مدينة ليتشي الايطالية .. بالصور

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”88ee08cf2a217e6b1e556ea7-text/javascript”] [wpcc-script type=”88ee08cf2a217e6b1e556ea7-text/javascript”]

تعد مدينة ليتشي من أهم المدن الإيطالية، باعتبارها مدينة اثرية يرجع تاريخها لأكثر من ألفي عام، و لكونها مدينة سياحية من الطراز الأول، حيث تضم العديد من المزارات الدينية و الرومانية السياحية، و لذلك يطلق عليها (فلورانس الجنوب )، و يقبل عليها السياح من كل أنحاء العالم.

مدينة ليتشي و الفن الباروكي
تقع مدينة ليتشي في أقصى جنوب شرق شبه الجزيرة الإيطالية في إقليم بوليا، ضمن منطقة مسماة سالينتو (كعب إيطاليا)، عاصمة مقاطعة لتشي، و كثيرا ما ينشغل زوار مدينة ليتشي بتفقد و دراسة الزخارف التي تكتظ بها المباني ذات الطراز الباروكي، و خاصة القصور و الكنائس، و تشتهر مدينة ليتشي بالفن الباروكي الذي يرجع إلى عصر الباروك في ايطاليا.

و يمكنك ملاحظة الفن الباروكي في كل مكان في المدينة، مما يجعل خروجك لشراء البيتزا من وسط البلد سيرا على الأقدام بمثابة نزهة سياحية في مدينة مكتظة، و التمتع بالزخارف المتشابكة مع بعضها البعض بشكل معقد و ذوق رفيع، و من أهم أمثلة الطراز الباروكي في مدينة ليتشي هي كاتدرائية ليتشي و كاتدرائية سانتيسيما و كنيسة سانتا كروشيه و كل المباني المحيطة بهم.

عمود سانت أورونزو
تعتبر ساحة سانت أورونزو هي قلب الجزء التاريخي في مدينة ليتشي، و أطلق عليها هذا الاسم تيمنا بالقديس أورونزو، و يوجد عمود سانت أورونزو بالقرب من مركز الساحة، و لقد تم استعارة العمود من مدينة برينديسي، و مازال الخلاف قائما بين المدينتين حول أحقية كل منهما بهذا العمود الأثري.

الآثار الرومانية ( المدرج الروماني)
يتوسط ساحة سانت أورونزو المدرج الروماني الذي يتكون من مجموعة من الأحجار القديمة، و قد تم تشييد المدرج منذ أكثر من ١٨٠٠ عام على يد الرومان. و كمعظم الآثار الرومانية في ايطاليا، ظل المدرج الروماني لعصور مغطى بدون ان يلمسه أحد، و لكن و لحسن الحظ المدرج مفتوح الان و أحيانا يستخدمه المجتمع المحلي لاستضافة بعض الالعاب و الأنشطة المحلية خلال شهور الصيف.

ساحة الدومو
تتميز ساحة الدومو بالعديد من المباني الرائعة من أهمها الكاتدرائية نفسها، و يوجد أيضا قصر الأسقف الذي يتميز بالصور المزخرفة حول النوافذ. في الجهة الأخرى للميدان يوجد المركز الديني الذي بني عام ١٧٠١م، و يوجد بها نافورة و حوش واسع، و بالقرب منهم توجد كنيسة سانت ايريني التي شيدت عام ١٥٩١م و تتضمن واحدا من أكبر مذابح المدينة.

المدينة الحديثة
اذا أردت تفقد الجزء الحديث من مدينة ليتشي ،عليك باتباع المارة حتى تصل الى مقاطعة سلفاتور ترينشيس حيث يوجد أكبر مركز للتسوق، و يوجد بالمركز محلات صغيرة و بوتيكات أنيقة، و تعتبر جامعة ليتشي أحد أهم مظاهر الحداثة في المدينة، و تحيط بالجامعة العديد من المطاعم و الكافيهات المكتظة بالطلاب الشباب.

الهدايا التذكارية
اذا أردت شراء بعض الهدايا التذكارية لأصدقائك من ليتشي ، فما عليك سوى البحث عن الورش التي تصنع و تبيع الورق المعجن أو كما هو معروف في ايطاليا “كارتبيستا”، فمنذ أكثر من مائتي عام تشتهر ليتشي بالصناعة اليدوية و خاصة الورق المعجن الذي اعتمد من قبل الكنيسة في بادئ الأمر، و يوجد الآن هدايا تذكارية في كل المحلات الصغيرة التي توجد في المدينة الأثرية، و يمكنك أيضا زيارة متحف كارتبيستا لتتعرف على طريقة صناعته و تاريخه، و من الجيد أيضا شراء بعض الهدايا التذكارية الأخرى مثل الحقائب الجلدية و المنحوتات الصغيرة.

ماذا تأكل في ليتشي؟
من المؤكد أن الطعام من أهم العوامل التي تجذب انتباه الزوار، و بالطبع مدينة ليتشي كغيرها من المدن الإيطالية تشتهر بالطعام اللذيذ بنكهة بهارات البحر المتوسط، و من أهم الأطباق (فطيرة ليتشي) و هي عبارة عن رقائق الباف باستري محشوة بالموتزريلا و الطماطم و الصلصة الخاصة بها، و يوجد أيضا العديد من أطباق الحلويات يمكنك الاستمتاع بها.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!