معلومات عن جائزة المليون دولار لأصحاب القدرات الخارقة

0

هناك ألاف الأشخاص حول العالم يؤمنون أن لديهم قدرات خارقة تتحدى قوانين الطبيعية ، لهذا ينتشر السحرة والمشعوذون في كل مكان في العالم ، كما يتمتعون هؤلاء الأشخاص بجماعة من الأتباع يؤمنون تماماً بقدراتهم ، وهناك أشخاص عاديون من عائلاتنا أو أصدقاءنا مقتنعون تمام الاقتناع أنهم يمتلكون ما يسمى ب الحاسة السادسة مما يجعلهم يستطيعون قراءة أفكار الأخرين  التنبؤ بما سيحدث وأخرون يؤمنون أنه من الممكن حل المشكلات عن طريق المشعوذين .

تحدي المليون جيمس راندي
ولقطع الشك باليقين ولكشف المسطور عن هذه الخدع التي تنتشر في بقاع الأرض في عام 1964 قرر الساحر الشهير (جيمس راندي ) أن يتحدى الجميع من السحرة والذين يدعون الوساطة الروحية ، وأن يكشف حقيقة هؤلاء المشعوذين ، حيث قام راندي بطرح مبلغ 1000 دولار لأي شخص يدعي أن لديه قدرات خارقة مثل قراءة أفكار الأشخاص ، وتقدم مجموعة من السحرة لهذا التحدي ولكن جميعهم فشلوا ، مما دفع راندي إلى زيادة الجائزة المخصصة للتحدي غلى مبلغ 10 آلاف دولار ، مما جعل أعداد المتقدمين تزداد اكثر ولكن لنفس النتيجة وهي فشل الجميع أيضاً .

وبعد فترة من الزمن أشتهر التحدي بقوة وتهافت إليه عدد كبير من السحرة من حول العالم ، وبسبب نجاح الفكرة قام متبرع مجهول بدفع مبلغ مليون دولار لدعم فكرة راندي مما زادها شهرة أكثر مما سبق .

أشخاص قبلوا تحدي المليون دولار
في عام 1989 تقدم لقبول هذا التحدي عراف روسي يدعى (إي فرينكل) وأدعى أن لديه قدرة بأن يقوف بإيقاف قطار شحن سريع عن طريق الإيحاء ، وقد أدعى أيضاً فرينكل أنه يقوم يومياً بإيقاف السيارات والدراجات ووسائل النقل المختلفة بمجرد النظر لهم ، وبالفعل قبل التحدي وفي عام 1989 قام فرينكل بالوقوف على شريط قطار بمدينة (استراخات) وتوفد الناس من كل انحاء روسيا ليشاهدوا اللحظة التي سيقف فيها القطار ، ولكن في الحقيقة ان القطار دهس العراف الروسي وأكمل طريقه دون ان يقف .

وبمجرد عرض هذا المبلغ قامت وسيطة الأرواح السويدية (كارينا لاندين ) بقول التحدي ، وصرحت ان باستطاعتها أن تعرف جنس أصحاب اي مذكرات بمجرد وضع يدها على غلافها ، ووضعت اللجنة شرط أن يكون مصدر دفتر المذكرات مجهول بالنسبة للساحرة التي قبلت التحدي ، كما أنه غير مسموح أن ترى الخط الذي كتبة به المذكرات ، حيث يستطيع بعض الناس بمعرفة جنس صاحب المذكرات بالتفرقة بين خط الذكور والإناث ، كما اشترطت اللجنة أن تجيب المتسابقة على 16 سؤال كحد أدنى من بين 20 سؤال سوف تطرحه اللجنة .

واوضحت اللجنة أن أي شخص يستطيع أن يخمن 50 % من الإجابات بشكل صحيح ، ولذلك تم رفع النسبة إلى 16 من أصل 20 سؤال ، وقد صرحت الساحرة أن شروط المسابقة مرضية بالنسبة لها ، وبالفعل خضعت للتحدي ورسبت مثل الذين سبقوها .

شروط مسابقة المليون دولار
– يجب على المتقدمين أن يكون لهم قدر من الشهرة .
– أن يقدم الساحر أو العراف شهادة من طبيب نفسي تثبت صحته النفسية .
– أن يكون المتقدم يستطيع شرح موهبته ولماذا هي فريدة .

وقد يستطيع أي شخص في اي مكان في العالم بالتقدم لهذا التحدي عن طريق ملئ استمارة على موقع المسابقة ، كما يحدد القائمين على المسابقة بتحديد أحد الأماكن المختصة في بلد المشترك يستطيع أن يقدم الاوراق المطلوبة ، وبعد ذلك يدخل أول اختبار وإذا تخطئ الخطوة الأولى يعرض التحدي الخاص به أمام لجنة المسابقة في الولايات المتحدة الامريكية أمام الألف.

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد