أبو تريكة: تقديم الصورة الحقيقية لشعوب المنطقة هو الإرث الأهم لمونديال قطر

أبو تريكة: تقديم الصورة الحقيقية لشعوب المنطقة هو الإرث الأهم لمونديال قطر

Doha

الدوحة/الأناضول

أكد نجم كرة القدم المصري السابق، محمد أبو تريكة، سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية (حكومي)، أهمية بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 للعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

ونقل موقع الللجنة تصريحات لأبو تريكة٬ خلال زيارته لملعب الريان المونديالي، الذي سيعلن عن جاهزيته يوم 18 ديسمبر/كانون أول الجاري خلال نهائي كأس أمير البلاد.

وقال أبو تريكة إن “استضافة قطر لمونديال 2022 لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط تتيح فرصة مثالية لتصحيح العديد من المفاهيم المغلوطة عن العرب والمسلمين وإبراز الوجه الحقيقي لشعوب المنطقة.”

وأضاف: “علينا أن نغتنم هذا المونديال لتوجيه رسالة إلى العالم مفادها أننا قادرون على تنظيم بطولات كبرى على أعلى مستوى من التقدم والتطور، مع التمسُّك في الوقت نفسه بقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا، وأن لغة الاحترام المتبادل يجب أن تسود بيننا.”

وشدد أبو تريكة، أسطورة كرة القدم المصرية والإفريقية، على أنه “بالرغم من أهمية المنشآت والبنية التحتية التي ستتركها البطولة، إلا أن تقديم الصورة الحقيقية لشعوب المنطقة أمام العالم هو الإرث الأهم والأبرز لمونديال قطر 2022.”

وأضاف: “أشعر بأنه ملعب أوروبي في بلد عربي.”

وعن فرص تأهل مصر لمونديال/قطر 2022، أشار أبو تريكة، الذي أحرز هدفي تتويج المنتخب المصري ببطولتي كأس الأمم الإفريقية في نسختيّ 2006 و2008، إلى أن استمرارية مشاركة منتخب بلاده في كأس العالم هدف من أهداف الكرة المصرية، معربا عن أمله في مشاركة مصر في مونديال 2022 كما سبق وتأهلت للنسخة السابقة روسيا 2018 .

والأربعاء الماضي أعلنت قطر٬٬ جاهزية استاد “الريان” رابع ملاعبها ضمن استعدادتها لبطولة كأس العالم التي تنظمها على أراضيها في 2022.

وجاء الإعلان عن جاهزية الاستاد، عبر موقع البطولة الرسمي، بعد أيام من بدء العد التنازلي لعامين قبل انطلاقها في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

ومن المقرر أن يستضيف الاستاد الجديد نهائي بطولة “كأس الأمير” في 18 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، والذي يوافق اليوم الوطني للدولة.

ويقع الاستاد الجديد غربي قطر، ويتسع لـ 40 ألفا٬ ويأخذ الملعب شكل الكثبان الرملية، في دلالة على الطابع الصحراوي.

ومن المقرر أن يستضيف استاد “الريان” 7 مباريات في المونديال من مرحلة المجموعات حتى دور الـ 16.

ومع إعلانه جاهزا، ينضم “الريان” إلى استادات “خليفة الدولي”، و”الجنوب”، و”المدينة التعليمية”، فيما يجري العمل على إكمال الأربعة المتبقية.

وتستضيف قطر فعاليات المونديال من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بمشاركة 32 منتخبا يتنافسون على 8 ملاعب في قطر.

وفازت قطر، في 2010، بشرف استضافة المونديال، لتكون بذلك أول دولة في الشرق الأوسط تحظى بتنظيم التظاهرة الكروية العالمية.

Source: Aa.com.tr/ar

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *