هل التسنين يسبب رائحه بالفم .. وما هي أعراض التسنين؟

هناك أعراض مرتبطة إرتباطًا مباشرًا بالتسنين وأخرى لأ، وفي المقال التالي نجاوب على السؤال هل التسنين يسبب رائحه بالفم ؟ وأيضًا أعراض التسنين

Share your love

هل التسنين يسبب رائحه بالفم

هل التسنين يسبب رائحه بالفم
أعراض التسنين الذي يبدأ بين الشهر الرابع والسابع من العمر مزعجة ومؤلمة، وبالتأكيد يختلف كل طفل عن الآخر في شدة الأعراض ومده تحمله لها، ولكن هناك أعراض مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالتسنين وأخرى لا، وفي المقال التالي نجاوب على السؤال هل التسنين يسبب رائحه بالفم ؟

هل التسنين يسبب رائحه بالفم ؟

رائحة الفم غير الجيدة ليست من أعراض التسنين وغير مسجلة كعلامة لظهور الأسنان، ولكن وبسؤال الأمهات ذكرت بعضهن ملاحظتهن لرائحة سيئة من فم الطفل، ويمكن أن يرجع ذلك لوجود البكتيريا مع التهاب اللثة، يمكنك إبلاغ الطبيب في حال  استمرار ذلك حتى يحدد المشكلة ويتبع اللازم.

هل التسنين يسبب ارتفاع الحرارة أو الإسهال؟

يقول بعض الآباء إن أطفالهم يعانون من ارتفاع درجة الحرارة أو الإسهالأو سيلان الأنف أثناء التسنين قبل وصول السن الجديدة، ولكن لا يوجد دليل علمي على أن التسنين يسبب هذه الأعراض.

تقول الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أنه على الرغم من أن درجة حرارة جسم الطفل قد ترتفع قليلاً عند التسنين، فإن الحمى الحقيقية والإسهال ليست أعراضًا عادية، وإذا كان طفلك يعاني من حمى مع أعراض أخرى مثل نقص الشهية أو القيء أو الخمول أو الإسهال، فيجب استشارة الطبيب لاستبعاد أي شيء أكثر خطورة.

اقرأ ايضا: أعراض التسنين عند الأطفال.. ونصائح هامة لتقليل هذه المعاناة

اعراض التسنين عند الاطفال

يبدأ معظم الأطفال بالتسنين ما بين 4-7 أشهر، ولكن البعض يبدأ بعد ذلك بكثير، إن أعراض التسنين ليست هي نفسها لكل الأطفال، ولكن بشكل عام، قد تضم الأعراض الشائعة ما يلي:

  • انتفاخ اللثة وسخونتها.
  • البكاء والحركة الكثيرة.
  • ارتفاع درجة الحرارة بشكل طفيف، أقل من 101 فهرنهايت.
  • الرغبة في قضم أو مضغ الأشياء الصلبة.
  • الكثير من سيلان اللعاب.
  • التغيرات في الأكل أو النوم.
  • العصبية.

اقرأ أيضا: علاج ألم الأسنان عند الأطفال بعلاجات منزلية وأخرى طبية

علاج أعراض التسنين عند الأطفال

هناك بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها عند التفكير في دواء لعلاج أعراض التسنين، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • قد لا يساعد الدواء الذي يتم وضعه على لثة الطفل في تخفيف ألم التسنين، فسرعان ما يزول بداخل الفم.
  • يجب الابتعاد عن المواد الهلامية والسوائل التي لا تحتوي على وصفة طبية، وتحتوي على عنصر الـبنزوكاين، تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن هذا المكوّن لا ينبغي إعطاؤه للأطفال دون سن الثانية، وقد يتسبب في آثار جانبية نادرة، ولكنها خطيرة.
  • قد تساعد جرعة صغيرة من مسكنات الألم للأطفال، مثل الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين لطفلكِ من فوق عمر 6 أشهر، ولكن اسألي طبيبكِ قبل إعطاء الطفل أي دواء، ويكون استخدامه بالضبط كما يقول الطبيب، ولا تعطي طفلك الأسبرين أبدا.
  • يمكن أن يكون التسنين قاسياً بالنسبة لكِ ولطفلكِ في البداية، ولكن العملية ستصبح أسهل بينما تتعلمان كيفية تهدئة أعراض كل سن جديد.

في النهاية وبعد معرفتك هل التسنين يسبب رائحه بالفم ؟ وأعراض التسنين الأخرى، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!