أبرز 10 مميزات كيا سيراتو 2019 الشكل الجديد

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a4b7606bc37725ee2e8f6ff6-text/javascript”] [wpcc-script type=”a4b7606bc37725ee2e8f6ff6-text/javascript”]

كيا سيراتو 2019 كشف عنها رسميا منذ شهر يناير الماضي و هي الان متوفرة في المملكة بجميع الفئات لدى وكالة الجبر و الموزعين ، حصلت السيارة على شكل جديد جعلها ذات تصميم اكثر شراسة كما انها تأتي بالعديد من المميزات دعونا الان نتعرف على ابرز المميزات و التقنيات المتوفرة بها .

أبرز المميزات كيا سيراتو 2019

انارة امامية و خلفية جيدة

– تمتلك السيارة في الواجهة الامامية المصابيح العلوية و التي تحتوي على عدسات زينون و لمبات ليد بشكل حرف X و لتحسين الرؤية الامامية فانه يوجد مصابيح ضباب امامية بتقنية ليد ذات تصميم دائري و ليست على طرفي المصد و انما في قلب المصد لزيادة قوة الانارة على منتصف الطريق .

– على الجانب الخلفي يوجد الاسطبات الكبيرة ليد بالكامل و مصابيح ضباب ايضل في اسفل المصد بتقنية ليد لتحسين الرؤية عند الرجوع الى الخلف .

شاشة الملاحة و المعلومات

– تأتي السيارة بشاشة ملاحة في الوسط بمقاس 8 بوصة تعمل باللمس و يمكنك من خلالها مشاهدة الكاميرا الخلفية و التحكم في المسجل و التواصل مع الهواتف الذكية كما انها تدعم اللغة العربية .

– شاشة المعلومات خلف الدركسون بمقاس 4.2 انش و التي من خلالها ستتعرف على عدادت السرعة و معرفة المعلومات عن جميع التفاصيل داخل السيارة .

المقاعد و المكيف

– مقاعد السيارة ذات تصميم تقليدي و لكنها تتميز بالغطاء الجلدي ولعل اللون الاسود هو الافضل بها كما ان المقاعد الامامية منها قابلة للتحكم كهربائيا بعدد 10 وضعات و بها ذاكرة لتحديد وضعية القيادة ، كما ان المقاعد الخلفية قابلة للطي للحصول على مساحة أوسع للصندوق الخلفي .

– يتميز هذا المكيف بوجود فتحات للمقاعد الخلفية مما يعطي وصول الهواء بشكل افضل للركاب .

صندوق ذكي

– في حالة اذا كنت تحمل العديد من الادوات في يديك و يصعب عليك الضغط على زر المفتاح او زر الصندوق الخلفي لفته فيمكنك الانتظار لمدة ثلاث ثواني بالقرب من الصندوق ليفتح بشكل تلقائي .

شحن الهاتف لاسلكيا

– اذا كان هاتفك الذكي يدعم الشحن اللاسلكي فيمكنك الان ان تقوم بشحن هاتفك داخل السيارة .

وضعية القيادة الذكية درايف مود

– أصبح الان زر Drive Mode متوفر في العديد من السيارات و كما هو المعتاد يأتي بثلاث وضعيات ” المريح ، الاقتصادي ، الرياضي ” و لكن تتميز هذه السيارة بوجود وضعية رابعة و هي ” الوضعية الذكية ” و التي تقوم بالتنقل بين وضعيات القيادة على حسب المنطقة التي تسير بها .

عدد وسائد هوائية ممتاز

– تمتلك كيا سيراتو 2019 الجديدة عدد 6 وسائد هوائية لحماية جميع الركاب و السائق داخل السيارة ، حيث يوجد وسادتين في الطبلون الامامي لحماية السائق و الراكب بجانبية بينما باقي الوسائد تأتي في جوانبها الداخلية لحماية الركاب في المقاعد الخلفية .

المساعدة في صعود المرتفعات

– يوجد بالسيارة تقنية HAC و التي تمكنك من صعود المرتفعات اثناء القيادة بدون مشكلات ، فالمشكلة تأتي هنا عندما تقف في ازدحام على مرتفعات و تضطر للضغط على المكابح ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على دواسة البنزين للتحرك ، ما بين نقل قدمك من المكابح الى البنزين فان السيارة قد تتراجع الى الخلف بسبب انحدار المرتفع و لكن هذه الخاصية تمكن المكابح من الاستمرار في عملها لمدة ثانيتين حتى تتمكن من الضغط على دواسة الوقود .

تقنيات مختلفة عند الركن و الحركة

– تمتلك السيارة حساسات امامية و خلفية للمساعده في الركن و بفضل الحساسات الخلفية المتعددة فان السيارة يمكنها رصد حركة السيارة خلفها اثناء الخروج من الركن حتى لا تصطدم .

– كما انه بمساعدة الرادار الخلفي و الامامي و الحساسات و الكاميرا الخلفية تمكنك السارة من تحديد مساحة الركن .

اقتصادية في استهلاك الوقود

– تأتي السيارة بنموذجي من المحركات و الاعلى هو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و هذا المحرك يعتبر ممتاز في الاستهلاك حيث يستهلك في المتوسط 15.2 كم لكل لتر بنزين .

Source: almrsal.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *