يتقاضون منحة العطب بدون منحة التقاعد وبناء هيكل جديد يجمع شمل متقاعدي الجيش.

وكذا بالنسبة لأرامل هذه الفئة وذوي الحقوق، من خلال إعطاء صفة شهيد الوطن بدل صفة شهيد الواجب الوطني ومنحة التقاعد ومنحة العطب ومنحة الجريح.

 

 

Source: Elbilad.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد