التكنولوجيا

معرفة مكان الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

Advertisement

على الرغم من كثرة الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على كان الجوال خاصة بعد عملية السرقة الا انها في النهاية ليست مضمونة بنسبة 100% ، فالطريقة الاكثر استخداما هي تنزيل تطبيق تتبع على الجوال ثم القيام بفتح هذا التطبيق من خلال جوال اخر و بالتالي فانك ستعرف كان جوالك الاساسي ، ولكن من المعتاد عند سرقة اي جوال فانه يتم عمل فورمات للجوال و بالتالي يتم مسح اي تطبيق تم تنزيله .

ما هو الرقم التسلسلي للجوال

عندما تقوم شركة الجوالات باطلاق جوال لها في اي من الاسواق المختلفة فانها لابد ان تطرحه برقم تسلسلي و هو عبارة عن رقم فيزيائي لن يحصل عليه اي رقم هاتف اخر و يمكن ان نعتبره هو رقم التعداد الذي يتم به عدد الجوالات التي تخرج من مصنع هذه الشركة ،  يمكن ان نشبهه برقم الشاصيه الذي يأتي على السيارة فليس هناك سيارتان يحملان نفس رقم الشاصيه على الاطلاق .

يمكنك من خلال الرقم التسلسلي القيام بالعديد من المهام فاذا واجهتك مشكلة ما في الجوال و تريد التواصل مع خدمة العملاء لحل هذه المشكلة خاصة في اجهزة ” ابل ” فانه سيطلب منك تعريق الرقم التسلسلي ، كما انك ستتمكن من خلال الرقم التعرف على اذا كان الجهاز اصلي ام مقلد و اضا من خلاله ستتمكن من التعرف على مكان الجوال .

Advertisement

خطوات التعرف على الرقم التسلسلي

عليك ان تحفظ الرقم التسلسلي الخاص بالجوال في ورقة بمكتبك و ذلك لانه في حالة فقدان الجوال و عدم معرفة الرقم التسلسلي له فانك لن تتمكن من تحديد مكانه ، يمكنك معرفة الرقم التسلسلي لهذا الجوال من خلال شهادة الضمان و الكتيبات التي تأتي مع هذا الجوال في الصندوف .

اذا كان جوالك ذو بطارية قابلة للازالة فانك في غالب الامر ستجد الرقم التسلسلي للجوال اسفل البطارية ، و ايضا هناك كود يمكن استدامه من اجل التعرف على هذا الرقم و لكن هذا الكود لا يصلح لجميع الجوالات و هو ” #06#* ” .

معرفة مكان الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

هناك عدد من المواقع الالكترونية التي يمكنك من خلالها ادخال الرقم التسلسلي للجوال و ذلك من اجل التعرف على مكانه ولكن الخدمة التي تورها شركة جوجل بالتأكيد هي الافضل و يمكنك التعرف عليها من الخطوات التالية .

خطوات معرفة مكان الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

– قم بالدخول الى الرابط التالي : https://www.google.com/android/find ، و هذا الموقع خصصته شركة جوجل للتعرف على مكان الجوال الخاص بك و الذي يعمل بنظام تشغيل الاندرويد .
– اذا طلب منك تسجيل الدخول يفضل ان تقوم بتسجيل الدخول عبر البريد و كلمة السر المضافين في الجوال .
– سيظهر لك في هذا الموقع صورة لجوالك و معه ايضا الرقم التسلسلي الخاص به و سيقوم بشكل تلقائي بعمل بحث على الجوال على الخريطة لمعرفة مكانه بالضبط و سيعطي لك 3 خيارات يمكنك استخدامها على النحو التالي :

الخيارا الاول و هو ” تشغيل الصوت ” اذا قمت بالضغط عليه فانه سيرسل اشارة الى جوالك لتصدر صوت تنبيه يستمر لمدة 5 دقاق فاذا كان الجوال في منطقة محيط بك فانه سيصدر صوت ستتعرف من خلاله على مكان هذا الجوال .

الخيار الثاني ” تسجيل الخروج ” عند الضغط على هذا الخيار فانه سيقم بعمل تأمين للجوال حيث سيقوم بعمل تسجيل خروج من جميع الحسابات التي تم تسجيل الدخول اليها على هذا الجوال كما انك ستتمكن من اغلاق شاشة القفل و لن يتمكن الارق من فتح هذا الجوال .

الخيار الثالث ” محو البيانات ” و من خلاله فانك ستتمكن من محو جميع البيانات الهامة و المتوفرة على جوالك ، فاذا كنت لا ترغب في ان يقوم احد بالاطلاع على محتوى هذا الجوال فاه يكون الافضل لك محو البيانات .

Source: almrsal.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى