هل اللقاحات الحالية كافية للوقاية من متحوّر دلتا؟

0
الوقاية من متحور دلتا

يستمرّ فيروس كورونا بالتطوّر والتحوّر، وآخر التطوّرات ما يعرف بمتحوّر دلتا الذي يهدّد البشرية منذ بضعة أشهر وتسعى الدول إلى محاربته من خلال اللقاحات الجديدة، فكيف يمكنك الوقاية من متحور دلتا؟ وما الذي يجب عليك معرفته حول هذا الفيروس؟ وهل تكفي اللقاحات وحدها للوقاية من متحور دلتا؟ موقع أنوثة يجيب عن كل تساؤلاتك في الموضوع التالي.

ما هو متحور دلتا؟

متحور دلتا هو النسخة المتطوّرة والمتغيّرة الأكثر حداثة من فيروس كورونا الذي ظهر في اواخر العام 2019، وما زال يشكّل تهديداً كبيراً للبشرية نتيجة تطوّره بشكل سريع ومستمرّ. يعتبر متحور دلتا الأكثر شيوعاً حالياً، وقد انتشر بسرعة كبيرة في العديد من الدول حول العالم، أوّلها المملكة المتحدة، حتى بات يعدّ السبب الأول والرئيس لمعظم الإصابات بفيروس كورونا.

ونظراً لسرعة انتشاره، برزت تساؤلات كثيرة حول الحماية الكافية من هذا المتحوّر، وما هي الإجراءات التي يجب اتباعها وإن كانت تكفي اللقاحات لتفادي التقاط العدوى.

الموجة الرابعة من كورونا تثير الرعب في مصر!

اللقاحات والوقاية من متحوّر دلتا

في حين سارعت الدول إلى تلقيح سكّانها ضد فيروس كورونا، برزت تساؤلات عديدة حول إمكانية توفير الوقاية الكافية والضرورية من متحوّر دلتا الذي اعتبر على أنه الأسرع انتشاراً بين المتحوّرات السابقة للفيروس.

وفي هذا الإطار، أكّد العلماء والخبراء المتابعين لفيروس كورونا وتحوّره أن اللقاحات تبقى الخيار الأمثل والأفضل للوقاية من المتحوّرات التي ظهرت أو التي قد تظهر في وقت لاحق. وحذّروا أيضاً من أن هذه المتحورات تشكّل تهديداً واضحاً وصريحاً على الأشخاص غير الملقّحين.

وشدّد العلماء على أنه على الرغم من أن اللقاحات قد صمّمت للوقاية من المتحوّرات السابقة، إلا أنها لا تزال فعّالة في توفير الحماية للأشخاص من متحور دلتا، والتخفيف من خطر الإصابة الخطيرة أو تفاقم الأعراض في حال التقاطه. بالإضافة إلى دور اللقاحات في التخفيف من خطر الاضطرار الى اللجوء إلى المستشفى في حال الإصابة بهذا المتحور.

وللحصول على الوقاية الأمثل، ينصح الخبراء بتلقّي جرعتين من اللقاح لضمان مواجهة أفضل للمتحور الجديد لكورونا.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد