مذكرة تفاهم بين المغرب والسينغال في مجال النقل البحري

0

مذكرة تفاهم بين المغرب والسينغال في مجال النقل البحري

هوية بريس – و م ع

السبت 27 يوليوز 2013م

أكد وزير التجهيز والنقل عزيز رباح أن مذكرة التفاهم في مجال النقل البحري التي وقعها مع وزير الصيد والشؤون البحرية السينغالي السيد باب ضيوف، ستمكن من تعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح الوزير رباح، في تصريح للصحافة بمناسبة ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة رئيس جمهورية السينغال السيد ماكي سال أمس الجمعة بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حفل التوقيع على سبع اتفاقيات ثنائية، أنه من خلال توقيع هذه المذكرة “يمكن أن نقول أن حلقة التعاون بين البلدين في مجال النقل بين المغرب والسينغال قد اكتملت، وخاصة مع التقدم الحاصل على مستوى التعاون الثنائي في مجالي النقل البري والجوي، وهو ما سيمكن من المزيد من التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي” بين البلدين.

وأضاف الوزير أن هذه المذكرة تهدف إلى تشجيع النقل البحري بين البلدين وخاصة نقل البضائع بين الموانئ المغربية والسينغالية ومن خلالها إلى الموانئ الأوروبية عبر المغرب، والموانئ الإفريقية المطلة على الأطلسي.

وأكد أن تفعيل هذه المذكرة سيسمح بتوفير جميع التسهيلات في قطاع النقل البحري بين البلدين كما سيفسح المجال للتفكير في إمكانية إنشاء شركة مشتركة بين القطاعين العام والخاص فيهما.

Source: howiyapress.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد