وصول 1.5 مليون جرعة من لقاح “سينوفارم” إلى المغرب

0

وبحسب موقع “هسبريس” المغربي، وصلت صباح الخميس إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء طائرتان تابعتان للخطوط الجوية المغربية، يحملان مليون ونصف المليون جرعة من لقاح سينوفارم الصيني.

تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.03.2021

المغرب تسجل لقاح “سبوتنيك V” الروسي

وبحسب مصادر فقد قامت شاحنات الشركة الوطنية للنقل، بنقل اللقاح إلى مقر الوكالة المستقلة للتبريد، بالدار البيضاء، لتوزيعها فيما بعد.

يشار إلى أن لي شانشو رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، كان قد أكد أوائل أبريل/ نيسان الماضي، أن بلاده حريصة على تزويد المغرب بنحو 10 ملايين جرعة من اللقاحات، فيما رأت وسائل إعلام مغربية أن هذا الإعلان جاء خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، عبر تقنية “المناظرة المرئية”، مع رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، وتناولت العلاقات بين البلدين وبين المؤسستين التشريعيتين.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت أمس الأربعاء، تسجيل 385 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 517808 حالات في المغرب.

Source: sputniknews.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد