أسباب اختيار زين الدين زيدان مديرا فنيا لريال مدريد ؟

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”3ed6a701f86f75b28faea424-text/javascript”] [wpcc-script type=”3ed6a701f86f75b28faea424-text/javascript”]

يوم امس اقامت ادارة نادي ريال مدريد الاسباني بعقد مؤتمر صحفي أعلنت خلاله على اقالة المدير الفني رافاييل بنيتيز و تعين مدير فني جديد و هو زين الدين زيدان ، و قد قال الاخير بعض الكلمات خلال المؤتمر الصحفي عبر بها عن سعادته البالغه بالمنصب الجديد و شكر رئيس النادي فلورنتينو بيريز و توعد للجمهور بالعمل على اعادة ضبط الفريق ليحقق البطولات خلال الموسم الحالي .

زيدان المدير الفني الجديد لريال مدريد 2016

في الاسبوع الاخير من شهر ديسمبر لعام 2015 توقعنا قيام ادارة ريال مدريد باقالة المدير الفني رافييل بنتيز من التدريب و قد طرحنا هذا السؤال ” من يكون خليفة رفاييل بينيتيز ؟ ” ، حيث كان امامنا العديد من الخيارات القوية امثال جوزيه مورنيو مدرب تشيلسي السابق و بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ الحالي و المغادر بنهاية الموسم و كارلو انشيلوتي المدرب السابق لريال مدريد و فان غال المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد .

خليفة رفائيل بينتيز مدرب ريال مدريد الاسباني

كانت هذه الاسماء هي الاقرب لتولي مهمة التدريب داخل القلعة البيضاء و لقد ذكرنا ايضا اسم زين الدين زيدان و قد اعتقدنا بانه الخيار الاضعف ، الى ان اشارت الاخبار رفض جوزيه مورنيو العودة لتدريب ريال مدريد و حبه البقاء في انجلترا و انتشر شاءعات عن تولي مهمة التدريب مع مانشستر يونايتد ، كذلك الاعلان عن تولي كارلو انشيلوتي تدريب بايرن ميونخ من الموسم القادم و كذلك احتمالية تولي بيب جوارديولا تدريب مانشستر سيتي من العام القادم .

كما ان ادارة ريال مدريد لم تقوم بالتفاوض اطلاقا مع فان غال و بذلك فقد أصبح زين الدين زيدان هو الخيار الاقوى لعملية التدريب ، و لكن على اي اساس يتم تولى زين الدين زيدان المهمة التدريبية الاولى له رسميا مع فريق كبير ” كريال مدريد ” ، في البداية نرغب في التعرف على الاسباب التي ادت الى اقالة رفاييل بينتيز بعد تولى قيادة الفريق في شهر يونيو من العام الماضي 2015 .

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان

أسباب اقالة رافييل بينيتيز عن تدريب ريال مدريد :
1- لعل اهم اسباب اقالة بينتيز عن تدريب الفريق هو الاداء الغير مرضي عنه ، فقد تمكن الفريق خلال 18 مباراة من الفوز في 11 مباراة و ثم التعادل في 4 مباريات و الهزيمة في 3 مباريات ، و مثل هذا المستوى يعتبر مذبذب بصورة كبيرة ولا يرتقي الى طموحات ادارة الفريق او الجماهير .

2- الخلافات الدائمة بينه وبين اللاعبين والتي انتشرت كثيرا خلال الايام الماضية عبر وسائل الاعلام الرياضي و ايضا تصريحاته على رونالدو بأنه لاعب عادي مثل باقي اللاعبين في الفريق ذلك بالاضافة الى تجاهل بعض اللاعبين في المباريات امثال ايسكو .

3- العلاقة الغير جيدة بين المدرب و الجماهير ، فمظهم مشجعي ريال مدريد غير مرحبيين بوجده على رأس الجهاز الفني للفريق و يرغبون بالتعجيل في اقالته ، ذلك بخلاف الهجوم الدائم عليه من قبل الصحافة الاسبانية و التي تنبأت كثير بقرب اقالته عن التدريب .

زين الدين زيدان

أسباب تولي زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد 2016 :
1- زيدان في الفترة ما بين عام 2013 و 2014 عمل كمدرب مساعد مع جوزيه مورنيو في ريال مدريد و كسب منه بعض الخبرات و توقع الكثيرين توليه للمنصب بعد اقالة مورنيو ، الا انه تم تعيين كارلو انشيلوتي و على الرغم من العروض التي قدمت له من اندية متوسطة وصغيرة الا انه رفض و قرر العمل كمدرب في اكاديمية ريال مدريد ثم بعد ان تم اقالة كارلو انشيلوتي توقع الكثيرين ايضا توليه للمنصب الا انه تم تعيين رفاييل بينتيز و بذلك فقد كان دائما الاقرب في تولي هذا المنصب .

2- حب لاعبين ريال مدريد لزين الدين زيدان باعتباره قامة كروية كبيرة هو الدافع الاساسي الذي سيعطي الفرق انتعاشة كبيرة حتى يتمكن من التأديه في المباريات القادمة بشكل أفضل .

3- زيدان لعب لصالح ريال مدريد في الفترة مابين عام 2001 و حتى عام 2006 و خلال هذه الفترة حصل الفرق على 6 بطولات ، و لذلك فزيدان على دراية جيدة باهمية الالقاب و البطولات السنوية للفريق .

كارلو انشيلوتي و زيدان

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!